البحث عن مواضيع

تحتاج الملابس إلى كثير من العناية و الاهتمام ، وكثيرا ما نعاني من مشكلة العناية بها ، و الاستغناء في كثير من الأحيان عن إحدى الملابس  التي نحب ارتدائها ، لمجرد حدوث تلف بسيط ، أو لسوء العناية بها ، أو نتيجة الكي الخاطئ ، و بالإمكان الاعتناء بالملابس والمحافظة عليها لمدة أطول من خلال القيام ببعض الخطوات ، و أتباع تعليمات ونصائح العناية بها ، ومن بعض هذه النصائح : تجنب غسل الألوان الداكنة و الألوان الفاتحة معا تميل الكثير من الملابس الداكنة إلى فقدان لونها عند غسلها مع الملابس ذات الألوان الفاتحة ، لذا ينبغي الحرص على غسل كل منها على حدة، لتجنب خسارة الأقمشة للونها وبالتالي تلفها ، بالإضافة إلى بهتان لونها . غسل الأقمشة الحساسة منفصلة هنالك بعض الأقمشة كالدانتيل و الساتان ، و التي تتطلب المزيد من الرعاية أثناء الغسيل ، بالإضافة إلى أنواع الملابس التي تحتوى على البرق ، و التي لا تتطلب سوى التنظيف ، لذا يجب التأكد من الفصل بينهما عن باقي أنواع الملابس من أجل غسلهت بعناية أكبر. استخدام الماء البارد في عملية الغسل يودي استخدام الماء الساخن في بعض الأحيان إلى ، تلف النسيج على المدى الطويل ، لذا يفضل استخدام الماء البارد في عملية الغسل . تجنب استخدام مجفف الملابس ينتج مجفف الملابس أضرار متعددة  في نسيج الملابس على المدى الطويل ، لذا يفضل عدم استخدامه، والقيام بتعريض الملابس لأشعة الشمس ، و إعطاءها الوقت الكافي كي تجف. تخزينها بشكل جيد ينبغي التأكد من وضع الملابس في أماكن تخزين جيدة ، ومحمية من الفطريات والرطوبة ، بالإضافة إلى استخدام أقراص مضادة للفطريات في خزانة الملابس ، بحيث تساعد في منع الفطريات من خلق الثقوب في الملابس . أصلاح الضرر فورا في حال تم قطع احد أزرار الملابس ، أو حدث ثقب فيها ، ينبغي أصلاحها في أسرع وقت ممكن ، بحيث لا يودي إلى زيادة التلف  فيها ، وبالتالي الحاجة للتخلص منها . البحث عن تعليمات تحتوي  العديد من الملابس على تعليمات حول كيفية الاعتناء بها ، بحيث تختلف كيفية التعامل مع الملابس، من قطعة لأخرى ، واختلاف أنواع الأقمشة ،  وفي حالة عدم توفر التعليمات ، على الملابس ، بالإمكان  الطلب من صاحب المتجر الحصول على إرشادات حول كيفية الاعتناء بها . نصائح مهمة لاستخدام العطور مكونات غريبة يمكنها إزالة البقع كيف تحسن أسلوبك في ارتداء الملابس ؟

كيف تحافظ على ملابسك أطول مدة ممكنة ؟

Washing-Clothes
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

تحتاج الملابس إلى كثير من العناية و الاهتمام ، وكثيرا ما نعاني من مشكلة العناية بها ، و الاستغناء في كثير من الأحيان عن إحدى الملابس  التي نحب ارتدائها ، لمجرد حدوث تلف بسيط ، أو لسوء العناية بها ، أو نتيجة الكي الخاطئ ، و بالإمكان الاعتناء بالملابس والمحافظة عليها لمدة أطول من خلال القيام ببعض الخطوات ، و أتباع تعليمات ونصائح العناية بها ، ومن بعض هذه النصائح :

تجنب غسل الألوان الداكنة و الألوان الفاتحة معا

تميل الكثير من الملابس الداكنة إلى فقدان لونها عند غسلها مع الملابس ذات الألوان الفاتحة ، لذا ينبغي الحرص على غسل كل منها على حدة، لتجنب خسارة الأقمشة للونها وبالتالي تلفها ، بالإضافة إلى بهتان لونها .

غسل الأقمشة الحساسة منفصلة

هنالك بعض الأقمشة كالدانتيل و الساتان ، و التي تتطلب المزيد من الرعاية أثناء الغسيل ، بالإضافة إلى أنواع الملابس التي تحتوى على البرق ، و التي لا تتطلب سوى التنظيف ، لذا يجب التأكد من الفصل بينهما عن باقي أنواع الملابس من أجل غسلهت بعناية أكبر.

استخدام الماء البارد في عملية الغسل

يودي استخدام الماء الساخن في بعض الأحيان إلى ، تلف النسيج على المدى الطويل ، لذا يفضل استخدام الماء البارد في عملية الغسل .

تجنب استخدام مجفف الملابس

ينتج مجفف الملابس أضرار متعددة  في نسيج الملابس على المدى الطويل ، لذا يفضل عدم استخدامه، والقيام بتعريض الملابس لأشعة الشمس ، و إعطاءها الوقت الكافي كي تجف.

تخزينها بشكل جيد

ينبغي التأكد من وضع الملابس في أماكن تخزين جيدة ، ومحمية من الفطريات والرطوبة ، بالإضافة إلى استخدام أقراص مضادة للفطريات في خزانة الملابس ، بحيث تساعد في منع الفطريات من خلق الثقوب في الملابس .

أصلاح الضرر فورا

في حال تم قطع احد أزرار الملابس ، أو حدث ثقب فيها ، ينبغي أصلاحها في أسرع وقت ممكن ، بحيث لا يودي إلى زيادة التلف  فيها ، وبالتالي الحاجة للتخلص منها .

البحث عن تعليمات

تحتوي  العديد من الملابس على تعليمات حول كيفية الاعتناء بها ، بحيث تختلف كيفية التعامل مع الملابس، من قطعة لأخرى ، واختلاف أنواع الأقمشة ،  وفي حالة عدم توفر التعليمات ، على الملابس ، بالإمكان  الطلب من صاحب المتجر الحصول على إرشادات حول كيفية الاعتناء بها .

نصائح مهمة لاستخدام العطور

مكونات غريبة يمكنها إزالة البقع

كيف تحسن أسلوبك في ارتداء الملابس ؟

مواضيع من نفس التصنيف