البحث عن مواضيع

نبذة عن اللاب توب أصبح اللاب توب من الأجهزة الإلكترونية المنتشرة بشكل كبير بين الناس، و ذلك لسهولة حمله و نقله من مكان إلى آخر، و أصبح الكثير من الناس لا يستطيعون الاستغناء عنه، حيث تجده في كل مكان في العمل و المنزل وحتى في المتنزهات، حيث تستطيع من خلاله إجراء الكثير من المهام، فهو مهم للشركات لتخزين البيانات و إتمام الأعمال التي تحتاج إلى البرامج، أو لربط الآلات في المصانع، كما أنه يمكنك من حفظ المفات و الملخصات والتي يمكن الرجوع إليها في أي وقت واي مكان، ومن الأمور التي أكسبت اللاب توب أهمية كبيرة هو توفره بمساحات تخزينية كبيرة، و لكن الكثير من الناس يترددون في اختيار اللاب توب المناسب و لا يعرفون ما هي المواصفات الأفضل عند شراء اللاب توب، لذلك إليك هنا شرح لأجزاء و مواصفات اللاب توب لمساعدتك على اختيار اللاب توب المناسب لك. كيف أعرف مواصفات اللاب توب أغلبنا يتعامل مع أجهزة اللاب توب دون أن يعرف مواصفات و إمكانيات الجهاز الذي يتعامل معه، وهل هو يناسب إحتياجاته أم لا، لذلك قبل أن تعرف مواصفات اللاب توب يجب أولا معرفة أجزاءه، وبناءا عليها تحدد نوعية اللاب توب و مواصفاته. أجزاء اللاب توب المعالج (CPU) يعتبر المعالج أهم الأجزاء في اللاب توب، و بناء عليه تتحدد سرعة اللاب توب، حيث يوجد في الأسواق نوعين من المعالجات (AMD) و (Intel) وتتفرع هذه المعالجات إلى أنواع أخرى تختلف في القوة، وتعتمد قوة المعالج على عدد الأنوية الموجودة فيه، فهناك المعالج ثنائي النواة ورباعي النواة، وكلما زاد عدد الأنوية في المعالج زادت قوته ،وتتم قياس سرعة المعالج بالجيجا هيرتز. الرامات (RAM) وتسمى أيضا ذاكرة الوصول العشوائي، و هي الذاكرة المؤقتة والتي تحفظ الأعمال التي نقوم بها، وكلما كان عدد الرامات أكبر أصبح بإمكانك تشغيل أكثر من برنامج في وقت واحد، والعمل بأكثر من مهمة دون مواجهة بطء أو توقف مفاجئ. كارت الشاشة وهو مسؤول عن تشغيل الجرافيكس التي يتم تشغيلها على شاشة اللاب توب، مثل الألعاب و الأفلام و يوجد نوعين أساسيين من الكروت، وهي كروت شاشة متصلة و منفصلة، وفي أجهزة اللاب توب فإن كروت الشاشة المنفصلة تجعل سرعة الشاشة أعلى وأفضل. الهارد أو الذاكرة هي المساحة التي يتم التخزين عليها كافة الملفات. الوصلات في أجهزة اللاب توب تعد الوصلات هي المداخل التي توجد بالجهاز، وعادة فإن أجهزة اللاب توب تحتوي على فتحات (USB) وفتحة للانترنت السلكي ووصلة للشاشة. البطارية هذا الجزء من اللاب توب يعتبر أكثر الأجزاء سهولة لمعرفة مدى جودته، حيث يكفي فقط شحن البطارية ثم تشغيل اللاب توب واستخدامه و العمل عليه لنرى كم ستستمر في تشغيله، فتعتبر البطارية جيدة اذا قامت بتشغيل الجهاز من 3 الى 6 ساعات، و يجب أن نعرف أنه كلما زاد حجم الشاشة زاد إستهلاك البطارية. الشاشة يعود لك الاختيار اذا كنت بحاجة الى شاشة صغيرة او شاشة كبيرة. نظام التشغيل يعد نظام التشغيل احد اختياراتك، حيث يمكنك اختيار ما يناسبك أكثر، ولكن أكثر نظم التشغيل انتشارا وأسهلها هي نظام الويندوز.

كيف أعرف مواصفات اللاب توب ؟

45
بواسطة: - آخر تحديث: 22 فبراير، 2017

نبذة عن اللاب توب

أصبح اللاب توب من الأجهزة الإلكترونية المنتشرة بشكل كبير بين الناس، و ذلك لسهولة حمله و نقله من مكان إلى آخر، و أصبح الكثير من الناس لا يستطيعون الاستغناء عنه، حيث تجده في كل مكان في العمل و المنزل وحتى في المتنزهات، حيث تستطيع من خلاله إجراء الكثير من المهام، فهو مهم للشركات لتخزين البيانات و إتمام الأعمال التي تحتاج إلى البرامج، أو لربط الآلات في المصانع، كما أنه يمكنك من حفظ المفات و الملخصات والتي يمكن الرجوع إليها في أي وقت واي مكان، ومن الأمور التي أكسبت اللاب توب أهمية كبيرة هو توفره بمساحات تخزينية كبيرة، و لكن الكثير من الناس يترددون في اختيار اللاب توب المناسب و لا يعرفون ما هي المواصفات الأفضل عند شراء اللاب توب، لذلك إليك هنا شرح لأجزاء و مواصفات اللاب توب لمساعدتك على اختيار اللاب توب المناسب لك.

laptops

كيف أعرف مواصفات اللاب توب

أغلبنا يتعامل مع أجهزة اللاب توب دون أن يعرف مواصفات و إمكانيات الجهاز الذي يتعامل معه، وهل هو يناسب إحتياجاته أم لا، لذلك قبل أن تعرف مواصفات اللاب توب يجب أولا معرفة أجزاءه، وبناءا عليها تحدد نوعية اللاب توب و مواصفاته.

أجزاء اللاب توب

المعالج (CPU)

يعتبر المعالج أهم الأجزاء في اللاب توب، و بناء عليه تتحدد سرعة اللاب توب، حيث يوجد في الأسواق نوعين من المعالجات (AMD) و (Intel) وتتفرع هذه المعالجات إلى أنواع أخرى تختلف في القوة، وتعتمد قوة المعالج على عدد الأنوية الموجودة فيه، فهناك المعالج ثنائي النواة ورباعي النواة، وكلما زاد عدد الأنوية في المعالج زادت قوته ،وتتم قياس سرعة المعالج بالجيجا هيرتز.

الرامات (RAM)

وتسمى أيضا ذاكرة الوصول العشوائي، و هي الذاكرة المؤقتة والتي تحفظ الأعمال التي نقوم بها، وكلما كان عدد الرامات أكبر أصبح بإمكانك تشغيل أكثر من برنامج في وقت واحد، والعمل بأكثر من مهمة دون مواجهة بطء أو توقف مفاجئ.

كارت الشاشة

وهو مسؤول عن تشغيل الجرافيكس التي يتم تشغيلها على شاشة اللاب توب، مثل الألعاب و الأفلام و يوجد نوعين أساسيين من الكروت، وهي كروت شاشة متصلة و منفصلة، وفي أجهزة اللاب توب فإن كروت الشاشة المنفصلة تجعل سرعة الشاشة أعلى وأفضل.

الهارد أو الذاكرة

هي المساحة التي يتم التخزين عليها كافة الملفات.

الوصلات

في أجهزة اللاب توب تعد الوصلات هي المداخل التي توجد بالجهاز، وعادة فإن أجهزة اللاب توب تحتوي على فتحات (USB) وفتحة للانترنت السلكي ووصلة للشاشة.

البطارية

هذا الجزء من اللاب توب يعتبر أكثر الأجزاء سهولة لمعرفة مدى جودته، حيث يكفي فقط شحن البطارية ثم تشغيل اللاب توب واستخدامه و العمل عليه لنرى كم ستستمر في تشغيله، فتعتبر البطارية جيدة اذا قامت بتشغيل الجهاز من 3 الى 6 ساعات، و يجب أن نعرف أنه كلما زاد حجم الشاشة زاد إستهلاك البطارية.

الشاشة

يعود لك الاختيار اذا كنت بحاجة الى شاشة صغيرة او شاشة كبيرة.

نظام التشغيل

يعد نظام التشغيل احد اختياراتك، حيث يمكنك اختيار ما يناسبك أكثر، ولكن أكثر نظم التشغيل انتشارا وأسهلها هي نظام الويندوز.

مواضيع من نفس التصنيف