البحث عن مواضيع

يواجه  كل منا في جميع مجالات الحياة أشخاصا قد لا يرغب في التعامل معهم,  لكنه يجد نفسه ملزم أحيانا بالتعامل معهم, قد يحسن البعض التصرف في تفادي الصدامات و قد يسيئ البعض, و يبقى الموضوع شخصيا أكثر منه عاما, و بالرغم من أنه يعتمد على الظروف و الشخصيات المختلفة, لكن يبقى هنالك بعض الأمور العمومية يمكن الحديث عنها. عادة ما يقوم بعض الأشخاص بمهاجمتك بشكل مباشر, و يتطرق البعض لطرق أخرى, من الأسباب التي يمكن أن تتيح المجال لهم للمهاجمة: الطبيعة السلبية لشخصيات البعض. شعور البعض بالحاجة للانتقام. إحساسهم بالغيرة عادة ما يلجأ أحدهم للبحث و مراقبة أخطاءك لإيجاد مدخل لمهاجمتك, و يمكن التجاوب معهم ببعض الطرق. حاول تذكر ما يتطرق له عادة من خلال معرفتك المسبقة بتصرفاته, و حاول أن تنتقي الرد اللبق المناسب و تمرن عليه إما لوحدك أو مع أحد الأشخاص الموثوقين. ابدأ بالرد بحيث توضح له بأنك على علم بشعوره تجاه الموضوع. ضع حدود بشكل لبق, و وضح شعورك إتجاه الموضوع. إبق ثابتا في حديثك ولا تحاول أن تبرر نفسك إلا إذا أصر أحدهم على ذلك. قد لا تنجح هذه الإجراءات مع بعض الشخصيات, في هذه الحالة لابد من وضع بعض الحدود. إتخذ قرار عدم الرد على التهجمات و إلتزم به. ضع حد للتعامل أو المواجهات. كيف تنهي علاقة فاشلة؟ كيف تختار صديقا؟ ماذا يحدث عندما نعتقد أننا على صواب دائما؟ كيف تكون صديقا جيدا؟ كيف تنهي الشجار مع أحدهم؟

كيف تتعامل مع الأشخاص غير المرغوب بهم

كيف تتعامل مع الأشخاص غير المرغوب بهم
بواسطة: - آخر تحديث: 8 سبتمبر، 2016

يواجه  كل منا في جميع مجالات الحياة أشخاصا قد لا يرغب في التعامل معهم,  لكنه يجد نفسه ملزم أحيانا بالتعامل معهم, قد يحسن البعض التصرف في تفادي الصدامات و قد يسيئ البعض, و يبقى الموضوع شخصيا أكثر منه عاما, و بالرغم من أنه يعتمد على الظروف و الشخصيات المختلفة, لكن يبقى هنالك بعض الأمور العمومية يمكن الحديث عنها.

عادة ما يقوم بعض الأشخاص بمهاجمتك بشكل مباشر, و يتطرق البعض لطرق أخرى, من الأسباب التي يمكن أن تتيح المجال لهم للمهاجمة:

  • الطبيعة السلبية لشخصيات البعض.
  • شعور البعض بالحاجة للانتقام.
  • إحساسهم بالغيرة

عادة ما يلجأ أحدهم للبحث و مراقبة أخطاءك لإيجاد مدخل لمهاجمتك, و يمكن التجاوب معهم ببعض الطرق.

  • حاول تذكر ما يتطرق له عادة من خلال معرفتك المسبقة بتصرفاته, و حاول أن تنتقي الرد اللبق المناسب و تمرن عليه إما لوحدك أو مع أحد الأشخاص الموثوقين.
  • ابدأ بالرد بحيث توضح له بأنك على علم بشعوره تجاه الموضوع.
  • ضع حدود بشكل لبق, و وضح شعورك إتجاه الموضوع.
  • إبق ثابتا في حديثك ولا تحاول أن تبرر نفسك إلا إذا أصر أحدهم على ذلك.

قد لا تنجح هذه الإجراءات مع بعض الشخصيات, في هذه الحالة لابد من وضع بعض الحدود.

  • إتخذ قرار عدم الرد على التهجمات و إلتزم به.
  • ضع حد للتعامل أو المواجهات.

كيف تنهي علاقة فاشلة؟

كيف تختار صديقا؟

ماذا يحدث عندما نعتقد أننا على صواب دائما؟

كيف تكون صديقا جيدا؟

كيف تنهي الشجار مع أحدهم؟