يسعى جميع العاملين في أي مؤسسة لأن يكونوا في مكان مميز, لذلك يبذلون قصارى جهدهم, و أكثر وقتهم, للحصول على هذه المكانة المميزة, و لكن قد تستطيع أن تصل إلى هذه المكانة بقدر أقل من العمل, و ابتباع بعض النصائح التالية:- تعلم المهارات التي لا يتقنها المعظم عندما تمتلك مهارة معينة يفتقر لها زملاؤك في العمل, فهذا سيعطيك نصيبا من التميز, دون المبالغة في القيام بأعمال تقليدية باهتة, يستطيع أي أحد القيام بها. ركز على ما ينساه الأخرون حين يفكر الجميع بالصورة العامة, فكر أنت بالتفاصيل الدقيقة, فلا بد أن هناك منطقة ما ينساه الجميع من إعطائها الاهتمام اللازم, و هي ما ستكون مدخلك للتميز, و لاخراج العمل بالصورة المكتملة. أختر الأدوات الافضل في العمل مهما كانت نوع المعدات التي تستخدمها, مثل التطبيقات, أو الأدوات الفعلية, فعليك أختيارها بنوعية جيدة, تمكنك من تقديم عملك بالصورة الأفضل, وبقدر أقل من الجهد. قاعدة 20%/80% و هي قاعدة معروفة في مجال العمل, أن 80% من أنجازك, يصنعه 20% من عملك فقط, لذلك أبحث عن الجزء المهم في عملك, والظروف المحيطة به, والتي تمكنك من أنجاز 80% من عملك من خلال 20% من الجهد, و هنا يأتي دورك في ملاحظة أسلوب عملك. اختار العمل في المرحلة النهائية من أي مهمة مع أن مديركفي العمل يعلم تمام العلم أن القيام بمهمة ليس قائما عليك بحد ذاتك, و أن أي مهمة تنجز سيتم أنجازها من قبل فريق كامل, و لكن سيقى الشخص الأخير, و المسؤول عن تسليم المهمة في خط المواجهة و العمل المباشر مع المدير, لذلك دائما ينسب إليه العمل, و يحصل على الرضا بغض النظر عن مقدار عمله.

كيف تحصل على رضا مديرك بقدر قليل من العمل؟

كيف تحصل على رضا مديرك بقدر قليل من العمل؟

بواسطة: - آخر تحديث: 15 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

يسعى جميع العاملين في أي مؤسسة لأن يكونوا في مكان مميز, لذلك يبذلون قصارى جهدهم, و أكثر وقتهم, للحصول على هذه المكانة المميزة, و لكن قد تستطيع أن تصل إلى هذه المكانة بقدر أقل من العمل, و ابتباع بعض النصائح التالية:-

تعلم المهارات التي لا يتقنها المعظم

عندما تمتلك مهارة معينة يفتقر لها زملاؤك في العمل, فهذا سيعطيك نصيبا من التميز, دون المبالغة في القيام بأعمال تقليدية باهتة, يستطيع أي أحد القيام بها.

ركز على ما ينساه الأخرون

حين يفكر الجميع بالصورة العامة, فكر أنت بالتفاصيل الدقيقة, فلا بد أن هناك منطقة ما ينساه الجميع من إعطائها الاهتمام اللازم, و هي ما ستكون مدخلك للتميز, و لاخراج العمل بالصورة المكتملة.

أختر الأدوات الافضل في العمل

مهما كانت نوع المعدات التي تستخدمها, مثل التطبيقات, أو الأدوات الفعلية, فعليك أختيارها بنوعية جيدة, تمكنك من تقديم عملك بالصورة الأفضل, وبقدر أقل من الجهد.

قاعدة 20%/80%

و هي قاعدة معروفة في مجال العمل, أن 80% من أنجازك, يصنعه 20% من عملك فقط, لذلك أبحث عن الجزء المهم في عملك, والظروف المحيطة به, والتي تمكنك من أنجاز 80% من عملك من خلال 20% من الجهد, و هنا يأتي دورك في ملاحظة أسلوب عملك.

اختار العمل في المرحلة النهائية من أي مهمة

مع أن مديركفي العمل يعلم تمام العلم أن القيام بمهمة ليس قائما عليك بحد ذاتك, و أن أي مهمة تنجز سيتم أنجازها من قبل فريق كامل, و لكن سيقى الشخص الأخير, و المسؤول عن تسليم المهمة في خط المواجهة و العمل المباشر مع المدير, لذلك دائما ينسب إليه العمل, و يحصل على الرضا بغض النظر عن مقدار عمله.