البحث عن مواضيع

نبذة عن الآيفون الآيفون هو أحد الأجهزة الذكية التي تتبع لشركة أبل، و التي صدرت لأول مرة في عام 2007، و ستيف جوبز هو الرئيس التنفيذي لهذه الشركة، أما بالنسبة لنظام الآيفون (ios) فقد تميز هذا الجهاز بشكل كبير جدا عن باقي الأجهزة، فقد أصبحت شركة أبل تعمل على تطوير جهاز الآيفون بشكل كبير و مميز، بالإضافة إلى احتوائه على الكثير من الميزات و البرامج التي تسهل على المستخدم الكثير من الأمور، فهو أحد الهواتف الذكية للإتصال و التواصل و تشغيل ملفات الوسائط المتعددة بدقة، كما تستطيع من خلاله تصفح الإنترنت و استخدام الكاميرا الرقمية عالية الدقة، و غيرها الكثير من المميزات. ورغم أن نظام IOS هو الأكثر استقرار و أمانا و صمودا أمام مختلف الفيروسات في عالم الأجهزة الذكية، لكن يمكنها أن تتعرض لبعض الفيروسات من خلال إحدى التطبيقات المحملة بالفيروسات، و في هذه الحالة تحتاج إلى عمل فرمتة للجهاز للتخلص من كل هذه المشاكل، فكيف تعمل فرمتة للآيفون. كيف أعمل فرمتة للآيفون فرمتة الآيفون باستخدام جهاز الآيفون نفسه من خلال جهاز الآيفون ادخل إلى أيقونة الإعدادات (Settings). اختر خانة عام (General). انتقل إلى كلمة إعادة تعيين (Reset). مسح جميع المحتويات والإعدادات (Erase All Content and Setting). بعد الموافقة على خيارات مسح محتويات الآيفون انتظر قليلا حتى يتم فرمتة الجهاز كاملا، و لكن الرجاء ترك الآيفون على الشاحن أثناء عمل الفرمتة و بعد الفرمتة أيضا، لأنه قد يستغرق وقتا طويلا. فرمتة الآيفون عبر الآي تونز (iTunes) صل الآيفون بالحاسوب باستخدامUSB cable  ثم افتح آي تونز (iTunes) إن لم يفتح تلقائيا. سيظهر الآيفون تحت تبويب الأجهزة (devices tab) في الجهة اليسرى. قم بتشغيل وضع الطيران حتى لا تتلقى أي مكالمة يمكن أن تتسبب في مشاكل أثناء عملية الفرمتة، ثم اضغط زر الفرمتة (Restore). آي تونز سوف يطلب منك عمل نسخة احتياطية للآيفون، وافق على ذلك بالضغط على "Back up" من نافذة الحوار. بعد ذلك آي تونز سوف يطلب منك تأكيد رغبتك في فرمتة الآيفون و إرجاع إعداداته إلى وضع المصنع، اختر "Restore and Update". العملية سوف تستغرق بضعة دقائق، وسيتم خلالها إعادة تشغيل الآيفون، عادة ما بعد الانتهاء سيكون الآيفون جديدا و فارغا، قم بمزامنته مع آي تونز لاسترجاع إعداداتك و بياناتك السابقة مثل المقاطع الموسيقية و جهات الاتصال. [embed]https://www.youtube.com/watch?v=wg9ZdkE7W-s[/embed]

كيف أعمل فرمتة للآيفون

فرمتة
بواسطة: - آخر تحديث: 27 فبراير، 2017

نبذة عن الآيفون

الآيفون هو أحد الأجهزة الذكية التي تتبع لشركة أبل، و التي صدرت لأول مرة في عام 2007، و ستيف جوبز هو الرئيس التنفيذي لهذه الشركة، أما بالنسبة لنظام الآيفون (ios) فقد تميز هذا الجهاز بشكل كبير جدا عن باقي الأجهزة، فقد أصبحت شركة أبل تعمل على تطوير جهاز الآيفون بشكل كبير و مميز، بالإضافة إلى احتوائه على الكثير من الميزات و البرامج التي تسهل على المستخدم الكثير من الأمور، فهو أحد الهواتف الذكية للإتصال و التواصل و تشغيل ملفات الوسائط المتعددة بدقة، كما تستطيع من خلاله تصفح الإنترنت و استخدام الكاميرا الرقمية عالية الدقة، و غيرها الكثير من المميزات.

ورغم أن نظام IOS هو الأكثر استقرار و أمانا و صمودا أمام مختلف الفيروسات في عالم الأجهزة الذكية، لكن يمكنها أن تتعرض لبعض الفيروسات من خلال إحدى التطبيقات المحملة بالفيروسات، و في هذه الحالة تحتاج إلى عمل فرمتة للجهاز للتخلص من كل هذه المشاكل، فكيف تعمل فرمتة للآيفون.

Iphone-SE

كيف أعمل فرمتة للآيفون

فرمتة الآيفون باستخدام جهاز الآيفون نفسه

من خلال جهاز الآيفون ادخل إلى أيقونة الإعدادات (Settings).

اختر خانة عام (General).

انتقل إلى كلمة إعادة تعيين (Reset).

مسح جميع المحتويات والإعدادات (Erase All Content and Setting).

بعد الموافقة على خيارات مسح محتويات الآيفون انتظر قليلا حتى يتم فرمتة الجهاز كاملا، و لكن الرجاء ترك الآيفون على الشاحن أثناء عمل الفرمتة و بعد الفرمتة أيضا، لأنه قد يستغرق وقتا طويلا.

فرمتة الآيفون عبر الآي تونز (iTunes)

صل الآيفون بالحاسوب باستخدامUSB cable  ثم افتح آي تونز (iTunes) إن لم يفتح تلقائيا.

سيظهر الآيفون تحت تبويب الأجهزة (devices tab) في الجهة اليسرى.

قم بتشغيل وضع الطيران حتى لا تتلقى أي مكالمة يمكن أن تتسبب في مشاكل أثناء عملية الفرمتة، ثم اضغط زر الفرمتة (Restore).

آي تونز سوف يطلب منك عمل نسخة احتياطية للآيفون، وافق على ذلك بالضغط على “Back up” من نافذة الحوار.

بعد ذلك آي تونز سوف يطلب منك تأكيد رغبتك في فرمتة الآيفون و إرجاع إعداداته إلى وضع المصنع، اختر “Restore and Update”.

العملية سوف تستغرق بضعة دقائق، وسيتم خلالها إعادة تشغيل الآيفون، عادة ما بعد الانتهاء سيكون الآيفون جديدا و فارغا، قم بمزامنته مع آي تونز لاسترجاع إعداداتك و بياناتك السابقة مثل المقاطع الموسيقية و جهات الاتصال.