البحث عن مواضيع

يعتبر الجمال من أكثر الأمور التي توليها المرأة جل الرعاية والاهتمام، حيث أن أنوثة المرأة لها ارتباط كبير مع جمالها، ويوجد العديد من مظاهر الجمال التي تجعل المرأة تبدو بمظهر أكثر جاذبية وأكثر رقة، ويعتبر المكياج أحد الأمور الأساسية التي تعتمد عليها المرأة في حياتها كي تبرز جمال وجهها، إلا أنه ومن المعروف بأن المكياج له آثاره الضارة على بشرة المرأة حيث أن الاستخدام المتكرر يضر بالبشرة، كما أن معظم مواد التجميل تتكون في تركيبتها من مواد كيميائية ومصنعة ذات تأثير ضار كبير على البشرة خاصة عند الاستخدام بشكل متكرر أو عند التعرض لأشعة الشمس، كما أن استخدام المكياج يمنح البشرة جمالاً مؤقتاً حيث أنه وبمجرد إزالة الماكياج تظهر المرأة بجمال أقل مما كانت عليه مع المكياج، لذلك فإنه تم ابتكار وتجربة العديد من الطرق التي تظهر المرأة جميلة بلا مكياج، وسنتحدث في هذا المقال حول أبرز وأهم تلك الطرق وأكثرها فعالية واستخداماً التي تساعد في كيف أصبح جميلة بدون مكياج خلال هذا المقال. كيف أصبح جميلة بدون مكياج أولا: الاهتمام بالبشرة يتم الاهتمام بالبشرة عن طريق القيام ببعض المراحل التي تبرز جمال البشرة والتي من أهمها: في البداية يتم تنظيف البشرة باستخدام غسول البشرة، ويكون ذلك مرتين في اليوم الأولى صباحاً والأخرى مساءً، ويجب الحرص على أن يكون الغسول مناسب لنوع البشرة. يجب الحرص على ترطيب البشرة ويكون ذلك عن طريق استخدام المرطب الذي يناسب نوع البشرة، حيث أن ذلك يمنح البشرة النعومة، كما أنه يعمل على حمايتها من الجفاف. يجب الحرص على تغذية البشرة عن طريق تطبيق الأقنعة والماسكات على البشرة وذلك بشكل دوري. يجب الحرص على تقشير البشرة وذلك اعتماداً على المقشرات الطبيعية، حيث أن ذلك يساهم في تنشيط خلايا البشرة، كما انه يعمل على التخلص من الخلايا الميتة الموجودة على البشرة. ثانيا: الاهتمام بالشعر يتم الاهتمام بالشعر عن طريق الحفاظ على لمعانه ونعومته، وذلك عن طريق استخدام الشامبو والبلسم المناسبين لنوع الشعر. يجب أيضاً استخدام المستحضرات التي تساهم في تخليص فروة الرأس من مشكلة القشرة. يجب الابتعاد عن جميع العوامل والظروف التي تساهم في تقصف الشعر وتلفه. ثالثاً: الاهتمام بالجسم يجب الحرص على الاهتمام بنظافة الجسد وذلك عن طريق الاستحمام بشكل يومي، بما مقداره مرتين في اليوم الواحد. الحرص على استخدام المستحضرات والشامبوهات التي تمنح الجسم الرائحة المنعشة والزكية. عمل سنفرة للجسم بشكل دوري، أي بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع منعاً لانسداد مسام الجلد.

كيف أصبح جميلة بدون مكياج

كيف أصبح جميلة بدون مكياج
بواسطة: - آخر تحديث: 6 سبتمبر، 2017

يعتبر الجمال من أكثر الأمور التي توليها المرأة جل الرعاية والاهتمام، حيث أن أنوثة المرأة لها ارتباط كبير مع جمالها، ويوجد العديد من مظاهر الجمال التي تجعل المرأة تبدو بمظهر أكثر جاذبية وأكثر رقة، ويعتبر المكياج أحد الأمور الأساسية التي تعتمد عليها المرأة في حياتها كي تبرز جمال وجهها، إلا أنه ومن المعروف بأن المكياج له آثاره الضارة على بشرة المرأة حيث أن الاستخدام المتكرر يضر بالبشرة، كما أن معظم مواد التجميل تتكون في تركيبتها من مواد كيميائية ومصنعة ذات تأثير ضار كبير على البشرة خاصة عند الاستخدام بشكل متكرر أو عند التعرض لأشعة الشمس، كما أن استخدام المكياج يمنح البشرة جمالاً مؤقتاً حيث أنه وبمجرد إزالة الماكياج تظهر المرأة بجمال أقل مما كانت عليه مع المكياج، لذلك فإنه تم ابتكار وتجربة العديد من الطرق التي تظهر المرأة جميلة بلا مكياج، وسنتحدث في هذا المقال حول أبرز وأهم تلك الطرق وأكثرها فعالية واستخداماً التي تساعد في كيف أصبح جميلة بدون مكياج خلال هذا المقال.

كيف أصبح جميلة بدون مكياج

أولا: الاهتمام بالبشرة

يتم الاهتمام بالبشرة عن طريق القيام ببعض المراحل التي تبرز جمال البشرة والتي من أهمها:

  • في البداية يتم تنظيف البشرة باستخدام غسول البشرة، ويكون ذلك مرتين في اليوم الأولى صباحاً والأخرى مساءً، ويجب الحرص على أن يكون الغسول مناسب لنوع البشرة.
  • يجب الحرص على ترطيب البشرة ويكون ذلك عن طريق استخدام المرطب الذي يناسب نوع البشرة، حيث أن ذلك يمنح البشرة النعومة، كما أنه يعمل على حمايتها من الجفاف.
  • يجب الحرص على تغذية البشرة عن طريق تطبيق الأقنعة والماسكات على البشرة وذلك بشكل دوري.
  • يجب الحرص على تقشير البشرة وذلك اعتماداً على المقشرات الطبيعية، حيث أن ذلك يساهم في تنشيط خلايا البشرة، كما انه يعمل على التخلص من الخلايا الميتة الموجودة على البشرة.

ثانيا: الاهتمام بالشعر

  • يتم الاهتمام بالشعر عن طريق الحفاظ على لمعانه ونعومته، وذلك عن طريق استخدام الشامبو والبلسم المناسبين لنوع الشعر.
  • يجب أيضاً استخدام المستحضرات التي تساهم في تخليص فروة الرأس من مشكلة القشرة.
  • يجب الابتعاد عن جميع العوامل والظروف التي تساهم في تقصف الشعر وتلفه.

ثالثاً: الاهتمام بالجسم

  • يجب الحرص على الاهتمام بنظافة الجسد وذلك عن طريق الاستحمام بشكل يومي، بما مقداره مرتين في اليوم الواحد.
  • الحرص على استخدام المستحضرات والشامبوهات التي تمنح الجسم الرائحة المنعشة والزكية.
  • عمل سنفرة للجسم بشكل دوري، أي بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع منعاً لانسداد مسام الجلد.