في هذا الموسم من العطل و الأعياد, يسارع الكثير منا إلى تنظيم بعض الرحلات التي تستمر لأيام, من أجل استغلال العطلة في الراحة و الاستجمام, نغادر فيها بيوتنا إلى أماكن سياحية في مدن أو دول أخر, و قد نطيل التحضير لكل ما نحتاج خلال السفر, و لكن هل نفكر بما يجب أن نفعله حتى تبقى بيوتنا في أمان أثاء رحلتنا؟ بعض النصائح للحفاظ على بيتك أمنا خلال مغادرته في إجازة :- تخلص من أكبر قدر ممكن من الطعام الموجود في براد المنزل, و خصوصا تلك التي ستنتهي مدة صلاحيتها خلال وجودنا خارج المنزل, و أوقف عملية التخزين للمواد الغذائية قبل مغادرك بأيام. تخلص من أي أثر للنفايات في النزل, و تأكد من أغلاق حفر التصريف (المصارف) جيدا. تأكيد من إحكام اغلاق صنابير المياه. أغلق بإحكام اسطوانات الغاز في كل مكان من المنزل, و حيثما وجدت. أزل جميع الأجهزة الكهربائية من المقابس, ما عدا البراد إذا كان هناك ضرورة. تأكد من أغلاق جميع الأبواب و النوافذ, و حتى تلك المنافذ الصغيرة التي لا تغلقها عادة. اطفئ جميع الأضواء في المنزل, و أبقي واحد فقط منها مضاء على أن يكون في مكان متوسط من المنزل. إذا كنت تملك المصابيح التي تعمل بالبرمجة الزمنية, فحدد وقت المساء لإشعالها, ثم إطفائها صباحا. تأكد من تزويد أصص الزراعة بكمية كافية من الماء, و غير مكانها في المنزل لتكون في موقع تصلها به كمية كافية من أشعة الشمس. أمن الحيوانات الأليفة عند أحد الأقارب أو الأهل. أما مفاتيح الخزنات التي تحتوي على أغراضك الثمينة, أو مفاتح العمل فلا تتركها في البيت, حاول تأمينها عند أحد تثق به, أو حملها معك في أسوء الأحوال.

كيف تأمن منزلك عند الذهاب في إجازة

كيف تأمن منزلك عند الذهاب في إجازة

بواسطة: - آخر تحديث: 8 سبتمبر، 2016

تصفح أيضاً

في هذا الموسم من العطل و الأعياد, يسارع الكثير منا إلى تنظيم بعض الرحلات التي تستمر لأيام, من أجل استغلال العطلة في الراحة و الاستجمام, نغادر فيها بيوتنا إلى أماكن سياحية في مدن أو دول أخر, و قد نطيل التحضير لكل ما نحتاج خلال السفر, و لكن هل نفكر بما يجب أن نفعله حتى تبقى بيوتنا في أمان أثاء رحلتنا؟

بعض النصائح للحفاظ على بيتك أمنا خلال مغادرته في إجازة :-

تخلص من أكبر قدر ممكن من الطعام الموجود في براد المنزل, و خصوصا تلك التي ستنتهي مدة صلاحيتها خلال وجودنا خارج المنزل, و أوقف عملية التخزين للمواد الغذائية قبل مغادرك بأيام.

تخلص من أي أثر للنفايات في النزل, و تأكد من أغلاق حفر التصريف (المصارف) جيدا.

تأكيد من إحكام اغلاق صنابير المياه.

أغلق بإحكام اسطوانات الغاز في كل مكان من المنزل, و حيثما وجدت.

أزل جميع الأجهزة الكهربائية من المقابس, ما عدا البراد إذا كان هناك ضرورة.

تأكد من أغلاق جميع الأبواب و النوافذ, و حتى تلك المنافذ الصغيرة التي لا تغلقها عادة.

اطفئ جميع الأضواء في المنزل, و أبقي واحد فقط منها مضاء على أن يكون في مكان متوسط من المنزل.

إذا كنت تملك المصابيح التي تعمل بالبرمجة الزمنية, فحدد وقت المساء لإشعالها, ثم إطفائها صباحا.

تأكد من تزويد أصص الزراعة بكمية كافية من الماء, و غير مكانها في المنزل لتكون في موقع تصلها به كمية كافية من أشعة الشمس.

أمن الحيوانات الأليفة عند أحد الأقارب أو الأهل.

أما مفاتيح الخزنات التي تحتوي على أغراضك الثمينة, أو مفاتح العمل فلا تتركها في البيت, حاول تأمينها عند أحد تثق به, أو حملها معك في أسوء الأحوال.