البحث عن مواضيع

التأكد من الحمل هنالك الكثير من الطرق التي تلجأ إليها السيدة للتأكد من حملها أو عدمه، وعليها تتبع الطرق الأكيدة لهذا فهنالك الكثير من الأخطاء الحادثة بهذا الأمر، وقد أثبتت الدراسات أن البول واحد من الطرق المهمة و الأكيدة في إثبات حدوث الحمل من عدمه، وسنستعرض الآن كيفية التعرف على حدوث الحمل من لون البول. كيف أعرف أني حامل من لون البول يصبح البول في الأيام الأولى من الحمل داكن اللون، وللتأكد من أن لونه ذو لون غامق فإنه يُنصح بتناول ثماني كاسات من الماء يومياً فهي تصفي المعدة وتساعد على إظهار اللون الحقيقي للبول. تغير رائحة البول تعني حدوث الحمل أيضاً، فستظهر رائحة جديدة لم تعتادي على اشتمامها من قبل. للتمييز بين الحمل ومشاكل البول نفسه يمكن ذلك من خلال الشعور بالألم، فإذا شعرت بالألم المصاحب لتغير لون البول فهناك مشكلة بالبول نفسه أو الجهاز البولي، أما إذا كان هناك تغير لون مع عدم وجود ألم فهذا يعني احتمال وجود الحمل. يمكنك الخضوع للفحص بالموجات الفوق صوتية لمزيد من التأكد والإطمئنان فقد يكون ذلك من الحمل أو قد يكون بسبب قلة حصول جسمك على حاجته الكافية من الماء. إذا عالجت مشكلة تناول الماء ومع هذا فإن لون البول بقي داكناً ولم يتم تأكيد الحمل،  فهذا ينذر بمشاكل في الكبد تتطلب الذهاب إلى الطبيب من أجل استشارته وتلقي العلاج المناسب. عدم إهمال أي اشارة قد تجعل جسمك عرضة لمزيد من المشكلات أو تضاعف المشاكل البسيطة لهذا لا يجب أن تتركي الأمر بل سارعي لزيارة طبيبك والتحدث معه حول ذلك. يمكن التعرف أيضاً عن طريق اختبار الكلوركس، وهو يعني أن تتركي البول على الأرضية في الحمام قبل شطفه ثم ضعي عليه القليل من الكلوركس إذا لاحظت حدوث تفاعلاً واضحاً فهذا يعني أنك حامل وعليك الآن شراء اختبار الحمل من الصيديلة أو زيارة الطبيب للتأكد. يمكنك شراء اختبار الحمل الخاص بالبول من الصيدلية وهو مهم وذو فاعلية جيدة، بحيث تضعي فيه القليل من البول وتنتظري قليلاً وبحسب الألوان يمكنك معرفة الحمل من عدمه. يعتبر انقطاع الدورة الشهرية أحد أهم الدلالات على حدوث حمل مثبت. انتقال لون البول من الأصفر الفاتح إلى لون غامق بالإضافة إلى التعب والإرهاق والشعور بالرغبة بالتقيء والإستفراغ على الدوام من أهم دلالات الحمل ايضاً. المراجع: 1  2

كيف أعرف أني حامل من لون البول

كيف أعرف أني حامل من لون البول
بواسطة: - آخر تحديث: 11 أكتوبر، 2017

التأكد من الحمل

هنالك الكثير من الطرق التي تلجأ إليها السيدة للتأكد من حملها أو عدمه، وعليها تتبع الطرق الأكيدة لهذا فهنالك الكثير من الأخطاء الحادثة بهذا الأمر، وقد أثبتت الدراسات أن البول واحد من الطرق المهمة و الأكيدة في إثبات حدوث الحمل من عدمه، وسنستعرض الآن كيفية التعرف على حدوث الحمل من لون البول.

كيف أعرف أني حامل من لون البول

  • يصبح البول في الأيام الأولى من الحمل داكن اللون، وللتأكد من أن لونه ذو لون غامق فإنه يُنصح بتناول ثماني كاسات من الماء يومياً فهي تصفي المعدة وتساعد على إظهار اللون الحقيقي للبول.
  • تغير رائحة البول تعني حدوث الحمل أيضاً، فستظهر رائحة جديدة لم تعتادي على اشتمامها من قبل.
  • للتمييز بين الحمل ومشاكل البول نفسه يمكن ذلك من خلال الشعور بالألم، فإذا شعرت بالألم المصاحب لتغير لون البول فهناك مشكلة بالبول نفسه أو الجهاز البولي، أما إذا كان هناك تغير لون مع عدم وجود ألم فهذا يعني احتمال وجود الحمل.
  • يمكنك الخضوع للفحص بالموجات الفوق صوتية لمزيد من التأكد والإطمئنان فقد يكون ذلك من الحمل أو قد يكون بسبب قلة حصول جسمك على حاجته الكافية من الماء.
  • إذا عالجت مشكلة تناول الماء ومع هذا فإن لون البول بقي داكناً ولم يتم تأكيد الحمل،  فهذا ينذر بمشاكل في الكبد تتطلب الذهاب إلى الطبيب من أجل استشارته وتلقي العلاج المناسب.
  • عدم إهمال أي اشارة قد تجعل جسمك عرضة لمزيد من المشكلات أو تضاعف المشاكل البسيطة لهذا لا يجب أن تتركي الأمر بل سارعي لزيارة طبيبك والتحدث معه حول ذلك.
  • يمكن التعرف أيضاً عن طريق اختبار الكلوركس، وهو يعني أن تتركي البول على الأرضية في الحمام قبل شطفه ثم ضعي عليه القليل من الكلوركس إذا لاحظت حدوث تفاعلاً واضحاً فهذا يعني أنك حامل وعليك الآن شراء اختبار الحمل من الصيديلة أو زيارة الطبيب للتأكد.
  • يمكنك شراء اختبار الحمل الخاص بالبول من الصيدلية وهو مهم وذو فاعلية جيدة، بحيث تضعي فيه القليل من البول وتنتظري قليلاً وبحسب الألوان يمكنك معرفة الحمل من عدمه.
  • يعتبر انقطاع الدورة الشهرية أحد أهم الدلالات على حدوث حمل مثبت.
  • انتقال لون البول من الأصفر الفاتح إلى لون غامق بالإضافة إلى التعب والإرهاق والشعور بالرغبة بالتقيء والإستفراغ على الدوام من أهم دلالات الحمل ايضاً.

المراجع: 1  2