البحث عن مواضيع

يعتبر جهاز هاتف الآيفون من أفضل أنواع التلفونات إن لم يكن أفضلها، وهو من إنتاج شركة أبل الشهيرة، ويعتبر من الهواتف الذكية ذات الانتشار الواسع في العالم، ويحتوي على العديد من التطبيقات ذات الاستخدامات الواسعة، بالإضافة إلى كاميرا ممتازة، وذاكرة كبيرة، مما يُتيح تصوير آلاف الصور ذات الجودة الفائقة بالكاميرا الخاصة فيه، وأحياناً نحتاج إلى أن نستخرج هذه الصور أو ننقلها إلى جهاز آخر مثل جهاز الكومبيوتر، لذلك سنقدم معلومات تساعد على نقل الصور من الآيفون للكمبيوتر بطريقةٍ سهلة في هذا المقال. كيفية نقل الصور من الآيفون للكومبيوتر يوجد تطبيقات عديدة تُستخدم لنقل الصور من جهاز الآيفون إلى الكومبيوتر، ومن أهم هذه التطبيقات، تطبيق الآيتونز، وهذا التطبيق أنتجته شركة أبل، وهي نفس الشركة المنتجة لجهاز الآيفون. يعتبر تطبيق آيتونز تطبيقاً مجانياً، ويتم تحميله من متجر التطبيقات، ويمكن أن يعمل على نظام المزامنة معه الأجهزة الثانية. أول خطوة في استخدام هذا التطبيق لنقل الصور، نختار الصور التي نريد أن ننقلها، ومن ثم نُدرجها في ملف واحد كي نتمكن من إيجادها بسرعة عندما نبدأ بالنقل. نُحمل تطبيق الآيتونز ونثبته على جهاز الكومبيوتر، وبعدها نفتح التطبيق، وسنجد اسم جهاز الكومبيوتر الذي نعمل عليه، وهذا يعني أن التطبيق قد تعرف على الكومبيوتر. يجب أن يتوفر لدينا وصلة USB كي نصل بين جهاز الآيفون وجهاز الكومبيوتر، وبعد أن نضع الوصلة ننتظر قليلاً ليتم التعرف إلى الجهاز، ونضغط على اسم جهاز الآيفون الخاص بنا والموجود في تطبيق الآيتونز. نضغط على الملف الخاص بالصور والذي قمنا بإنشائه لنقل الصور عنه، ونضغط على زر المزامنة Sync، وننتظر قليلاً من الوقت حتى يكتمل التحميل مع مراعاة عدم نقل الملف أو الصور حتى لا يتعرض الملف للحذف بعد أن تم نقل الصور منه. نفصل وصلة USB، وسنلاحظ ظهور الملف على جهاز الكومبيوتر، ونفتح الملف ونتأكد من أن الصور موجودة فيه يمكن أن يتم إرسال الصور من خلال البريد الإلكتروني الياهو ميل أو الهوتميل أو الجيميل، وذلك بأن ننقر على أيقونة "إدراج ملف"، ومن ثم نختار الصور التي نريد نقلها، فتظهر الصور في الرسالة، ونضغط على إرسال، وبعد فتح الإيميل من المتصفح، نحفظ الصور على ملف خاص. يمكن إرسال الصور عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي من الهاتف إلى الكومبيوتر، كأن يتم إرسالها عبر رسائل الفيس بوك، وبعد أن يتم فتح الصور، يتم حفظها على جهاز الكومبيوتر بكل سهولة، ونضعها في ملف خاص.

كيفية نقل الصور من الآيفون للكمبيوتر

كيفية نقل الصور من الآيفون للكمبيوتر
بواسطة: - آخر تحديث: 21 أغسطس، 2017

يعتبر جهاز هاتف الآيفون من أفضل أنواع التلفونات إن لم يكن أفضلها، وهو من إنتاج شركة أبل الشهيرة، ويعتبر من الهواتف الذكية ذات الانتشار الواسع في العالم، ويحتوي على العديد من التطبيقات ذات الاستخدامات الواسعة، بالإضافة إلى كاميرا ممتازة، وذاكرة كبيرة، مما يُتيح تصوير آلاف الصور ذات الجودة الفائقة بالكاميرا الخاصة فيه، وأحياناً نحتاج إلى أن نستخرج هذه الصور أو ننقلها إلى جهاز آخر مثل جهاز الكومبيوتر، لذلك سنقدم معلومات تساعد على نقل الصور من الآيفون للكمبيوتر بطريقةٍ سهلة في هذا المقال.

كيفية نقل الصور من الآيفون للكومبيوتر

  • يوجد تطبيقات عديدة تُستخدم لنقل الصور من جهاز الآيفون إلى الكومبيوتر، ومن أهم هذه التطبيقات، تطبيق الآيتونز، وهذا التطبيق أنتجته شركة أبل، وهي نفس الشركة المنتجة لجهاز الآيفون.
  • يعتبر تطبيق آيتونز تطبيقاً مجانياً، ويتم تحميله من متجر التطبيقات، ويمكن أن يعمل على نظام المزامنة معه الأجهزة الثانية.
  • أول خطوة في استخدام هذا التطبيق لنقل الصور، نختار الصور التي نريد أن ننقلها، ومن ثم نُدرجها في ملف واحد كي نتمكن من إيجادها بسرعة عندما نبدأ بالنقل.
  • نُحمل تطبيق الآيتونز ونثبته على جهاز الكومبيوتر، وبعدها نفتح التطبيق، وسنجد اسم جهاز الكومبيوتر الذي نعمل عليه، وهذا يعني أن التطبيق قد تعرف على الكومبيوتر.
  • يجب أن يتوفر لدينا وصلة USB كي نصل بين جهاز الآيفون وجهاز الكومبيوتر، وبعد أن نضع الوصلة ننتظر قليلاً ليتم التعرف إلى الجهاز، ونضغط على اسم جهاز الآيفون الخاص بنا والموجود في تطبيق الآيتونز.
  • نضغط على الملف الخاص بالصور والذي قمنا بإنشائه لنقل الصور عنه، ونضغط على زر المزامنة Sync، وننتظر قليلاً من الوقت حتى يكتمل التحميل مع مراعاة عدم نقل الملف أو الصور حتى لا يتعرض الملف للحذف بعد أن تم نقل الصور منه.
  • نفصل وصلة USB، وسنلاحظ ظهور الملف على جهاز الكومبيوتر، ونفتح الملف ونتأكد من أن الصور موجودة فيه يمكن أن يتم إرسال الصور من خلال البريد الإلكتروني الياهو ميل أو الهوتميل أو الجيميل، وذلك بأن ننقر على أيقونة “إدراج ملف”، ومن ثم نختار الصور التي نريد نقلها، فتظهر الصور في الرسالة، ونضغط على إرسال، وبعد فتح الإيميل من المتصفح، نحفظ الصور على ملف خاص.
  • يمكن إرسال الصور عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي من الهاتف إلى الكومبيوتر، كأن يتم إرسالها عبر رسائل الفيس بوك، وبعد أن يتم فتح الصور، يتم حفظها على جهاز الكومبيوتر بكل سهولة، ونضعها في ملف خاص.