البحث عن مواضيع

قد يصبح موضوع القشرة مزعج جدا بعد أن يحاول المرء التخلص منها بتغيير نوع الشامبو أو باستخدام مستحضرات طبية مختلف دون أن يجدي ذلك نفعا, لكن يبدو أن هناك طرق أخرى طبيعية يمكن استخدامها للتخلص من القشره خلال فترة بسيطة, و هي كما يلي : يمكن استخدام الأسبرين, عن طريق سحقه و إضافته للشامبو العادي, و عند غسل الشعر بالشامبو, ابق الشامبو على شعرك لمدة دقيقتين ثم اشطفه بالماء. يمكن استخدام لبن الزبادي, يوضع بعد غسل الشعر و شطفه جيدا بالماء لمدة 10-15 دقيقة, ثم يشطف بالماء أو يمكن استخدام الزعتر أو الميرميه بعد غليها في الماء. يمكن خلط سبع قطرات من زيت شجر الأرز و عشر قطرات من كل من زيت العرعر و السرو في كل 50 مل من الزيت المراد استخدامه, افرك الخليط جيدا على فروة الرأس و دعه لمدة ساعة, ثم اغسله بالشامبو و اشطفه جيدا. يمكن تدليك فروة الرأس بزيت الأطفال ثم تغطيته بمنشفة و تركة طوال الليل, ثم غسله بشامبو مضاد للقشر و شطفه. يمكن استخدام زيت جوز الهند بعد غسل الشعر جيدا و دون استخدام أي مستحضرات لتنعيم الشعر, و تأكد أن الشعر قد جف جيدا, لكن حاول قدر الإمكان أن يصل الزيت لفروة الرأس دون أن يغطي الشعر كاملا, ثم اغسله جيدا حتى تتأكد أنه لم يبقى له أثر, اغسل الشعر مره أخرى إن لزم الأمر, يمكن تكرير هذه الطريقة مرة كل أسبوع. يمكن استخدام خل التفاح بعد غسل الشعر جيدا, و يمكن تركه لمدة 10-15 دقيقة, لكن احذر أن يدخل الخل إلى العين, و إذا كان هناك جرح في فروة الرأس من الممكن الشعور بحرق بسيط, يمكن شطفه بالماء و ستزول رائحة الخل بعد جفاف الشعر مباشرة. أشياء لا تتوقعها قد تؤذي شعرك زيوت أساسية لصحة الشعر علاج الصلع طبيعيا أقنعة للشعر الجاف

كيف تتخلص من قشرة الشعر؟

hair-loss
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

قد يصبح موضوع القشرة مزعج جدا بعد أن يحاول المرء التخلص منها بتغيير نوع الشامبو أو باستخدام مستحضرات طبية مختلف دون أن يجدي ذلك نفعا, لكن يبدو أن هناك طرق أخرى طبيعية يمكن استخدامها للتخلص من القشره خلال فترة بسيطة, و هي كما يلي :

  • يمكن استخدام الأسبرين, عن طريق سحقه و إضافته للشامبو العادي, و عند غسل الشعر بالشامبو, ابق الشامبو على شعرك لمدة دقيقتين ثم اشطفه بالماء.
  • يمكن استخدام لبن الزبادي, يوضع بعد غسل الشعر و شطفه جيدا بالماء لمدة 10-15 دقيقة, ثم يشطف بالماء أو يمكن استخدام الزعتر أو الميرميه بعد غليها في الماء.
  • يمكن خلط سبع قطرات من زيت شجر الأرز و عشر قطرات من كل من زيت العرعر و السرو في كل 50 مل من الزيت المراد استخدامه, افرك الخليط جيدا على فروة الرأس و دعه لمدة ساعة, ثم اغسله بالشامبو و اشطفه جيدا.
  • يمكن تدليك فروة الرأس بزيت الأطفال ثم تغطيته بمنشفة و تركة طوال الليل, ثم غسله بشامبو مضاد للقشر و شطفه.
  • يمكن استخدام زيت جوز الهند بعد غسل الشعر جيدا و دون استخدام أي مستحضرات لتنعيم الشعر, و تأكد أن الشعر قد جف جيدا, لكن حاول قدر الإمكان أن يصل الزيت لفروة الرأس دون أن يغطي الشعر كاملا, ثم اغسله جيدا حتى تتأكد أنه لم يبقى له أثر, اغسل الشعر مره أخرى إن لزم الأمر, يمكن تكرير هذه الطريقة مرة كل أسبوع.
  • يمكن استخدام خل التفاح بعد غسل الشعر جيدا, و يمكن تركه لمدة 10-15 دقيقة, لكن احذر أن يدخل الخل إلى العين, و إذا كان هناك جرح في فروة الرأس من الممكن الشعور بحرق بسيط, يمكن شطفه بالماء و ستزول رائحة الخل بعد جفاف الشعر مباشرة.

أشياء لا تتوقعها قد تؤذي شعرك

زيوت أساسية لصحة الشعر

علاج الصلع طبيعيا

أقنعة للشعر الجاف

مواضيع من نفس التصنيف