تعد غرفة المعيشة من أهم غرف المنزل, و ذلك لأننا نقضي فيها معضم الوقت, و اهتمامنا في ترتيبها, و تصميمها و توزيع قطع الأثاث فيها, سيجعل منها غرفة مريحة و محببة تساعدنا على الاسترخاء و الراحة, و تعد الغرف المعيشة الصغيرة مزعجة للبعض, لذلك نقدم لك بعض الإرشادات لتبدو أكبر حجما و أكثر راحة و دون الحاجة إلى مهندس الديكور : * لا تبالغ في استخدام الإكسسوارات, فإن الإكسسوارات الكثيرة على الطاولات أو على المقاعد و كذلك على الجدران ستجعل الغرفة تبدو صغيرة الحجم. * تأكد بأن توزيع الأثاث في الغرفة لا يعيق حركة المشي, و لا يغلق مسارات الوصل إلى أجزاء الغرفة المختلفة, فإن تصادمك مع قطع الأثاث, أو حتى استخدامك لطرق ملتفة للتنقل داخل الغرفة يزيد من شعورك بأن الغرفة صغيرة و مزعجة. * استخدم طاولات الطعام الصغيرة و التي يمكنك إخراجها من الغرفة بعد الإنتهاء من الطعام, فإن وجودها بشكل دائم في الغرفة سيجعلها أضيق. * استخدم الألوان الزاهية في طلاء الجدران, و ابتعد عن النقوش نهائيا, فالنقوش و الألوان الداكنه ستجعل الغرفة تبدو أصغر حجما. * استخدم المرايا في أجراء الغرفة المختلفة, فهي ستزيد مساحة وهمية, و ستجعل الغرفة تبدو أوسع من حقيقتها. * ابتعد عن الستائر المزركشة, أو تلك التي تتكون من طبقات عديدة, و اكتف بالستائر البسيطة و الرقيقة, و حاول تركها مفتوحة ما استطعت, و خصوصا خلال النهار, فإن ضوء الشمس سيجعل الغرفة يبدو أكبر حجما. * تجنب قطع الأثاث الضخمة, و استخدم الألوان الدافئة للأثاث, لتحدث تباينا بين الأثاث الدافئ و الجدران الساطعة, فهذا التباين سيخدمك في اظهار الغرفة أكبر حجما, كما سيضف روحا للغرفة. اقرأ ايضا: نصائح للتصميم الداخلي في المساحات الصغيرة

كيف تجعل غرفة المعيشة الصغيرة تبدو أكبر؟

كيف تجعل غرفة المعيشة الصغيرة تبدو أكبر؟

بواسطة: - آخر تحديث: 2 فبراير، 2017

تصفح أيضاً

تعد غرفة المعيشة من أهم غرف المنزل, و ذلك لأننا نقضي فيها معضم الوقت, و اهتمامنا في ترتيبها, و تصميمها و توزيع قطع الأثاث فيها, سيجعل منها غرفة مريحة و محببة تساعدنا على الاسترخاء و الراحة, و تعد الغرف المعيشة الصغيرة مزعجة للبعض, لذلك نقدم لك بعض الإرشادات لتبدو أكبر حجما و أكثر راحة و دون الحاجة إلى مهندس الديكور :

* لا تبالغ في استخدام الإكسسوارات, فإن الإكسسوارات الكثيرة على الطاولات أو على المقاعد و كذلك على الجدران ستجعل الغرفة تبدو صغيرة الحجم.

* تأكد بأن توزيع الأثاث في الغرفة لا يعيق حركة المشي, و لا يغلق مسارات الوصل إلى أجزاء الغرفة المختلفة, فإن تصادمك مع قطع الأثاث, أو حتى استخدامك لطرق ملتفة للتنقل داخل الغرفة يزيد من شعورك بأن الغرفة صغيرة و مزعجة.

* استخدم طاولات الطعام الصغيرة و التي يمكنك إخراجها من الغرفة بعد الإنتهاء من الطعام, فإن وجودها بشكل دائم في الغرفة سيجعلها أضيق.

* استخدم الألوان الزاهية في طلاء الجدران, و ابتعد عن النقوش نهائيا, فالنقوش و الألوان الداكنه ستجعل الغرفة تبدو أصغر حجما.

* استخدم المرايا في أجراء الغرفة المختلفة, فهي ستزيد مساحة وهمية, و ستجعل الغرفة تبدو أوسع من حقيقتها.

* ابتعد عن الستائر المزركشة, أو تلك التي تتكون من طبقات عديدة, و اكتف بالستائر البسيطة و الرقيقة, و حاول تركها مفتوحة ما استطعت, و خصوصا خلال النهار, فإن ضوء الشمس سيجعل الغرفة يبدو أكبر حجما.

* تجنب قطع الأثاث الضخمة, و استخدم الألوان الدافئة للأثاث, لتحدث تباينا بين الأثاث الدافئ و الجدران الساطعة, فهذا التباين سيخدمك في اظهار الغرفة أكبر حجما, كما سيضف روحا للغرفة.

اقرأ ايضا:
نصائح للتصميم الداخلي في المساحات الصغيرة