رائحة العفن قد تنبعث بعض الروائح الكريهة من الثلاجة نتيجة قلة الاهتمام بتنظيفها أو بسبب تعفّن بعض الأطعمة فيها كالخضروات والورقيات سريعة التلف، أو بسبب تراكم الأطعمة فوق بعضها دون ترك مساحة مناسبة للتهوية، أو قد تحدث بسبب تخزين بعض الأطعمة ذات الروائح النفاثة كالثوم أو البصل دون تغطيتها جيداً، ولكن رائحة العفن تعتبر من الروائح المنفّرة عند فتح باب الثلاجة، سيتم التعرف في هذا المقال على أهم المعلومات التي تجيب على سؤال كيف أزيل رائحة العفن من الثلاجة بمواد طبيعية منزلية من أجل الحصول على ثلاجة نظيفة وبرائحة جميلة طوال الوقت. كيف أزيل رائحة العفن من الثلاجة التنظيف الجيد فصل التيار الكهربائي عن الثلاجة. إخراج جميع محتويات الثلاجة من الأطعمة والخضروات واللحوم والعصائر. التخلص من كافة الأطعمة المتعفنة أو منتهية الصلاحية. وضع بعض قطعٍ من الثلج مع الأطعمة الجيدة التيتم إخراجها مؤقتاً من الثلاجة حتى تبقى محتفظة ببرودتها ولا تفسد. إخراج جميع الأسطح والرفوف القابلة للتحريك، ثم غسلها وشطفها وتجفيفها بشكلٍ جيد خارج الثلاجة ووضعها جانباً. خلط حوالي نصف كوب من البيكينج صودا إلى حوالي كوب من الماء الدافئ، أو كمية مشابهة من الخل مع الماء لتنظيف الثلاجة من الداخل ومسح جدرانها الداخلية وأرضيتها جيداً وإخراج الماء الفاسد من درج التنقيط الموجود أسفل الثلاجة، ثم إعادة الأدراج والرفوف إلى مكانها. استخدام مزيلات الروائح البيكينج صودا: يمكن ترك كمية من البيكينج صودا في علبة بالثلاجة بعد خلطه بالماء بشكلٍ دائم، لقدرته العالية في إزالة رائحة العفن من داخل الثلاجة. الخل: يمكن استخدام القليل من الخل ووضعه في داخل الثلاجة بشكلٍ دائم لمفعوله السحري في إزالة رائحة العفن ومختلف الروائح الكريهة داخل الثلاجة. الشوفان: حيث يمكن وضع صحن فيه كمية من الشوفان داخل الثلاجة باستمرار لقدرته على امتصاص جميع الروائح غير المستحبة في الثلاجة. القهوة: حيث أن للقهوة رائحة مميزة تستطيع منع خروج الروائح الكريهة من الثلاجة، وإعطائها رائحة جميلة عند فتح باب الثلاجة، لذا ينصح بوضع كمية من القهوة في وعاءٍ مفتوح لعدة أيام داخل الثلاجة. الفحم: حيث يفيد استخدام الفحم النشط بوضعه في وعاء مفتوح على رفوف الثلاجة لإزالة رائحة العفن منها. نصائح عامة عند تنظيف الثلاجة عدم استخدام قوالب الفحم القابلة للاشتعال في الثلاجة لأنها تحتوي على مواد سامة وضارة جداً، كما يمكن إعادة تنشيط الفحم مرة أخرى بوضعها داخل الفرن لمدة 20 دقيقة. يجب متابعة الأطعمة داخل الثلاجة باستمرار وإخراج كل الخضراوات واللحوم والأطعمة التي فسدت وانتهت صلاحيتها كي لا تسبب ظهور رائحة العفن. يمكن استبدال البيكينج صودا أو الخل بالفانيليا لتنظيف الثلاجة بعد خلطها بالقليل من الماء. وضع الأطعمة في أوعية مغلقة جيداً للاحتفاظ بها لمدة أطول.

كيف أزيل رائحة العفن من الثلاجة

كيف أزيل رائحة العفن من الثلاجة

بواسطة: - آخر تحديث: 2 أغسطس، 2018

رائحة العفن

قد تنبعث بعض الروائح الكريهة من الثلاجة نتيجة قلة الاهتمام بتنظيفها أو بسبب تعفّن بعض الأطعمة فيها كالخضروات والورقيات سريعة التلف، أو بسبب تراكم الأطعمة فوق بعضها دون ترك مساحة مناسبة للتهوية، أو قد تحدث بسبب تخزين بعض الأطعمة ذات الروائح النفاثة كالثوم أو البصل دون تغطيتها جيداً، ولكن رائحة العفن تعتبر من الروائح المنفّرة عند فتح باب الثلاجة، سيتم التعرف في هذا المقال على أهم المعلومات التي تجيب على سؤال كيف أزيل رائحة العفن من الثلاجة بمواد طبيعية منزلية من أجل الحصول على ثلاجة نظيفة وبرائحة جميلة طوال الوقت.

كيف أزيل رائحة العفن من الثلاجة

  • التنظيف الجيد
  1. فصل التيار الكهربائي عن الثلاجة.
  2. إخراج جميع محتويات الثلاجة من الأطعمة والخضروات واللحوم والعصائر.
  3. التخلص من كافة الأطعمة المتعفنة أو منتهية الصلاحية.
  4. وضع بعض قطعٍ من الثلج مع الأطعمة الجيدة التيتم إخراجها مؤقتاً من الثلاجة حتى تبقى محتفظة ببرودتها ولا تفسد.
  5. إخراج جميع الأسطح والرفوف القابلة للتحريك، ثم غسلها وشطفها وتجفيفها بشكلٍ جيد خارج الثلاجة ووضعها جانباً.
  6. خلط حوالي نصف كوب من البيكينج صودا إلى حوالي كوب من الماء الدافئ، أو كمية مشابهة من الخل مع الماء لتنظيف الثلاجة من الداخل ومسح جدرانها الداخلية وأرضيتها جيداً وإخراج الماء الفاسد من درج التنقيط الموجود أسفل الثلاجة، ثم إعادة الأدراج والرفوف إلى مكانها.
  • استخدام مزيلات الروائح
  1. البيكينج صودا: يمكن ترك كمية من البيكينج صودا في علبة بالثلاجة بعد خلطه بالماء بشكلٍ دائم، لقدرته العالية في إزالة رائحة العفن من داخل الثلاجة.
  2. الخل: يمكن استخدام القليل من الخل ووضعه في داخل الثلاجة بشكلٍ دائم لمفعوله السحري في إزالة رائحة العفن ومختلف الروائح الكريهة داخل الثلاجة.
  3. الشوفان: حيث يمكن وضع صحن فيه كمية من الشوفان داخل الثلاجة باستمرار لقدرته على امتصاص جميع الروائح غير المستحبة في الثلاجة.
  4. القهوة: حيث أن للقهوة رائحة مميزة تستطيع منع خروج الروائح الكريهة من الثلاجة، وإعطائها رائحة جميلة عند فتح باب الثلاجة، لذا ينصح بوضع كمية من القهوة في وعاءٍ مفتوح لعدة أيام داخل الثلاجة.
  5. الفحم: حيث يفيد استخدام الفحم النشط بوضعه في وعاء مفتوح على رفوف الثلاجة لإزالة رائحة العفن منها.

نصائح عامة عند تنظيف الثلاجة

  • عدم استخدام قوالب الفحم القابلة للاشتعال في الثلاجة لأنها تحتوي على مواد سامة وضارة جداً، كما يمكن إعادة تنشيط الفحم مرة أخرى بوضعها داخل الفرن لمدة 20 دقيقة.
  • يجب متابعة الأطعمة داخل الثلاجة باستمرار وإخراج كل الخضراوات واللحوم والأطعمة التي فسدت وانتهت صلاحيتها كي لا تسبب ظهور رائحة العفن.
  • يمكن استبدال البيكينج صودا أو الخل بالفانيليا لتنظيف الثلاجة بعد خلطها بالقليل من الماء.
  • وضع الأطعمة في أوعية مغلقة جيداً للاحتفاظ بها لمدة أطول.