البحث عن مواضيع

تعتبر الصداقة بين الأنثى والذكر تمهيدا لعلاقة حب، فبذلك تتحول الصداقة الى حب والعكس صحيح فنادرا ما يتحول الحب إلى صداقة . علاقة الصداقة علاقة جميلة وسامية وتقوم على عدة أسس، وفي الغالب فإن هذه الأسس هي نفسها الأسس التي تقوم عليها علاقة الحب، وهذا ما يسهل تحول علاقة الصداقة الى علاقة حب وبهذا تعتبر علاقة الصداقة هي علاقة حب مستقبلية . أسباب تساعد في تحول الصداقة الى حب  التفاهم غالبا ما يكون التفاهم واجب بين الأصدقاء وهذا ما يساعد في تحول الصداقة الى حب، فالتفاهم الموجود في علاقة الصداقة تجعل الرجل يميل الى المرأة وينظر اليها على أنها الحبيبة المثالية التي تفهمه وتشعر به، فالتفاهم الذي يبعد الطرفين عن المشاكل هو أساس كل العلاقات الناجحة.  الاحتكاك الدائم فالاحتكاك الدائم بين الرجل والمرأة يجعلهم يتعرفون على بعضهم البعض بشكل أفضل وأحسن، كما يعتبر الاحتكاك الأساس المثالي والممتاز لعلاقة الحب تنتج بعد معرفة كل شخص للآخر .  المساعدة في المحن يتمنى الرجل وجود أحد يقف بجانبه ويسانده في المحن التي بتعرض لها في حياته ، وبالتأكيد فإن الصديقة تقف إلى جانب صديقها في الأوقات الصعبة للتخفيف عنه، وهنا يبدأ الرجل بالتفكير بصديقته وتبدأ علاقة الصداقة بالتحول الى حب.  مؤشرات دالة على تحول مشاعر الزميل إلى مشاعر حب  المواقف المفاجئة فتغير تصرفات الصديق مثل النظرات الرومانسية مع الابتسامة ، أو احضار فنجان من القهوة الى مكتبك دون ان تطلبي منه ذلك ، كل ذلك يدل على تحول علاقة الصداقة الى حب. التلميحات فإكثار الصديق من الجمل التي تحمل اكثر من معنى والعبارات المليئة بالتلميحات تعتبر طريقة لمعرفة الصديق مشاعر صديقته تجاهه قبل البوح لها بمشاعره .  الاعتماد على الصديقة يصبح الصديق يعتمد كل الاعتماد على صديقته دون غيرها من الأصدقاء وذلك بسبب شعوره بالأمان والراحة تجاهها .  الإهتمام فالاهتمام الزائد والمميز عن الآخرين دليل هام على تحول العلاقة الى علاقة حب. المشاركة فيكون الصديق داعم لصديقته ويشاركها في مشاكلها ويساعدها في حلها وهذا دليل على تحول الصديق الى حبيب.  اللطف محاولة عدم ازعاج الصديقة أو مضايقتها والتعامل معها بلطف أكثر من الآخرين دليل على حب الصديقة .  السؤال عند تحول الصداقة إلى حب يزيد السؤال والاتصالات وتصبح بشكل يومي.  العصبية تعتبر العصبية ردة فعل عكسية للحب ، فالصديق عندما لا يستطيع البوح بمشاعره لصديقته يصبح عصبيا في تعامله معها.

كيف تتحول الصداقة الى حب

كيف تتحول الصداقة الى حب
بواسطة: - آخر تحديث: 4 يونيو، 2017

تعتبر الصداقة بين الأنثى والذكر تمهيدا لعلاقة حب، فبذلك تتحول الصداقة الى حب والعكس صحيح فنادرا ما يتحول الحب إلى صداقة .
علاقة الصداقة علاقة جميلة وسامية وتقوم على عدة أسس، وفي الغالب فإن هذه الأسس هي نفسها الأسس التي تقوم عليها علاقة الحب، وهذا ما يسهل تحول علاقة الصداقة الى علاقة حب وبهذا تعتبر علاقة الصداقة هي علاقة حب مستقبلية .

أسباب تساعد في تحول الصداقة الى حب

  •  التفاهم
    غالبا ما يكون التفاهم واجب بين الأصدقاء وهذا ما يساعد في تحول الصداقة الى حب، فالتفاهم الموجود في علاقة الصداقة تجعل الرجل يميل الى المرأة وينظر اليها على أنها الحبيبة المثالية التي تفهمه وتشعر به، فالتفاهم الذي يبعد الطرفين عن المشاكل هو أساس كل العلاقات الناجحة.
  •  الاحتكاك الدائم
    فالاحتكاك الدائم بين الرجل والمرأة يجعلهم يتعرفون على بعضهم البعض بشكل أفضل وأحسن، كما يعتبر الاحتكاك الأساس المثالي والممتاز لعلاقة الحب تنتج بعد معرفة كل شخص للآخر .
  •  المساعدة في المحن
    يتمنى الرجل وجود أحد يقف بجانبه ويسانده في المحن التي بتعرض لها في حياته ، وبالتأكيد فإن الصديقة تقف إلى جانب صديقها في الأوقات الصعبة للتخفيف عنه، وهنا يبدأ الرجل بالتفكير بصديقته وتبدأ علاقة الصداقة بالتحول الى حب.

 مؤشرات دالة على تحول مشاعر الزميل إلى مشاعر حب

  •  المواقف المفاجئة
    فتغير تصرفات الصديق مثل النظرات الرومانسية مع الابتسامة ، أو احضار فنجان من القهوة الى مكتبك دون ان تطلبي منه ذلك ، كل ذلك يدل على تحول علاقة الصداقة الى حب.
  • التلميحات
    فإكثار الصديق من الجمل التي تحمل اكثر من معنى والعبارات المليئة بالتلميحات تعتبر طريقة لمعرفة الصديق مشاعر صديقته تجاهه قبل البوح لها بمشاعره .
  •  الاعتماد على الصديقة
    يصبح الصديق يعتمد كل الاعتماد على صديقته دون غيرها من الأصدقاء وذلك بسبب شعوره بالأمان والراحة تجاهها .
  •  الإهتمام
    فالاهتمام الزائد والمميز عن الآخرين دليل هام على تحول العلاقة الى علاقة حب.
  • المشاركة
    فيكون الصديق داعم لصديقته ويشاركها في مشاكلها ويساعدها في حلها وهذا دليل على تحول الصديق الى حبيب.
  •  اللطف
    محاولة عدم ازعاج الصديقة أو مضايقتها والتعامل معها بلطف أكثر من الآخرين دليل على حب الصديقة .
  •  السؤال
    عند تحول الصداقة إلى حب يزيد السؤال والاتصالات وتصبح بشكل يومي.
  •  العصبية
    تعتبر العصبية ردة فعل عكسية للحب ، فالصديق عندما لا يستطيع البوح بمشاعره لصديقته يصبح عصبيا في تعامله معها.