البحث عن مواضيع

إن فكرة الإنضمام إلى عمل ما، يحتاج إلى الكثير من التدريب من أجل التعود على أسلوب حياة جديد،  والتفكير في  التعامل مع الشعور المخيف الذي قد تشعر به عند مواجهة أي مشكلة من المشاكل المحتملة التي يمكن أن تنشأ، ولكن الأهم من كل ذلك هو أن نأخذ في عين الاعتبار كل الإيجابيات التي يمكن أن تنشأ، فإليك بعض الطرق التي تساعدك في التحكم في الأمور و إدارة أسلوب التعامل في العمل، و التي منها.... المرونة في ساعات العمل لا داعي للقلق حول كونك في وقت متأخر إلى المكتب، فيمكنك العمل لساعات إضافية وأطول لتعويض الساعات التي تأخرتها، بهذه الطريقة يمكن التعامل مع ساعات عملك بطريقة سلسة. التحكم بالنفس و محاولة ضبط الذات إن النتيجة المطلوبة من الحصول على عمل ما هو العمل على التطوير بالشعور الفطري من أجل ضبط الذات، و التي يمكن تطبيقها على جميع مجالات الحياة الأخرى، فسوف تتعلم كيف يمكنك تحديد أهداف لعملك ولحياتك. التفكير باستمرار بأنه يجب أن تعيش حلمك بنفسك تعندما لا تشعر بالرضا عن  نفسك أثناء العمل، أو في حال عدم اتفاقك مع مديرك الخاص في العمل، لا لما تبدأ في التفكير أين يمكن ان تجد نفسك، و البدء في عمل خاص بك، تفيد به نفسك و غيرك . تقدير ذاتك على الإنجاز الذي قمت به لا يوجد هناك شيء في العالم يضاهي رؤية الأعمال التي قمت بإنشاؤها،  لتعزيز الثقة بالنفس والشعور بالرضا وتعطيك الرضا عن النفس، قد يستغرق هذا  بعض الوقت، و لربما سيكون من أصعب الطرق و لكنها ستكون ذات نتائج ايجابية. الاستفادة من  دروس الحياة إن مرحلة القفز إلى فكرة تأسيس  عمل حر، يؤدي إلى تعلم الكثير من دروس الحياة، سوف تكون صعبة، و لكن في نهاية المطاف سوف تجعل منك شخصية أفضل في مجال العمل، يمكنك وضع و تحديد قواعد خاصة بك عند إدارتك لعمل خاص بك، سوف تضع قوانين خاصة بك، و لن تكون مضطرا لإتباع قوانين الأخرين،  هذه القوانين  سوف تقوم من خلالها بدمجها مع  دروس الحياة التي تعلمتها.

كيف تتولى إدارة عمل خاص بك؟

كيف تتولى إدارة عمل خاص بك؟
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

إن فكرة الإنضمام إلى عمل ما، يحتاج إلى الكثير من التدريب من أجل التعود على أسلوب حياة جديد،  والتفكير في  التعامل مع الشعور المخيف الذي قد تشعر به عند مواجهة أي مشكلة من المشاكل المحتملة التي يمكن أن تنشأ، ولكن الأهم من كل ذلك هو أن نأخذ في عين الاعتبار كل الإيجابيات التي يمكن أن تنشأ، فإليك بعض الطرق التي تساعدك في التحكم في الأمور و إدارة أسلوب التعامل في العمل، و التي منها….

  • المرونة في ساعات العمل

لا داعي للقلق حول كونك في وقت متأخر إلى المكتب، فيمكنك العمل لساعات إضافية وأطول لتعويض الساعات التي تأخرتها، بهذه الطريقة يمكن التعامل مع ساعات عملك بطريقة سلسة.

  • التحكم بالنفس و محاولة ضبط الذات

إن النتيجة المطلوبة من الحصول على عمل ما هو العمل على التطوير بالشعور الفطري من أجل ضبط الذات، و التي يمكن تطبيقها على جميع مجالات الحياة الأخرى، فسوف تتعلم كيف يمكنك تحديد أهداف لعملك ولحياتك.

  • التفكير باستمرار بأنه يجب أن تعيش حلمك بنفسك

تعندما لا تشعر بالرضا عن  نفسك أثناء العمل، أو في حال عدم اتفاقك مع مديرك الخاص في العمل، لا لما تبدأ في التفكير أين يمكن ان تجد نفسك، و البدء في عمل خاص بك، تفيد به نفسك و غيرك .

  • تقدير ذاتك على الإنجاز الذي قمت به

لا يوجد هناك شيء في العالم يضاهي رؤية الأعمال التي قمت بإنشاؤها،  لتعزيز الثقة بالنفس والشعور بالرضا وتعطيك الرضا عن النفس، قد يستغرق هذا  بعض الوقت، و لربما سيكون من أصعب الطرق و لكنها ستكون ذات نتائج ايجابية.

  • الاستفادة من  دروس الحياة

إن مرحلة القفز إلى فكرة تأسيس  عمل حر، يؤدي إلى تعلم الكثير من دروس الحياة، سوف تكون صعبة، و لكن في نهاية المطاف سوف تجعل منك شخصية أفضل في مجال العمل،

  • يمكنك وضع و تحديد قواعد خاصة بك

عند إدارتك لعمل خاص بك، سوف تضع قوانين خاصة بك، و لن تكون مضطرا لإتباع قوانين الأخرين،  هذه القوانين  سوف تقوم من خلالها بدمجها مع  دروس الحياة التي تعلمتها.