البحث عن مواضيع

نبذة عن كيف أتعلم قيادة السيارة تنوعت أشكال السيارات و انواعها و كثرت اعدادها في وقتنا الحاضر، كيف لا و هي الوسيلة الرئيسية للتنقل من مكان لاخر، ففي هذه الأيام لا غنى لنا عن السيارات التي اصبحت من الضروريات لا من الكماليات، لكن و بالرغم من الفوائد الكثيرة لاقتناء السيارات إلا انها تشكل مصدر خطر اذا اساء الشخص استخدامها فالسواقة كما هو معروف عنها فن ، ذوق و اخلاق و التي يمكن اعتبارها المبادئ الأولى في السواقة، ومن المعروف أنه للتمكن من سواقة السيارات بالشكل الصحيح لا بد من وجود عدة خطوات يجب اتباعها ويكمن السؤال هنا كيف أتعلم قيادة السيارة ؟ ما هي السيارة ؟ كان اول اختراع للسيارة في نهاية القرن الثامن عشر فقام جوزيف كونيو بتصميم اول نموذج للسيارة سنة 1769 ميلادي، تتكون السيارة من الهيكل الخارجي انتقالا الى المقصورة الداخلية ، و المحرك الرئيسي المتعدد القدرات فمن خلال المحرك و نظام التعشيق تستطيع السيارة التحرك للأمام و الخلف و هذا كله بالتأكيد لا يتم الا بوجود السائق. كيف اتعلم سواقة السيارة ؟ يجد الكثير من الاشخاص صعوبة في قيادة السيارات، و تنتج هذه الصعوبة عن عدم ممارسة القيادة أو قلة المعلومات المتعلقة بالسيارة بشكل عام, و فيما يلي توضيع لطرق القيادة الامنة للسيارة: -أولا يجب الالتزام بالقواعد الرئيسية للقيادة و الإلمام بالشواخص المرورية و دلالاتها -عند القيادة يتعرض السائقين الى الكثير من المشاكل سواء كانت مشاكل ناتجة عن تصرفات الاخرين أو أي مشاكل اخرى فيجب اخذ هذه النقطة بعين الاعتبار التخلص من الغضب لأن الغضب يشكل التوتر الشديد الذي يهدد بوقوع الحوادث. -عند الجلوس في السيارة يتوجب وضع حزام الأمان و الجلوس بوضعية مريحة مع الاهتمام بالمرآة الداخلية و الجانبية و التي من خلالها تستطيع كشف السيارات القادمة من الخلف و من الجوانب. -في حال كان مبدل السرعات " الجير " اتوماتيكي فيجب وضعة على حرف " D " اذا كان السير للامام ويوضع على حرف R"" اذا كان السير للخلف. -اذا كان مبدل السرعات مانيول " جير عادي " فيعطى الغيار الأول ثم يبدل للسرعة الثانية و الثالثة بالترتيب بشكل متناسق مع صوت الماتور الصادر عن السيارة أو ما يعرف بالضوجان. -في حال اراد السائق الانتقال من مسرب لاخر يجب اعطاء الاشارات الدلالية للانتقال و التي تسمى الغمازات. -عند وضع الجير على الغيار الأول تكون الخطوات بالضغط على دواسة الكلتش بالرجل اليسرى و على دواسة البنزين بالرجل اليمنى وبعد ذلك يتم رفع القدم اليسرى عن الدواسة بشكل بطيء مع الاستمرار بالضغط على دواسة البنزين بنفس الشكل وذلك لتجنب توقف المحرك عن التشغيل. -يتم التحكم باتجاه السيارة من خلال طارة التوجيه, التي تعد حركتها مرتبطة بتوجه السيارة, و يحتاج ضبط اتجاه السيارة إلى الممارسة و لكنها من أسهل مهارات القيادة التي لا تحتاج إلى جهد كبير لتعلمها. ما هي وسائل الأمان في السيارة ؟ مع كثرة الحوادث و الاصابات التي تنجم عند الاشخاص اخذت جميع الشركات بتزويد سياراتها التي ستقدم للمستهلكين مجموعة من وسائل الأمان التي من شأنها تخفيف حدة الاصابة بالدرجة الاولى وعدم وقوعها في الدرجة الثانية ومن وسائل الامان تلك: -حزام الأمان -الوسائد الهوائية الجانبية و الامامية و التي تعرف بإسم Air Bag -في السيارات الحديثة يتم تزوديها بشاشات و نظام صوتي ناطق تعمل على تنبيه السائق في حال ارتكب خطأ معين أثناء عملية القيادة

كيف أتعلم قيادة السيارة ؟

1
بواسطة: - آخر تحديث: 1 فبراير، 2017

نبذة عن كيف أتعلم قيادة السيارة

تنوعت أشكال السيارات و انواعها و كثرت اعدادها في وقتنا الحاضر، كيف لا و هي الوسيلة الرئيسية للتنقل من مكان لاخر، ففي هذه الأيام لا غنى لنا عن السيارات التي اصبحت من الضروريات لا من الكماليات، لكن و بالرغم من الفوائد الكثيرة لاقتناء السيارات إلا انها تشكل مصدر خطر اذا اساء الشخص استخدامها فالسواقة كما هو معروف عنها فن ، ذوق و اخلاق و التي يمكن اعتبارها المبادئ الأولى في السواقة، ومن المعروف أنه للتمكن من سواقة السيارات بالشكل الصحيح لا بد من وجود عدة خطوات يجب اتباعها ويكمن السؤال هنا كيف أتعلم قيادة السيارة ؟

1

ما هي السيارة ؟

كان اول اختراع للسيارة في نهاية القرن الثامن عشر فقام جوزيف كونيو بتصميم اول نموذج للسيارة سنة 1769 ميلادي، تتكون السيارة من الهيكل الخارجي انتقالا الى المقصورة الداخلية ، و المحرك الرئيسي المتعدد القدرات فمن خلال المحرك و نظام التعشيق تستطيع السيارة التحرك للأمام و الخلف و هذا كله بالتأكيد لا يتم الا بوجود السائق.

كيف اتعلم سواقة السيارة ؟

يجد الكثير من الاشخاص صعوبة في قيادة السيارات، و تنتج هذه الصعوبة عن عدم ممارسة القيادة أو قلة المعلومات المتعلقة بالسيارة بشكل عام, و فيما يلي توضيع لطرق القيادة الامنة للسيارة:

-أولا يجب الالتزام بالقواعد الرئيسية للقيادة و الإلمام بالشواخص المرورية و دلالاتها

-عند القيادة يتعرض السائقين الى الكثير من المشاكل سواء كانت مشاكل ناتجة عن تصرفات الاخرين أو أي مشاكل اخرى فيجب اخذ هذه النقطة بعين الاعتبار التخلص من الغضب لأن الغضب يشكل التوتر الشديد الذي يهدد بوقوع الحوادث.

-عند الجلوس في السيارة يتوجب وضع حزام الأمان و الجلوس بوضعية مريحة مع الاهتمام بالمرآة الداخلية و الجانبية و التي من خلالها تستطيع كشف السيارات القادمة من الخلف و من الجوانب.

-في حال كان مبدل السرعات ” الجير ” اتوماتيكي فيجب وضعة على حرف ” D ” اذا كان السير للامام ويوضع على حرف R”” اذا كان السير للخلف.

-اذا كان مبدل السرعات مانيول ” جير عادي ” فيعطى الغيار الأول ثم يبدل للسرعة الثانية و الثالثة بالترتيب بشكل متناسق مع صوت الماتور الصادر عن السيارة أو ما يعرف بالضوجان.

-في حال اراد السائق الانتقال من مسرب لاخر يجب اعطاء الاشارات الدلالية للانتقال و التي تسمى الغمازات.

-عند وضع الجير على الغيار الأول تكون الخطوات بالضغط على دواسة الكلتش بالرجل اليسرى و على دواسة البنزين بالرجل اليمنى وبعد ذلك يتم رفع القدم اليسرى عن الدواسة بشكل بطيء مع الاستمرار بالضغط على دواسة البنزين بنفس الشكل وذلك لتجنب توقف المحرك عن التشغيل.

-يتم التحكم باتجاه السيارة من خلال طارة التوجيه, التي تعد حركتها مرتبطة بتوجه السيارة, و يحتاج ضبط اتجاه السيارة إلى الممارسة و لكنها من أسهل مهارات القيادة التي لا تحتاج إلى جهد كبير لتعلمها.

ما هي وسائل الأمان في السيارة ؟

مع كثرة الحوادث و الاصابات التي تنجم عند الاشخاص اخذت جميع الشركات بتزويد سياراتها التي ستقدم للمستهلكين مجموعة من وسائل الأمان التي من شأنها تخفيف حدة الاصابة بالدرجة الاولى وعدم وقوعها في الدرجة الثانية ومن وسائل الامان تلك:

-حزام الأمان

-الوسائد الهوائية الجانبية و الامامية و التي تعرف بإسم Air Bag

-في السيارات الحديثة يتم تزوديها بشاشات و نظام صوتي ناطق تعمل على تنبيه السائق في حال ارتكب خطأ معين أثناء عملية القيادة

مواضيع من نفس التصنيف