الورق مادة رقيقة يتم صنعها عن طريق الألياف السليلوزية المعالجة بأساليب كيميائية، وهي مادة طبيعية تستخدم في عمليات عديدة ومتنوعة مثل تغطية الجدران والكتابة والطباعة والتغليف وغيرها الكثير. استخدامات الورق للورق استخدامات عديدٍة ومتنوعة وهناك طرق عديدة للاستفادة مّنه غير الكتابة عليه، حيث يمكن القيام بعملية تدويره واستخدامه مرة أخرى، هناك العديد من الأفكار التي من خلالها تستطيع صناعة أشياء مفيدة ومتعددة منه، مثلا يمكنك أن تفعل أشياٍء قد تكون بسيطة لمجرد التسلية تنتج منها قطع فنية جميلة ومفيدة. بعض الأفكار المسلية لصناعة أشياء من الورق يمكن عجن الأوراق بعد تقطيعها بمادة الغراء اللاصق وتطبيقها وقولبتها في الأشكال المتعددة، فبعد أن تجف العجينة تتصلب وتأخذ شكل القالب المستخدم كالمزهرية مثلا. صناعة بطاقات المعايدة، حيث يمكن تزيين الأوراق وطلائها بالألوان وإهداءها للأصدقاء. تستخدم الأوراق لصناعة الألعاب مثل القوارب المائية والطائرات الورقية المعروفة. استخدام الأوراق في صناعة صندوق هدايا لوضع الهدايا والإكسسوارات. تزيين الغرف بعمل الرسومات عليها والقيام بوضع الألوان وقصها بشكل جميل لتضيف للمكان منظرا جميلا. عمل الزهور الصناعية بعد طلاءها بالألوان. يمكن استخدام الورق في تنمية الذاكرة لدى الأطفال من خلال لعبة صور الذاكرة بعد رسم شكل متشابه لكل ورقتين وقلبهم للتعرف على الصور المتشابهة. قص الأوراق على أشكال مختلفة مثل الأشكال الهندسية و الحيوانات ليتعرف عليها الطفل لتنمية الذكاء عنده. أنواع الورق وأشكاله الأوراق الخفيفة المستخدمة في الطباعة وهذا النوع ناعم ومصقول يستخدم في طباعة الكتب وغيرها. الأوراق المستخدمة في طباعة الصور وتكون من أجود أنواع الأوراق وملمسها ناعم. الأوراق المستخدمة في المجلات ويكون أكثر رقيقا وناعما ومصقولا بشكل جيد الأوراق المستخدمة في التغليف مثل الكرتون المقوي ملمسه خشن وقوي. أوراق الزبدة المستخدمة في صناعة المخبوزات مثل الكيك والحلويات كونه يعمل على منع التصاق العجين به. الورق المستخدم في رسم التصاميم الهندسية وبناء نماذج للمنشآت المراد تنفيذها. الورق المستخدم في صناعة اللوحات الفنية الجميلة باستخدام ورق خاص قابل للبقاء دون تغير او تأثر بعوامل البيئة المختلفة. الورق موجود حولنا وبكثرة نستطيع أن نتعامل مع هذه المادة لانتاج أشياء مفيدة لنا ولأطفالنا ونحافظ على البيئة بقليل من المهارة اليدوية، ونظيف أشياء جميلة إلى حياتنا لنحولها إلى مكان جميل سواء في مكان العمل أو المنزل أو لتقديم الهدايا بشكل جميل. اقرأ أيضا: صنع أشياء مفيدة من الكرتون

كيف تصنع أشياء من الورق

كيف تصنع أشياء من الورق

بواسطة: - آخر تحديث: 22 فبراير، 2017

تصفح أيضاً

الورق مادة رقيقة يتم صنعها عن طريق الألياف السليلوزية المعالجة بأساليب كيميائية، وهي مادة طبيعية تستخدم في عمليات عديدة ومتنوعة مثل تغطية الجدران والكتابة والطباعة والتغليف وغيرها الكثير.

استخدامات الورق

للورق استخدامات عديدٍة ومتنوعة وهناك طرق عديدة للاستفادة مّنه غير الكتابة عليه، حيث يمكن القيام بعملية تدويره واستخدامه مرة أخرى، هناك العديد من الأفكار التي من خلالها تستطيع صناعة أشياء مفيدة ومتعددة منه، مثلا يمكنك أن تفعل أشياٍء قد تكون بسيطة لمجرد التسلية تنتج منها قطع فنية جميلة ومفيدة.

بعض الأفكار المسلية لصناعة أشياء من الورق

  • يمكن عجن الأوراق بعد تقطيعها بمادة الغراء اللاصق وتطبيقها وقولبتها في الأشكال المتعددة، فبعد أن تجف العجينة تتصلب وتأخذ شكل القالب المستخدم كالمزهرية مثلا.
  • صناعة بطاقات المعايدة، حيث يمكن تزيين الأوراق وطلائها بالألوان وإهداءها للأصدقاء.
  • تستخدم الأوراق لصناعة الألعاب مثل القوارب المائية والطائرات الورقية المعروفة.
  • استخدام الأوراق في صناعة صندوق هدايا لوضع الهدايا والإكسسوارات.
  • تزيين الغرف بعمل الرسومات عليها والقيام بوضع الألوان وقصها بشكل جميل لتضيف للمكان منظرا جميلا.
  • عمل الزهور الصناعية بعد طلاءها بالألوان.
  • يمكن استخدام الورق في تنمية الذاكرة لدى الأطفال من خلال لعبة صور الذاكرة بعد رسم شكل متشابه لكل ورقتين وقلبهم للتعرف على الصور المتشابهة.
  • قص الأوراق على أشكال مختلفة مثل الأشكال الهندسية و الحيوانات ليتعرف عليها الطفل لتنمية الذكاء عنده.

أنواع الورق وأشكاله

  • الأوراق الخفيفة المستخدمة في الطباعة وهذا النوع ناعم ومصقول يستخدم في طباعة الكتب وغيرها.
  • الأوراق المستخدمة في طباعة الصور وتكون من أجود أنواع الأوراق وملمسها ناعم.
  • الأوراق المستخدمة في المجلات ويكون أكثر رقيقا وناعما ومصقولا بشكل جيد
  • الأوراق المستخدمة في التغليف مثل الكرتون المقوي ملمسه خشن وقوي.
  • أوراق الزبدة المستخدمة في صناعة المخبوزات مثل الكيك والحلويات كونه يعمل على منع التصاق العجين به.
  • الورق المستخدم في رسم التصاميم الهندسية وبناء نماذج للمنشآت المراد تنفيذها.
  • الورق المستخدم في صناعة اللوحات الفنية الجميلة باستخدام ورق خاص قابل للبقاء دون تغير او تأثر بعوامل البيئة المختلفة.

الورق موجود حولنا وبكثرة نستطيع أن نتعامل مع هذه المادة لانتاج أشياء مفيدة لنا ولأطفالنا ونحافظ على البيئة بقليل من المهارة اليدوية، ونظيف أشياء جميلة إلى حياتنا لنحولها إلى مكان جميل سواء في مكان العمل أو المنزل أو لتقديم الهدايا بشكل جميل.

اقرأ أيضا:
صنع أشياء مفيدة من الكرتون