تعتبر الأردن من أكثر المناطق السياحية استقطابا للسياح من الداخل و الخارج, نظرا للإستقرار الأمني الذي يتمتع به بخلاف البلاد المجاورة, و لمناظره الطبيعية الخلابة, و آثاره الرومانية العريقة, التي تحكي عن تاريخ حضارات و أمم عاصرت المنطقة منذ القدم, إضافة إلى مناخها المعتدل, و أهلها الطيبون الأكرام. و لكن السؤال الذي يطرح نفسه هنا, هل يكفي يوم واحد لمشاهدة جميع مناطق عمان, و التعرف على أبرز معالمها؟ بالطبع يوجد العديد من المعالم و الآثار الحضارية في المنطقة, و التي تحتاج لعدة أيام من أجل التعرف عليها جميعا, و لكن هناك بعض المعالم البارزة و الرئيسية التي تغني مشاهدتها عن بعض المعالم الأخرى البسيطة, على الرغم من جمال و عراقة كل منطقة على حدة. يعتبر المدرج الروماني من أكبر و أقدم المعالم الموجودة في الأردن, و الذي تم بناؤه على نحو 180 ما قبل الميلاد, تحت حكم ماركوس أوريليوس, بحيث يتم استخدامه إلى الآن كمسرح, لإحياء بعض الحفلات, و الأمسيات الموسيقية. ومن المعالم البارزة الأخرى في عمان, التي ينصح السياح بزيارتها, جبل القلعة, و الذي يعتبر نموذجا لحضارة العصر البرونزي المبكر, بحيث تم بناؤه في الحقبة ما بين ( 2300- 1200) ما قبل الميلاد, كما و يطلق عليها بآثار هرقل, التي تحتوي على معبد, و آثار لكنيسة بيزنطية قديمة, بالإضافة إلى المسجد الحسيني  الكبير الموجود في منطقة وسط البلد, و هو مسجد عمان القديم, الذي أعيد بناءه عام 1924 مع المحافظة على جزء كبير من المسجد القديم. لا تخلو عمان من الأماكن المليئة بالترفية, فالمولات التجارية الكبيرة, والتي يمكنك أن تقضي فيها ساعات طويلة من المتعة و التسلية, و كذلك التسوق, فهي تحوي عدد من المطاعم والمقاهي, و السنمات, و كذلك أماكن اللعب الخاصة بالأطفال. كما أن لأصحاب الاهتمامات والأذواق الخاصة أماكن يمكن أن يرتادوها, فمثلا المدينة المائية لعشاق السباحة و الألعاب المائية, و النوادي المخصصة لركوب الخيل و الرماية و الجولف, و ناي السارات الملكي.

كيف تقضي يوم واحد في عمان (سياحة)

كيف تقضي يوم واحد في عمان (سياحة)

بواسطة: - آخر تحديث: 2 مايو، 2017

تعتبر الأردن من أكثر المناطق السياحية استقطابا للسياح من الداخل و الخارج, نظرا للإستقرار الأمني الذي يتمتع به بخلاف البلاد المجاورة, و لمناظره الطبيعية الخلابة, و آثاره الرومانية العريقة, التي تحكي عن تاريخ حضارات و أمم عاصرت المنطقة منذ القدم, إضافة إلى مناخها المعتدل, و أهلها الطيبون الأكرام.

و لكن السؤال الذي يطرح نفسه هنا, هل يكفي يوم واحد لمشاهدة جميع مناطق عمان, و التعرف على أبرز معالمها؟ بالطبع يوجد العديد من المعالم و الآثار الحضارية في المنطقة, و التي تحتاج لعدة أيام من أجل التعرف عليها جميعا, و لكن هناك بعض المعالم البارزة و الرئيسية التي تغني مشاهدتها عن بعض المعالم الأخرى البسيطة, على الرغم من جمال و عراقة كل منطقة على حدة.

يعتبر المدرج الروماني من أكبر و أقدم المعالم الموجودة في الأردن, و الذي تم بناؤه على نحو 180 ما قبل الميلاد, تحت حكم ماركوس أوريليوس, بحيث يتم استخدامه إلى الآن كمسرح, لإحياء بعض الحفلات, و الأمسيات الموسيقية.

ومن المعالم البارزة الأخرى في عمان, التي ينصح السياح بزيارتها, جبل القلعة, و الذي يعتبر نموذجا لحضارة العصر البرونزي المبكر, بحيث تم بناؤه في الحقبة ما بين ( 2300- 1200) ما قبل الميلاد, كما و يطلق عليها بآثار هرقل, التي تحتوي على معبد, و آثار لكنيسة بيزنطية قديمة, بالإضافة إلى المسجد الحسيني  الكبير الموجود في منطقة وسط البلد, و هو مسجد عمان القديم, الذي أعيد بناءه عام 1924 مع المحافظة على جزء كبير من المسجد القديم.

لا تخلو عمان من الأماكن المليئة بالترفية, فالمولات التجارية الكبيرة, والتي يمكنك أن تقضي فيها ساعات طويلة من المتعة و التسلية, و كذلك التسوق, فهي تحوي عدد من المطاعم والمقاهي, و السنمات, و كذلك أماكن اللعب الخاصة بالأطفال.

كما أن لأصحاب الاهتمامات والأذواق الخاصة أماكن يمكن أن يرتادوها, فمثلا المدينة المائية لعشاق السباحة و الألعاب المائية, و النوادي المخصصة لركوب الخيل و الرماية و الجولف, و ناي السارات الملكي.