يعتبر المكياج من أبرز الأمور التي تهتم بها معظم الفتيات والسيدات، وتعاني العديد من الفتيات من عدم تمكنهن من وضع المكياج كما يجدن صعوبةً كبيرة في وضعه، إلا أنّ القيام بهذا  الأمر سهلاً ولا يحتاج إلاّ للتدريب والقيام بالمحاولة لعدة مرات للحصول على مكياجٍ متقن، وسنتعرف على طريقة توضح كيفية وضع المكياج للمبتدئين خلال هذا المقال. كيفية وضع المكياج للمبتدئين قومي في البداية بتنظيف بشرتكِ جيداً باستعمال لوشن الوجه المناسب. الآن قومي باختيار كريم الأساس الذي يتناسب مع لون بشرتك، ويُفضل أن يكون لونه أغمق بدرجةٍ واحدة من لون بشرتك، أما بالنسبة لمنطقة تحت العينين فيجب أن تختاري كريم أساس لونه أفتح بدرجة كي تتمكني من إخفاء الهالات السوداء. قومي يتوزيع كريم الأساس على وجهكِ وتحت عينيكِ باستخدام الاسفنجة المخصصة لذلك لتضمني توزيعه بطريقةٍ جيدة. قومي بإحضار بودرة الوجه الشفافة وضعيها فوق كريم الأساس على كامل الوجه، ثم أحضري فرشاة كبيرة واستخدميها في التخلص من كمية البودرة الزائدة. الآن قومي بوضع القليل من البودرة اللامعة تحت منطقة العينين. والآن قومي بتحديد عينيكِ من الداخل باستخدام قلم الكحل الأسود إذا كنتِ تمتلكين عيوناً واسعة، أما إذا كانت عينيكِ صغيرة فيجب أن تقومي بتحديدها من الخارج على الجفن العلوي للعين ابتداءً من منبت الرموش وذلك لمنحها منظراً أوسع وأكبر. بعد انتهائكِ من وضع الكحل وتحديد عينيكِ قومي بإحضار فرشاةً صغيرة خاصة بظلال العيون، واستخدميها في وضع ظل العين باللون البني الفاتح أو البرتقالي أو اللون الذي يتناسب مع لون شعركِ وعينيكِ على الجفن العلوي المتحرك فوق الكحل الأسود. بعد انتهائكِ من وضع ظلال العيون قومي بإحضار ماسكارا لونها فاتح وطبقي كمية منها على الرموش ابتداءً من الأسفل إلى الأعلى وبحركاتٍ سريعة كي لا تتكتل. لتمنحي عينيكِ مزيداً من الجمال والجاذبية ضعي الرموش الصناعية باستخدام الصمغ المخصص لها ابتداءً من طرف العين شعرةً شعرة وصولاً لنهايتها. قومي بوضع الماسكارا على الرموش الصناعية بضرباتٍ خفيفة لتوسيع عينيكِ إذا كانت صغيرة. بعد انتهائكِ من مكياج العين قومي بإحضار بودرة الخدود أو ما يسمى بالبلاشر بلونٍ وردي، وضعيه على وجنتيكِ فوق عظمة الخد ثم ارفعيه قليلاً لأعلى حتى تصلي لمنطقة الأذن. الآن قومي بإحضار فرشاة لتلوين شفاهكِ كي يسهل عليكِ التحكم في توزيع اللون بشكلٍ صحيح، واختاري لوناً يشبه لون ظلال العيون الذي طبقتيه على جفون عينيكِ. ارسمي شفاهكِ بالروج وذلك بتحديدها من الداخل إذا كانت الشفاه كبيرة، أما إذا كانت شفاهكِ صغيرة فيجب أن تقومي بتحديدها في المنطقة المحيطة بالشفاه من الخارج، وطبقي الروج بعدها على كامل الشفاه. قمي الآن بوضع القليل من ملمع الشفاه في المنطقة الوسطى منها لمنحها مظهراً أكثر امتلاءً. أحضري فرشاةً كبيرة الحجم خاصة بالمكياج كي تتخلصي من آثار المكياج الفائض. قومي في النهاية بوضع ظل العين اللامع بلونٍ ذهبي تحت الحاجب لإضاءة العين.

كيفية وضع المكياج للمبتدئين

كيفية وضع المكياج للمبتدئين

بواسطة: - آخر تحديث: 30 يوليو، 2017

يعتبر المكياج من أبرز الأمور التي تهتم بها معظم الفتيات والسيدات، وتعاني العديد من الفتيات من عدم تمكنهن من وضع المكياج كما يجدن صعوبةً كبيرة في وضعه، إلا أنّ القيام بهذا  الأمر سهلاً ولا يحتاج إلاّ للتدريب والقيام بالمحاولة لعدة مرات للحصول على مكياجٍ متقن، وسنتعرف على طريقة توضح كيفية وضع المكياج للمبتدئين خلال هذا المقال.

كيفية وضع المكياج للمبتدئين

  • قومي في البداية بتنظيف بشرتكِ جيداً باستعمال لوشن الوجه المناسب.
  • الآن قومي باختيار كريم الأساس الذي يتناسب مع لون بشرتك، ويُفضل أن يكون لونه أغمق بدرجةٍ واحدة من لون بشرتك، أما بالنسبة لمنطقة تحت العينين فيجب أن تختاري كريم أساس لونه أفتح بدرجة كي تتمكني من إخفاء الهالات السوداء.
  • قومي يتوزيع كريم الأساس على وجهكِ وتحت عينيكِ باستخدام الاسفنجة المخصصة لذلك لتضمني توزيعه بطريقةٍ جيدة.
  • قومي بإحضار بودرة الوجه الشفافة وضعيها فوق كريم الأساس على كامل الوجه، ثم أحضري فرشاة كبيرة واستخدميها في التخلص من كمية البودرة الزائدة.
  • الآن قومي بوضع القليل من البودرة اللامعة تحت منطقة العينين.
  • والآن قومي بتحديد عينيكِ من الداخل باستخدام قلم الكحل الأسود إذا كنتِ تمتلكين عيوناً واسعة، أما إذا كانت عينيكِ صغيرة فيجب أن تقومي بتحديدها من الخارج على الجفن العلوي للعين ابتداءً من منبت الرموش وذلك لمنحها منظراً أوسع وأكبر.
  • بعد انتهائكِ من وضع الكحل وتحديد عينيكِ قومي بإحضار فرشاةً صغيرة خاصة بظلال العيون، واستخدميها في وضع ظل العين باللون البني الفاتح أو البرتقالي أو اللون الذي يتناسب مع لون شعركِ وعينيكِ على الجفن العلوي المتحرك فوق الكحل الأسود.
  • بعد انتهائكِ من وضع ظلال العيون قومي بإحضار ماسكارا لونها فاتح وطبقي كمية منها على الرموش ابتداءً من الأسفل إلى الأعلى وبحركاتٍ سريعة كي لا تتكتل.
  • لتمنحي عينيكِ مزيداً من الجمال والجاذبية ضعي الرموش الصناعية باستخدام الصمغ المخصص لها ابتداءً من طرف العين شعرةً شعرة وصولاً لنهايتها.
  • قومي بوضع الماسكارا على الرموش الصناعية بضرباتٍ خفيفة لتوسيع عينيكِ إذا كانت صغيرة.
  • بعد انتهائكِ من مكياج العين قومي بإحضار بودرة الخدود أو ما يسمى بالبلاشر بلونٍ وردي، وضعيه على وجنتيكِ فوق عظمة الخد ثم ارفعيه قليلاً لأعلى حتى تصلي لمنطقة الأذن.
  • الآن قومي بإحضار فرشاة لتلوين شفاهكِ كي يسهل عليكِ التحكم في توزيع اللون بشكلٍ صحيح، واختاري لوناً يشبه لون ظلال العيون الذي طبقتيه على جفون عينيكِ.
  • ارسمي شفاهكِ بالروج وذلك بتحديدها من الداخل إذا كانت الشفاه كبيرة، أما إذا كانت شفاهكِ صغيرة فيجب أن تقومي بتحديدها في المنطقة المحيطة بالشفاه من الخارج، وطبقي الروج بعدها على كامل الشفاه.
  • قمي الآن بوضع القليل من ملمع الشفاه في المنطقة الوسطى منها لمنحها مظهراً أكثر امتلاءً.
  • أحضري فرشاةً كبيرة الحجم خاصة بالمكياج كي تتخلصي من آثار المكياج الفائض.
  • قومي في النهاية بوضع ظل العين اللامع بلونٍ ذهبي تحت الحاجب لإضاءة العين.