البحث عن مواضيع

أن تساقط الشعر من أكثر الأمور المزعجة التي تعاني منها النساء, و لكن لا تخاف إذا ما شاهدت بعض الشعر على مشطك كل صباح, لأن سقوط 50 إلى 100 شعره يوميا يعد أمرا طبيعيا, و لا يدعو للقلق, و لكن إذا كانت كمية الشعر المتاسقطة كبيرة, فهذا يعني أن شعرك يحتاج إلى المزيد من العناية, و لكن بحذر, فقد يكون سبب تساقط الشعر هو المبالغة في العناية به, لذلك نقدم لك بعض النصائح التي قد تساعدك في حمايته :- غسل الشعر بالماء الدافئ, و تجنب المياه الساخنة جدا أو الباردة, فكلاهما مضر بالشعر, كما أن تكرار عملية غسل الشعر لأكثر من مرتين إلى ثلاث مرات اسبوعيا, يزيد من ضعف الشعر, و إمكانية تساقطه. عمل المساج لفروة الرأس, فالمساج يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس و بالتالي خلايا أقوى, و قادرة على المحافظة على بقاء الشعر. لا تكون عنيفة مع شعرك, فعند غسل الشعر يجب أن يغسل بلطف, و كذلك عدم تكرار التنشيف, و الكي, و التلوين, فكل ذلك يعد عنفا ضد شعرك, و سيجعله أكثر عرضة للتساقط. النظام الغذائي الصحي و المتوازن, فهو مهم للشعر بقدر ما هو مهم لباقي أعضاء الجسم, و الجدير بالذكر أن الشعر يتأثر بشكل واضح بصحة الجسم, و الظروف المرضية التي يمر بها الإنسان, و يعد فقر الدم من أهم عوامل التي تؤدي إلى تساقط الشعر, لذلك عليك بالإكثار من الفواكة و الخضار, و خصوصا تلك التي تحتوي على فيتامين C من أجل شعر قوي. الحد من تعرض فروة الرأس إلى الظروف الجوية الشديدة, سواء الحر أو البرد, كما أن حجب الرياح الجافة أمر مهم في حماية الشعر. ينتج الشعر من تلقاء نفسه مواد مغذية, و لكنه بحاجة إلى تعزيزها بمواد أضافية من أجل ضمان شعر جميل و قوي, و تعد الزيوت المختلفة مثالا جيدا للحماية و التغذية. استخدام بعض المواد البسيطة و المحضرة منزليا, من أجل المحافظة على الشعر و منها:- البصل : فرك المناطق المتضررة من فروة الرأس بالبصل, يساعد في تنشيط الدروة الدموية, و تقوية الخلايا. الخردل و الحناء : في كوب من زيت الخردل, نضع اربع معالق من ورق الحناء, ونقوم بغلي الخليط, ثم نحتفظ به في زجاجة و نقوم بفرك فروة الرأس به مرة كل يومين أو ثلاثة أيام. الفلفل و الليمون : خلط بهار الفلفل الأسود مع الليمون, و فرك فروة الرأس به, و قد يحدث هذا الخليط بعض التهيج, و لكنه مفيد, و للسيطرة على التهيج الذي يحدثة, و لإتمام الفائدة, تفرك فروة الرأس بالعسل المخفف بالماء.

كيف تحمين شعرك من التساقط؟

كيف تحمين شعرك من التساقط؟
بواسطة: - آخر تحديث: 2 فبراير، 2017

أن تساقط الشعر من أكثر الأمور المزعجة التي تعاني منها النساء, و لكن لا تخاف إذا ما شاهدت بعض الشعر على مشطك كل صباح, لأن سقوط 50 إلى 100 شعره يوميا يعد أمرا طبيعيا, و لا يدعو للقلق, و لكن إذا كانت كمية الشعر المتاسقطة كبيرة, فهذا يعني أن شعرك يحتاج إلى المزيد من العناية, و لكن بحذر, فقد يكون سبب تساقط الشعر هو المبالغة في العناية به, لذلك نقدم لك بعض النصائح التي قد تساعدك في حمايته :-

غسل الشعر بالماء الدافئ, و تجنب المياه الساخنة جدا أو الباردة, فكلاهما مضر بالشعر, كما أن تكرار عملية غسل الشعر لأكثر من مرتين إلى ثلاث مرات اسبوعيا, يزيد من ضعف الشعر, و إمكانية تساقطه.

عمل المساج لفروة الرأس, فالمساج يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس و بالتالي خلايا أقوى, و قادرة على المحافظة على بقاء الشعر.

لا تكون عنيفة مع شعرك, فعند غسل الشعر يجب أن يغسل بلطف, و كذلك عدم تكرار التنشيف, و الكي, و التلوين, فكل ذلك يعد عنفا ضد شعرك, و سيجعله أكثر عرضة للتساقط.

النظام الغذائي الصحي و المتوازن, فهو مهم للشعر بقدر ما هو مهم لباقي أعضاء الجسم, و الجدير بالذكر أن الشعر يتأثر بشكل واضح بصحة الجسم, و الظروف المرضية التي يمر بها الإنسان, و يعد فقر الدم من أهم عوامل التي تؤدي إلى تساقط الشعر, لذلك عليك بالإكثار من الفواكة و الخضار, و خصوصا تلك التي تحتوي على فيتامين C من أجل شعر قوي.

الحد من تعرض فروة الرأس إلى الظروف الجوية الشديدة, سواء الحر أو البرد, كما أن حجب الرياح الجافة أمر مهم في حماية الشعر.

ينتج الشعر من تلقاء نفسه مواد مغذية, و لكنه بحاجة إلى تعزيزها بمواد أضافية من أجل ضمان شعر جميل و قوي, و تعد الزيوت المختلفة مثالا جيدا للحماية و التغذية.

استخدام بعض المواد البسيطة و المحضرة منزليا, من أجل المحافظة على الشعر و منها:-

البصل : فرك المناطق المتضررة من فروة الرأس بالبصل, يساعد في تنشيط الدروة الدموية, و تقوية الخلايا.

الخردل و الحناء : في كوب من زيت الخردل, نضع اربع معالق من ورق الحناء, ونقوم بغلي الخليط, ثم نحتفظ به في زجاجة و نقوم بفرك فروة الرأس به مرة كل يومين أو ثلاثة أيام.

الفلفل و الليمون : خلط بهار الفلفل الأسود مع الليمون, و فرك فروة الرأس به, و قد يحدث هذا الخليط بعض التهيج, و لكنه مفيد, و للسيطرة على التهيج الذي يحدثة, و لإتمام الفائدة, تفرك فروة الرأس بالعسل المخفف بالماء.