من أكثر العادات الصحية التي يوصي بها الأطباء وخبراء التغذية هي عادة ممارسة الرياضة صباحا ، وعلى الرغم من تلك التوصيات إلا أن الكثير منّا يجد صعوبة في رفع الغطاء وممارسة الجري أو المشي أو الهرولة صباحاً، وسنضع الآن بين يديك عدداً من الوسائل التي ستساعدك على النهوض صباحاً وممارسة الرياضة بنشاط. أمور تشجع على ممارسة الرياضة صباحا الموسيقى و الإذاعة : إذ أن الدراسات الحديثة أثبتت أن الإستماع إلى الموسيقى صباحاً يساعد على النشاط والإقبال على اليوم بسعادة أكبر. كما أن وضع لائحة للأغاني المحببة مسبقاً سيجعلك أكثر تحفزاً للجري. إذا ما كنت من مفضلي البرامج التفاعلية الصباحية فالإذاعة خير بديل. إن كمية الطاقة الإيجابية التي تمدك بها برامج مماثلة ستجعلك تنهض من فراشك بحيوية أكبر. وجود صديق في حصة الرياضة : إذا كنت ممن يفضلون ممارسة الرياضة ضمن برامج جماعية لا بشكل فردي. إن مصادقة شخص يشاركك في تلك الحصص سيكون أمراً مفيداً لك. ففي حال تكاسلت عن النهوض صباحاً، سيسارع الصديق إلى مكالمتك وتحفيزك للحضور. الساعة البيولوجية : سيزداد عزمك لممارسة الرياضة صباحاً وإصرارك على ذلك. إذا علمت أن عمليات الأيض تعمل بكفاءة أكبر في أجسام من يحرصون على ممارسة الجري صباحاً. بالإضافة إلى أن ساعات النوم الكافية و السليمة تساعد في كفاءة عملية الأيض. إن معدل افراز هرمون الإندروفين المسؤول عن استرخاء الأعصاب وراحة الخلايا يصبح ضمن معدله المثالي للجسم.  السعادة : لا شك أنك جربت الإستيقاظ باكراً لممارسة الرياضة فيما مضى، ولا شك أنك شعرت بالسعادة وأنت تفتتح اليوم من البداية دون ان تفوتك التفاصيل البسيطة التي تفقدها غالباً باستيقاظك المتأخر على عجل، سيكون هذا الشعور محفزاً للحفاظ على الإستيقاظ والجري. المنبه : لا تضع المنبه بالقرب من السرير، فإذا ما أصدر رنيناً أوقفته وعدت للنوم، بل قم بوضعه في مكان بعيد بحيث يجبرك النهوض على غسل وجهك وارتداء بدلتك الرياضية والخروج لممارسة الرياضة. الرشاقة واللياقة : وهذا يعد من أهم الوسائل التي ستدفعك للإستيقاظ، إذ أن المحافظة على جسم رشيق وعظام قوية يحتاج لممارسة يومية للرياضة. شرب الماء : فشرب الماء صحي جداً للجسم ومهم لتجديد الخلايا، بالإضافة غلى أنه سيدفعك للقيام من السرير إلى الحمام صباحاً. الوقاية من الأمراض : فالرياضة تساعد على رفع معدل حرق الدهون وترفع من معدل الوقاية من أمراض الشرايين والجلطات والسكتات الدماغية. اقرأ أيضا: هل المشدات الضاغطة مفيدة أثناء ممارسة الرياضة؟ الرياضة التي تناسب سن المراهقة طريقة التنفس الصحيحة أثناء الرياضة

كيف أُقنع نفسي في ممارسة الرياضة صباحا

كيف أُقنع نفسي في ممارسة الرياضة صباحا

بواسطة: - آخر تحديث: 10 نوفمبر، 2016

تصفح أيضاً

من أكثر العادات الصحية التي يوصي بها الأطباء وخبراء التغذية هي عادة ممارسة الرياضة صباحا ، وعلى الرغم من تلك التوصيات إلا أن الكثير منّا يجد صعوبة في رفع الغطاء وممارسة الجري أو المشي أو الهرولة صباحاً، وسنضع الآن بين يديك عدداً من الوسائل التي ستساعدك على النهوض صباحاً وممارسة الرياضة بنشاط.

أمور تشجع على ممارسة الرياضة صباحا

الموسيقى و الإذاعة :

  • إذ أن الدراسات الحديثة أثبتت أن الإستماع إلى الموسيقى صباحاً يساعد على النشاط والإقبال على اليوم بسعادة أكبر.
  • كما أن وضع لائحة للأغاني المحببة مسبقاً سيجعلك أكثر تحفزاً للجري.
  • إذا ما كنت من مفضلي البرامج التفاعلية الصباحية فالإذاعة خير بديل.
  • إن كمية الطاقة الإيجابية التي تمدك بها برامج مماثلة ستجعلك تنهض من فراشك بحيوية أكبر.

وجود صديق في حصة الرياضة :

  • إذا كنت ممن يفضلون ممارسة الرياضة ضمن برامج جماعية لا بشكل فردي.
  • إن مصادقة شخص يشاركك في تلك الحصص سيكون أمراً مفيداً لك.
  • ففي حال تكاسلت عن النهوض صباحاً، سيسارع الصديق إلى مكالمتك وتحفيزك للحضور.

الساعة البيولوجية :

  • سيزداد عزمك لممارسة الرياضة صباحاً وإصرارك على ذلك.
  • إذا علمت أن عمليات الأيض تعمل بكفاءة أكبر في أجسام من يحرصون على ممارسة الجري صباحاً.
  • بالإضافة إلى أن ساعات النوم الكافية و السليمة تساعد في كفاءة عملية الأيض.
  • إن معدل افراز هرمون الإندروفين المسؤول عن استرخاء الأعصاب وراحة الخلايا يصبح ضمن معدله المثالي للجسم.

 السعادة :
لا شك أنك جربت الإستيقاظ باكراً لممارسة الرياضة فيما مضى، ولا شك أنك شعرت بالسعادة وأنت تفتتح اليوم من البداية دون ان تفوتك التفاصيل البسيطة التي تفقدها غالباً باستيقاظك المتأخر على عجل، سيكون هذا الشعور محفزاً للحفاظ على الإستيقاظ والجري.

المنبه :
لا تضع المنبه بالقرب من السرير، فإذا ما أصدر رنيناً أوقفته وعدت للنوم، بل قم بوضعه في مكان بعيد بحيث يجبرك النهوض على غسل وجهك وارتداء بدلتك الرياضية والخروج لممارسة الرياضة.

الرشاقة واللياقة :
وهذا يعد من أهم الوسائل التي ستدفعك للإستيقاظ، إذ أن المحافظة على جسم رشيق وعظام قوية يحتاج لممارسة يومية للرياضة.

شرب الماء :
فشرب الماء صحي جداً للجسم ومهم لتجديد الخلايا، بالإضافة غلى أنه سيدفعك للقيام من السرير إلى الحمام صباحاً.

الوقاية من الأمراض :
فالرياضة تساعد على رفع معدل حرق الدهون وترفع من معدل الوقاية من أمراض الشرايين والجلطات والسكتات الدماغية.

اقرأ أيضا:
هل المشدات الضاغطة مفيدة أثناء ممارسة الرياضة؟
الرياضة التي تناسب سن المراهقة
طريقة التنفس الصحيحة أثناء الرياضة