البحث عن مواضيع

يعكس المظهر الخارجي للمرأة دائما شعورا بالثقة, و يوحي بالنضارة و الشباب, فيؤثر بشكل ايجابي في حياتها و حياة الآخرين من حولها, مما يجعلها مفعمة بالحيوية و التفاؤل, و كما يقال, إن جمال الوجه لا يغني عن جمال الأخلاق, فالإثنين مكملان و متممان  لبعضهما, و لكن لا بد من بعض الاهتمامات الخارجية, التي تعزز الشعور الداخلي, فتدفعه للتغير و التجدد, و هناك عدة جوانب يجب الاهتمام بها  للمحافظة على الجمال في معظم الوقت وهي: البشرة تعتبر من أجزاء الجسم المهمة, فالمحافظة عليها نقية, و خالية من الشوائب و العيوب, يجعلها جذابة, و يبرزها بشكل متوهج و متألق, و من الطرق المتبعة للحصول على بشرة أكثر نضارة: شرب الماء, حيث ينصح بشرب ما يقارب 8-12 كوب يوميا, لأنه يعمل على التخلص من السموم, و يضمن صحة الأنظمة الداخلية, و يمكن شرب العصير أيضا وخاصة الطبيعي, ولكن لا ينصح بالإكثار منه لاحتوائه على نسب عالية من السكر. يمكن استخدام الحليب في تطهير البشرة, حيث يعمل على تحسين نوعية الجلد, باضافته على الوجه و التدليك بحركات دائرية ناعمة, حتى يتم امتصاصه  بشكل كامل, و من ثم يمسح بمناديل ورقية أو قطن. من الضروري استخدام  كريمات واقية من الشمس, حيث تحمي البشرة من التجاعيد, و التصبغات, و تمنع من اصابتها بسرطان الجلد, أو أي مرض جلدي آخر, ينصح باستخدام واقي شمس درجتة 15 أو أكثر, و يتم وضعه قبل الخروج ب 20 دقيقة, كما و يجب إعادة و ضعه في حال تم غسله, أو البقاء لفترة طويلة بالشمس, يغسل الكريم بعد التعرض لأشعة الشمس و يتم و ضع كريم مرطب خفيف للسماح للبشرة بالتنفس. استخدام كميات قليلة من المكياج ذات جودة جيدة, مع الحرص على إزالته قبل النوم, ويجب إزالة مكياج العيون بعناية فائقة, لحمايتها من التجاعيد, و لمنع تكون الهالات السوداء تحتها, و عدم فقدان كميات هائلة من الرموش. ينصح باستخدام شريحة من الطماطم, و فركها بالبشرة مرتين في الأسبوع, و السماح للجلد بامتصاص عصيرها لمدة 15 دقيقة, و من ثم غسلها بالماء العادي, مما تساعد في التقليل من حب الشباب و تحسن البشرة, و تضمن بقاء البشرة متوهجة. اليدين و الرجلين تعتبر اليدين من الأجزاء التي تلفت الإنتباه للشخص عند لقائه للوهلة الأولى, حيث يعبر عن مدى اهتمام الشخص بالنظافة و الترتيب, و تعطي انطباعا جيدا عند المصافحة, ومن الطرق المتبعة للعناية بهما : استخدام الصابون و الماء, و العمل على ترطيبهما بالكريمات, للحفاظ على بشرة رطبة, قليلة التجاعيد. خلط نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع السكر, وتدليكها في جميع أنحاء اليدين و القدمين, و بين الاصابع و حول الأظافر, حتي يذوب السكر بشكل كامل, و من ثم القيام بغسله بماء فاتر, و  استخدام كريم مناسب لترطيب اليدين و القدمين . يمكن مزج ملعقة صغيرة من الغلسرين مع قطرات صغيرة من عصير الليمون, بالاضافة إلى 2-3 قطرات من زيت اللوز, و  يتم فركها بجميع أنحاء الذراع و الساق, و منطقة الركبة و المرافق, و من ثم يترك قليلا حتى يتم امتصاصه بشكل طبيعي, و لا ينصح بالتعرض للشمس في حال استخدامه, حتى لا يؤدي إلى حروق,  يعمل هذا الخليط على إضفاء نعومة و صفاء للبشرة, كما و يحسن من نوعية الجلد. الإبتسامة تعتبر سر من أسرار الجمال, حيث ينصح دائما بالابتعاد عن كل ما يسبب التفكير السلبي, و الإستعاضة عنها بالإبتسامة, حيث تعطي انطباعا جميلا  للشخص, و شكلا رائعا للوجه, و تقلل من التوتر, و تزيد من الثقة  بالنفس.

كيف تحافظين على جمالك طوال الوقت؟

tumblr_m2smfdVuxs1rthl61o1_400
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

يعكس المظهر الخارجي للمرأة دائما شعورا بالثقة, و يوحي بالنضارة و الشباب, فيؤثر بشكل ايجابي في حياتها و حياة الآخرين من حولها, مما يجعلها مفعمة بالحيوية و التفاؤل, و كما يقال, إن جمال الوجه لا يغني عن جمال الأخلاق, فالإثنين مكملان و متممان  لبعضهما, و لكن لا بد من بعض الاهتمامات الخارجية, التي تعزز الشعور الداخلي, فتدفعه للتغير و التجدد, و هناك عدة جوانب يجب الاهتمام بها  للمحافظة على الجمال في معظم الوقت وهي:

البشرة

تعتبر من أجزاء الجسم المهمة, فالمحافظة عليها نقية, و خالية من الشوائب و العيوب, يجعلها جذابة, و يبرزها بشكل متوهج و متألق, و من الطرق المتبعة للحصول على بشرة أكثر نضارة:

شرب الماء, حيث ينصح بشرب ما يقارب 8-12 كوب يوميا, لأنه يعمل على التخلص من السموم, و يضمن صحة الأنظمة الداخلية, و يمكن شرب العصير أيضا وخاصة الطبيعي, ولكن لا ينصح بالإكثار منه لاحتوائه على نسب عالية من السكر.

يمكن استخدام الحليب في تطهير البشرة, حيث يعمل على تحسين نوعية الجلد, باضافته على الوجه و التدليك بحركات دائرية ناعمة, حتى يتم امتصاصه  بشكل كامل, و من ثم يمسح بمناديل ورقية أو قطن.

من الضروري استخدام  كريمات واقية من الشمس, حيث تحمي البشرة من التجاعيد, و التصبغات, و تمنع من اصابتها بسرطان الجلد, أو أي مرض جلدي آخر, ينصح باستخدام واقي شمس درجتة 15 أو أكثر, و يتم وضعه قبل الخروج ب 20 دقيقة, كما و يجب إعادة و ضعه في حال تم غسله, أو البقاء لفترة طويلة بالشمس, يغسل الكريم بعد التعرض لأشعة الشمس و يتم و ضع كريم مرطب خفيف للسماح للبشرة بالتنفس.

استخدام كميات قليلة من المكياج ذات جودة جيدة, مع الحرص على إزالته قبل النوم, ويجب إزالة مكياج العيون بعناية فائقة, لحمايتها من التجاعيد, و لمنع تكون الهالات السوداء تحتها, و عدم فقدان كميات هائلة من الرموش.

ينصح باستخدام شريحة من الطماطم, و فركها بالبشرة مرتين في الأسبوع, و السماح للجلد بامتصاص عصيرها لمدة 15 دقيقة, و من ثم غسلها بالماء العادي, مما تساعد في التقليل من حب الشباب و تحسن البشرة, و تضمن بقاء البشرة متوهجة.

اليدين و الرجلين

تعتبر اليدين من الأجزاء التي تلفت الإنتباه للشخص عند لقائه للوهلة الأولى, حيث يعبر عن مدى اهتمام الشخص بالنظافة و الترتيب, و تعطي انطباعا جيدا عند المصافحة, ومن الطرق المتبعة للعناية بهما :

استخدام الصابون و الماء, و العمل على ترطيبهما بالكريمات, للحفاظ على بشرة رطبة, قليلة التجاعيد.

خلط نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع السكر, وتدليكها في جميع أنحاء اليدين و القدمين, و بين الاصابع و حول الأظافر, حتي يذوب السكر بشكل كامل, و من ثم القيام بغسله بماء فاتر, و  استخدام كريم مناسب لترطيب اليدين و القدمين .

يمكن مزج ملعقة صغيرة من الغلسرين مع قطرات صغيرة من عصير الليمون, بالاضافة إلى 2-3 قطرات من زيت اللوز, و  يتم فركها بجميع أنحاء الذراع و الساق, و منطقة الركبة و المرافق, و من ثم يترك قليلا حتى يتم امتصاصه بشكل طبيعي, و لا ينصح بالتعرض للشمس في حال استخدامه, حتى لا يؤدي إلى حروق,  يعمل هذا الخليط على إضفاء نعومة و صفاء للبشرة, كما و يحسن من نوعية الجلد.

الإبتسامة

تعتبر سر من أسرار الجمال, حيث ينصح دائما بالابتعاد عن كل ما يسبب التفكير السلبي, و الإستعاضة عنها بالإبتسامة, حيث تعطي انطباعا جميلا  للشخص, و شكلا رائعا للوجه, و تقلل من التوتر, و تزيد من الثقة  بالنفس.