البحث عن مواضيع

المقدمة تدخل الجراثيم إلى جسمك عن طريق الفم بعدة طرق لم تكن تتوقعها، فالجسم في الحقيقة ليس خالي من البكتيريا، هناك البكتيريا الجيدة الموجودة في الأمعاء التي تساعد في عملية الهضم، ومع ذلك هناك العديد من البكتيريا والميكروبات الضارة التي تنتقل عن طريق الفم، وتسبب العديد من المشاكل الصحية، فما هي طرق نقل البكتيريا والجراثيم إلى الفم. كيف تدخل الجراثيم إلى جسمك عن طريق الفم تناول السكريات والنشويات غير النظيفة من الصعب تجنب الحلويات، وخاصة لمحبي الحلوى، لكن من الأفضل ضبط النفس قليلا لمنع الملايين من البكتيريا من التكاثر في الفم، حيث أن السكر المستخدم في الحلوى يعتبر شكل من أشكال الطاقة لبناء البلاك، وتسريع تسوس الأسنان، والتي تسبب الرائحة الكريهة للفم، كما ان المواد الغذائية العالقة في الأسنان تعمل على تسريع نمو بكتيريا الفم. عدم غسل اليدين قبل تناول الطعام تستطيع الجراثيم الانتقال إلى اليد عند لمس الأسطحة القذرة والناس والأشياء خلال اليوم، لذا إذا كنت تأكل دون غسل يديك، يمكن أن تنتقل البكتيريا الضارة من يديك إلى فمك، لذا الغسيل المتكرر يمكن أن يزيل الجراثيم الخفية على يديك، ويمكن ايضا ان يقلل من خطر الحصول على الاصابة بالأمراض الشائعة مثل الانفلونزا والفيروسات. قضم الأظافر قضم الأظافر هي العادة الشائعة التي تصيب الناس من جميع الأعمار، لكن هل تعلم أن الأظافر تشارك إلى حد كبير في كل ما نقوم، من التعامل مع المال ولمس مقابض الأبواب وغيرها، كما أن أظافرك قد تكون قذرة اكثر من اصابعك، ويمكن للبكتيريا الموجودة في أظافرك أن تتنقل إلى الفم عند قضمها. التدخين لا يقتصر على السجائر أنها تسبب سرطان الرئة، والعديد من مشاكل الجهاز التنفسي، وسيئة لصحة الفم والأسنان، انما تسبب ايضا انتقال البكتيريا إلى الفم، فالسجائر تحتوي على النيكوتين والقطران التي تجعل الأسنان صفراء، كما أنها تساعد على توفير بيئة لنمو البكتيريا على طول الأسنان واللثة. عدم تنظيف أواني الطعام بشكل صحيح بقع الطعام الموجودة في الأواني تصبح مكانا مناسبا للبكتيريا المسببة للمرض، مما ينتقل إلى طعامك ثم إلى فمك إذا لم تغسل الأواني بشكل صحيح، فأدوات المطبخ لديها القدرة على نشر البكتيريا الضارة، ولمنع هذه البكتيريا يجب التأكد من تنظيف الأواني بشكل صحيح بالصابون المضاد للبكتيريا.

كيف تدخل الجراثيم إلى جسمك عن طريق الفم

71
بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

المقدمة

تدخل الجراثيم إلى جسمك عن طريق الفم بعدة طرق لم تكن تتوقعها، فالجسم في الحقيقة ليس خالي من البكتيريا، هناك البكتيريا الجيدة الموجودة في الأمعاء التي تساعد في عملية الهضم، ومع ذلك هناك العديد من البكتيريا والميكروبات الضارة التي تنتقل عن طريق الفم، وتسبب العديد من المشاكل الصحية، فما هي طرق نقل البكتيريا والجراثيم إلى الفم.

كيف تدخل الجراثيم إلى جسمك عن طريق الفم

تناول السكريات والنشويات غير النظيفة

من الصعب تجنب الحلويات، وخاصة لمحبي الحلوى، لكن من الأفضل ضبط النفس قليلا لمنع الملايين من البكتيريا من التكاثر في الفم، حيث أن السكر المستخدم في الحلوى يعتبر شكل من أشكال الطاقة لبناء البلاك، وتسريع تسوس الأسنان، والتي تسبب الرائحة الكريهة للفم، كما ان المواد الغذائية العالقة في الأسنان تعمل على تسريع نمو بكتيريا الفم.

عدم غسل اليدين قبل تناول الطعام

تستطيع الجراثيم الانتقال إلى اليد عند لمس الأسطحة القذرة والناس والأشياء خلال اليوم، لذا إذا كنت تأكل دون غسل يديك، يمكن أن تنتقل البكتيريا الضارة من يديك إلى فمك، لذا الغسيل المتكرر يمكن أن يزيل الجراثيم الخفية على يديك، ويمكن ايضا ان يقلل من خطر الحصول على الاصابة بالأمراض الشائعة مثل الانفلونزا والفيروسات.

قضم الأظافر

قضم الأظافر هي العادة الشائعة التي تصيب الناس من جميع الأعمار، لكن هل تعلم أن الأظافر تشارك إلى حد كبير في كل ما نقوم، من التعامل مع المال ولمس مقابض الأبواب وغيرها، كما أن أظافرك قد تكون قذرة اكثر من اصابعك، ويمكن للبكتيريا الموجودة في أظافرك أن تتنقل إلى الفم عند قضمها.

nail_biting

التدخين

لا يقتصر على السجائر أنها تسبب سرطان الرئة، والعديد من مشاكل الجهاز التنفسي، وسيئة لصحة الفم والأسنان، انما تسبب ايضا انتقال البكتيريا إلى الفم، فالسجائر تحتوي على النيكوتين والقطران التي تجعل الأسنان صفراء، كما أنها تساعد على توفير بيئة لنمو البكتيريا على طول الأسنان واللثة.

smoking

عدم تنظيف أواني الطعام بشكل صحيح

بقع الطعام الموجودة في الأواني تصبح مكانا مناسبا للبكتيريا المسببة للمرض، مما ينتقل إلى طعامك ثم إلى فمك إذا لم تغسل الأواني بشكل صحيح، فأدوات المطبخ لديها القدرة على نشر البكتيريا الضارة، ولمنع هذه البكتيريا يجب التأكد من تنظيف الأواني بشكل صحيح بالصابون المضاد للبكتيريا.

مواضيع من نفس التصنيف