كيف أحسب حملي ؟ كيف أحسب حملي بالضبط ؟ هو السؤال الذي يتراود باستمرار و يشغل بال المرأة الحامل، ففي خلال فترة الحمل  يكون التفكير منصب حول كم مضى من أشهر الحمل، و كم تبقى أشهر لموعد الولادة و استقبال المولود الجديد، لذلك يجب على المراة الحامل مراعاة  عدة أمور تتعلق بحملها و ببداياته، لكي تصل إلى النتيجة الصحيحة التي تبشرها بالموعد الصحيح للولادة، و هو الموعد الذي تتطوق إليه شوقا الأم الحامل و جميع أفراد عائلتها. ما هي المعلومات التي تساعدني في أن أحسب حملي ؟ هناك بعض المعلومات المهمة التي يجب أن تعرفها الأم الحامل خلال  فترة الحمل و مرورها بأشهر الحمل، كمعرفتها الدقيقة بموعد أخر دورة شهرية لها قبل تحديد فترة الحمل، إضافة إلى أنه من المهم أن تعلم المرأة أن الحمل يحدث بعد مضي عشرة أيام أو أربعة عشر يوما من  تاريخ انتهاء الدورة الشهرية، كما أن الفترة  التي يتحدد فيها و يتأكد أن الحمل قد ثبت، تكون بعد مرور أسبوعين على الأقل، و الجدير بالذكر أن فترة الحمل الكاملة تستمر مدة أربعين أسبوعا، و كحد أدنى ثمان و ثلاثون أسبوعا، و تختلف هذه المدة من إمراة لأخرى نتيجة ظروف الحمل التي تمر بها الحامل. ما هي مراحل الحمل التي يمكن من خلالها أن أحسب حملي؟ تعتبر مراحل الحمل ثابتة بعض الشيء، و هو أمر متفاوت من إمرأة إلى أخرى، إلا أنه يمكن تتبعها من خلال حساب المرحلة الأولى من الحمل التي يمكن حصرها بأول ثلاثة شهور، و التي يبدأ حسابها من الأسبوع الأول حتى نهاية الأسبوع الثالث عشر من الحمل، أما المرحلة الثانية، فتكون  مدتها ثلاثة أشهر أخرى، و تبدأ من الرابع إلى السادس، أي من الأسبوع الرابع عشر إلى ختام الأسبوع السابع و العشرون من الحمل، و تنتهي مراحل الحمل في المرحلة  الثالثة، و التي تبدأ بالأسبوع الثامن و العشرون إلى الأسبوع الثامن و الثلاثون أو الواحد و الأربعون. كيف أحسب حملي بالضبط ؟ يمكن حسابة الحمل بشكل دقيق من خلال اتباع نظام حساب بسيط جدا، و يبدأ بمعرفة أخر يوم في الدورة الشهرية، ثم يترك فترة أسبوعين أو أسبوع بعد أول يوم يلي أخر يوم  بعد انتهاء الدورة الشهرية، و هذا ما يفعله أغلب الأطباء لحساب فترة بداية  الحمل، لمعرفة الأسبوع الذي ستتم فيه الولادة، يلي ذلك البدء في حسابة كل أربعة أسابيع تليها و ضم هذه الأسابيع معا، لكي تكون شهرا واحدا، و تستمر العملية إلى موعد الولادة.

كيف أحسب حملي بالضبط ؟

كيف أحسب حملي بالضبط ؟

بواسطة: - آخر تحديث: 6 فبراير، 2017

تصفح أيضاً

كيف أحسب حملي ؟

أحسب حمليكيف أحسب حملي بالضبط ؟ هو السؤال الذي يتراود باستمرار و يشغل بال المرأة الحامل، ففي خلال فترة الحمل  يكون التفكير منصب حول كم مضى من أشهر الحمل، و كم تبقى أشهر لموعد الولادة و استقبال المولود الجديد، لذلك يجب على المراة الحامل مراعاة  عدة أمور تتعلق بحملها و ببداياته، لكي تصل إلى النتيجة الصحيحة التي تبشرها بالموعد الصحيح للولادة، و هو الموعد الذي تتطوق إليه شوقا الأم الحامل و جميع أفراد عائلتها.

ما هي المعلومات التي تساعدني في أن أحسب حملي ؟

هناك بعض المعلومات المهمة التي يجب أن تعرفها الأم الحامل خلال  فترة الحمل و مرورها بأشهر الحمل، كمعرفتها الدقيقة بموعد أخر دورة شهرية لها قبل تحديد فترة الحمل، إضافة إلى أنه من المهم أن تعلم المرأة أن الحمل يحدث بعد مضي عشرة أيام أو أربعة عشر يوما من  تاريخ انتهاء الدورة الشهرية، كما أن الفترة  التي يتحدد فيها و يتأكد أن الحمل قد ثبت، تكون بعد مرور أسبوعين على الأقل، و الجدير بالذكر أن فترة الحمل الكاملة تستمر مدة أربعين أسبوعا، و كحد أدنى ثمان و ثلاثون أسبوعا، و تختلف هذه المدة من إمراة لأخرى نتيجة ظروف الحمل التي تمر بها الحامل.

ما هي مراحل الحمل التي يمكن من خلالها أن أحسب حملي؟

تعتبر مراحل الحمل ثابتة بعض الشيء، و هو أمر متفاوت من إمرأة إلى أخرى، إلا أنه يمكن تتبعها من خلال حساب المرحلة الأولى من الحمل التي يمكن حصرها بأول ثلاثة شهور، و التي يبدأ حسابها من الأسبوع الأول حتى نهاية الأسبوع الثالث عشر من الحمل، أما المرحلة الثانية، فتكون  مدتها ثلاثة أشهر أخرى، و تبدأ من الرابع إلى السادس، أي من الأسبوع الرابع عشر إلى ختام الأسبوع السابع و العشرون من الحمل، و تنتهي مراحل الحمل في المرحلة  الثالثة، و التي تبدأ بالأسبوع الثامن و العشرون إلى الأسبوع الثامن و الثلاثون أو الواحد و الأربعون.

كيف أحسب حملي بالضبط ؟

يمكن حسابة الحمل بشكل دقيق من خلال اتباع نظام حساب بسيط جدا، و يبدأ بمعرفة أخر يوم في الدورة الشهرية، ثم يترك فترة أسبوعين أو أسبوع بعد أول يوم يلي أخر يوم  بعد انتهاء الدورة الشهرية، و هذا ما يفعله أغلب الأطباء لحساب فترة بداية  الحمل، لمعرفة الأسبوع الذي ستتم فيه الولادة، يلي ذلك البدء في حسابة كل أربعة أسابيع تليها و ضم هذه الأسابيع معا، لكي تكون شهرا واحدا، و تستمر العملية إلى موعد الولادة.