البحث عن مواضيع

تنتمي حشرة القراد إلى مجموعة العناكب المرتبطة بشكل وثيق بكل من العقارب والعناكب، ويعرف بأن إناث القراد أكبر حجماً من ذكورها، كما يعتمد حجمها على المرحلة من عمرها، ويصل حجم يرقة القراد لحبة رمل أي أنها ليست كبيرة أبداً، والحورية من القراد يكون حجمها بحجم بذرة الخشخاش، أما القراد الكبير فيصل حجمه لحجم بذرة التفاح، ويمكن العثور على العديد من أنواع القراد في جميع أنحاء العالم حيث أنها قد تصل لألف نوع، وتعيش أيضاً في جميع الموائل الدافئة والرطبة، والبعض منها يتحمل درجات الحرارة التي قد تصل للصفر، ويمكن للقراد نقل الأمراض العديدة إلى الإنسان والحيوان، ويذكر بأن إناث القراد تقوم بمضاعفة حجمها قبل وضعها للبيض، فهي تقوم على إنتاج ألفين بيضة تقريباً، وتضع أنثى القراد بيوضها في الغالب تحت أكوام ورق، وسنتحدث في هذا المقال حول كيفية مكافحة حشرة القراد. كيفية مكافحة حشرة القراد هناك العديد من العوامل المهمة التي يجب أن نأخذها بعين الاعتبار لمكافحة حشرة القراد، وتأتي على النحو التالي: التنظيف بشكل جيد لمكافحة القراد يجب تنظيف الحطام على الوجه الأمثل، ويجب أن تقوم بتنظيف جميع أكوام العشب والورق وجميع الأكوام التي تكون بيئة مناسبة جداً لكي يختفي القراد فيها. يجب جز عشب حديقة المنزل على نحو منتظم، حتى لا تعطي القراد الفرصة والمجال للعيش فيه. يجب عليك أن تقوم باختيار نباتات خاصة بحديقة منزلك لا تجلب الغزلان. إبعاد القراد عن المنزل يصل القراد لأبعد الأماكن والمسافات من خلال الغزلان، وبالتالي ستحتاج إلى ما يبعد القراد عن حديقة منزلك. حيث أن الطريقة المثلى لذلك هي عدم القيام بزرع النباتات والشجيرات التي تجذب الغزلان، فالقراد يكون ملتصق على ظهورها. ويجب عليك التحقق من الأماكن التي يختبئ بداخلها القراد. يختبئ القراد في العديد من الأماكن منها، الجدران الاستنادية، والأسوار، والجدران الخارجية الخاصة بالمباني الملحقة. ومن الأمثلة على الجدران الخارجية للمباني الملحقة، مخابئ التجزئة العشبية، والحظائر، فهذه هي من أفضل الأماكن التي يحب القراد الاختباء بداخلها. الحرص على رعاية الحيوانات الأليفة تعاني الحيوانات الأليفة الخاصة بالأُسر من العديد من الأمراض التي تنتقل لها عن طريق القراد، إضافة إلى أنها تعاني من لدغات القراد المتعددة. يمكن لهذه الحيوانات أيضاً حمل القراد إلى داخل المنزل، لذلك يجب الحرص على تنظيف الحيوانات الأليفة الخاصة بك جيداً. يجب أن تقوم بالذهاب للطبيب البيطري لكي تتعرف على جميع المنتجات التي تقضي على القراد، والحرص على الرش بشكل دائم.

كيفية مكافحة حشرة القراد

كيفية مكافحة حشرة القراد
بواسطة: - آخر تحديث: 13 سبتمبر، 2017

تنتمي حشرة القراد إلى مجموعة العناكب المرتبطة بشكل وثيق بكل من العقارب والعناكب، ويعرف بأن إناث القراد أكبر حجماً من ذكورها، كما يعتمد حجمها على المرحلة من عمرها، ويصل حجم يرقة القراد لحبة رمل أي أنها ليست كبيرة أبداً، والحورية من القراد يكون حجمها بحجم بذرة الخشخاش، أما القراد الكبير فيصل حجمه لحجم بذرة التفاح، ويمكن العثور على العديد من أنواع القراد في جميع أنحاء العالم حيث أنها قد تصل لألف نوع، وتعيش أيضاً في جميع الموائل الدافئة والرطبة، والبعض منها يتحمل درجات الحرارة التي قد تصل للصفر، ويمكن للقراد نقل الأمراض العديدة إلى الإنسان والحيوان، ويذكر بأن إناث القراد تقوم بمضاعفة حجمها قبل وضعها للبيض، فهي تقوم على إنتاج ألفين بيضة تقريباً، وتضع أنثى القراد بيوضها في الغالب تحت أكوام ورق، وسنتحدث في هذا المقال حول كيفية مكافحة حشرة القراد.

كيفية مكافحة حشرة القراد

هناك العديد من العوامل المهمة التي يجب أن نأخذها بعين الاعتبار لمكافحة حشرة القراد، وتأتي على النحو التالي:

التنظيف بشكل جيد

  • لمكافحة القراد يجب تنظيف الحطام على الوجه الأمثل، ويجب أن تقوم بتنظيف جميع أكوام العشب والورق وجميع الأكوام التي تكون بيئة مناسبة جداً لكي يختفي القراد فيها.
  • يجب جز عشب حديقة المنزل على نحو منتظم، حتى لا تعطي القراد الفرصة والمجال للعيش فيه.
  • يجب عليك أن تقوم باختيار نباتات خاصة بحديقة منزلك لا تجلب الغزلان.

إبعاد القراد عن المنزل

  • يصل القراد لأبعد الأماكن والمسافات من خلال الغزلان، وبالتالي ستحتاج إلى ما يبعد القراد عن حديقة منزلك.
  • حيث أن الطريقة المثلى لذلك هي عدم القيام بزرع النباتات والشجيرات التي تجذب الغزلان، فالقراد يكون ملتصق على ظهورها.
  • ويجب عليك التحقق من الأماكن التي يختبئ بداخلها القراد.
  • يختبئ القراد في العديد من الأماكن منها، الجدران الاستنادية، والأسوار، والجدران الخارجية الخاصة بالمباني الملحقة.
  • ومن الأمثلة على الجدران الخارجية للمباني الملحقة، مخابئ التجزئة العشبية، والحظائر، فهذه هي من أفضل الأماكن التي يحب القراد الاختباء بداخلها.

الحرص على رعاية الحيوانات الأليفة

  • تعاني الحيوانات الأليفة الخاصة بالأُسر من العديد من الأمراض التي تنتقل لها عن طريق القراد، إضافة إلى أنها تعاني من لدغات القراد المتعددة.
  • يمكن لهذه الحيوانات أيضاً حمل القراد إلى داخل المنزل، لذلك يجب الحرص على تنظيف الحيوانات الأليفة الخاصة بك جيداً.
  • يجب أن تقوم بالذهاب للطبيب البيطري لكي تتعرف على جميع المنتجات التي تقضي على القراد، والحرص على الرش بشكل دائم.