البحث عن مواضيع

يبحث الآلاف الأشخاص يوميا عن وظيفة، فمنهم من يحصل عليها، و منهم من يتم رفضه، مما يؤثر سلبيا على صحتهم النفسية و الجسدية، و حتى يستطيع الشخص المرفوض المضي قدما، ونسيان ذلك، يفضل اتباع بعض النصائح التي تساعد في ذلك، و من أهمها ما يلي: عدم أخذ الأمور على محمل الجدية عند بدء البحث عن وظيفة يجب الأخذ بعين الاعتبار أن القبول والرفض جزء من هذه العملية، فقد يكون الرفض ليس بسب الأداء، و إنما لإختلاف معايير الشركة. التركيز على نقاط القوة من السهل لوم الشخص نفسه عند رفض الوظيفة له، والقيام بالتركيز على العيوب الخاصة، متجاهلا ما يستطيع القيام به، وما هو جيد فيه. السؤال ينبغي القيام بعميلة سوال النفس، حتى يتعلم الشخص من تجربته، عن طريق السؤال عمل يمكن القيام به بشكل مميز و مختلف. تقبل الواقع يعتبر الرفض جزء من عملية البحث الدائم عن الوظيفة، لذا ينبغي محاولة دعم النفس عاطفيا للتعامل مع الحزن الذي يأتي مع الرفض. وضع الأمور في مكانها الصحيح التعرض للرفض لا يعني على الأغلب بأن المؤهلات المهنية والصفات الشخصية أقل من الممتاز، ولكن رب العمل يضع العديد من الاعتبارات عند تعين الموظفين، بحيث يتأثر الكثير منها بعوامل خارجة عن الإرادة . قبول المسؤولية ينبغي عدم إلقاء اللوم على الآخرين في حال عدم الحصول على وظيفة، بل ينبغي تقبل مسؤولية الجزء الخاص بالرفض. المضي قدما عند عدم الحصول على وظيفة، فإن ذلك لا يعتبر نهاية العالم، بل ينبغي المضي قدما، وعدم أخذ الأمور على محمل الجد، بحيث يمكن الاشتراك في بعض التمارين الرياضية كالمشي والسباحة ، لتعزيز السعادة و نسيان ما قد يتعرض له الأشخاص من أمور سيئة. أمور ينبغي القيام بها في الجامعة تحضيرا للحصول على وظيفة أمور ينبغي القيام بها و تجنب بعضها عند البدء بوظيفة جديدة نصائح لزيادة فرصة الحصول على وظيفة

كيف تتعامل مع رفض عند التقديم لوظيفة؟

كيف تتعامل مع رفض عند التقديم لوظيفة؟
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

يبحث الآلاف الأشخاص يوميا عن وظيفة، فمنهم من يحصل عليها، و منهم من يتم رفضه، مما يؤثر سلبيا على صحتهم النفسية و الجسدية، و حتى يستطيع الشخص المرفوض المضي قدما، ونسيان ذلك، يفضل اتباع بعض النصائح التي تساعد في ذلك، و من أهمها ما يلي:

عدم أخذ الأمور على محمل الجدية

عند بدء البحث عن وظيفة يجب الأخذ بعين الاعتبار أن القبول والرفض جزء من هذه العملية، فقد يكون الرفض ليس بسب الأداء، و إنما لإختلاف معايير الشركة.

التركيز على نقاط القوة

من السهل لوم الشخص نفسه عند رفض الوظيفة له، والقيام بالتركيز على العيوب الخاصة، متجاهلا ما يستطيع القيام به، وما هو جيد فيه.

السؤال

ينبغي القيام بعميلة سوال النفس، حتى يتعلم الشخص من تجربته، عن طريق السؤال عمل يمكن القيام به بشكل مميز و مختلف.

تقبل الواقع

يعتبر الرفض جزء من عملية البحث الدائم عن الوظيفة، لذا ينبغي محاولة دعم النفس عاطفيا للتعامل مع الحزن الذي يأتي مع الرفض.

وضع الأمور في مكانها الصحيح

التعرض للرفض لا يعني على الأغلب بأن المؤهلات المهنية والصفات الشخصية أقل من الممتاز، ولكن رب العمل يضع العديد من الاعتبارات عند تعين الموظفين، بحيث يتأثر الكثير منها بعوامل خارجة عن الإرادة .

قبول المسؤولية

ينبغي عدم إلقاء اللوم على الآخرين في حال عدم الحصول على وظيفة، بل ينبغي تقبل مسؤولية الجزء الخاص بالرفض.

المضي قدما

عند عدم الحصول على وظيفة، فإن ذلك لا يعتبر نهاية العالم، بل ينبغي المضي قدما، وعدم أخذ الأمور على محمل الجد، بحيث يمكن الاشتراك في بعض التمارين الرياضية كالمشي والسباحة ، لتعزيز السعادة و نسيان ما قد يتعرض له الأشخاص من أمور سيئة.

أمور ينبغي القيام بها في الجامعة تحضيرا للحصول على وظيفة

أمور ينبغي القيام بها و تجنب بعضها عند البدء بوظيفة جديدة

نصائح لزيادة فرصة الحصول على وظيفة