نوع الجنين ترغب معظم الأمهات بمعرفة نوع جنس الجنين في مراحل حملها الأولى، خاصةً بأنّ الطريقة الوحيدة والمعتمدة لمعرفة ذلك هي خضوع الأم لفحص الأشعة فوق الصوتية بعد الشهر الخامس من الحمل، ونظراً لحالة الفضول التي تنتاب الحامل فإنها تبحث عن طرقٍ أخرى كالطرق التقليدية التي تُستخدم في المنزل، وبالرغم من أنّ معظم نتائج هذه الطرق غير مؤكدة إلى أنها ترغب بتجربتها، ومن الطرق المستخدمة لتحديد جنس الجنين هي البول واختبار القمح والشعير وغيرها، وسيتم التعرف على كيفية معرفة نوع الجنين من البول في هذا المقال. كيفية معرفة نوع الجنين من البول نظراً لعدم قدرة الحامل على معرفة جنس مولودها إلاّ في الشهر الخامس، فإنها تلجأ لاستخدام طرق عديدة في المنزل لمعرفة ما إذا كانت حامل بذكر أو أنثى، وسيتم ذكر كيفية معرفة نوع الجنين من البول فيما يأتي: الطريقة الأولى: يتم إحضار كوب شفاف ويوضع فيه عينة من بول المرأة الحامل، ويجب أن يُترك لمدة خمس ساعات، بعد ذلك تأتي المرأة الحامل لمشاهدة النتيجة فإذا تواجدت الترسبات في أسفل الكوب فإنّ هذا يدل على حملها بأنثى، أمّا إذا كانت الترسبات في أعلى الكوب فإنها حامل بذكر. الطريقة الثانية: يوضع كمية بسيطة من بول المرأة الحامل في كأسٍ شفاف، فإذا كان لون البول أصفر باهتاً فهذا يدل على أنّ جنس الجنين أنثى، أم إذا كان لونه أصفر فاتح فهذا يدل على أن الجنين ذكر. الطريقة الثالثة: تشرح هذه الطريقة كيفية معرفة نوع الجنين من البول والملح، حيث يوضع كمية قليلة من الملح في كأسٍ زجاجي ويضاف إليه نصف كأس من البول، يُترك لفترةٍ قصيرة، إذا لاحظت الحامل تكّون خطوط في قعر الكأس ولم يتغير لون البول فإن جنس الجنين أنثى، أمّا إذا لاحظت وجود فقاعات مع تغير في لون البول فإنّ الجنين يكون ذكراً. اختبار الشعير والقمح لمعرفة جنس الجنين اختبار الشعير والقمح من الطرق القديمة جداً، وقد تم استخدامها في زمن الفراعنة، وتُعدّ من الطرق المضمونة في إعطاء نتيجةٍ مؤكدة، كما يمكن أن تحدد ما إذا كان الحمل كاذباً أم حقيقياً، ويجب على الحامل اللجوء لهذه الطريقة في الأسابيع الأولى من حملها، وسيتم شرح طريقة عمل اختبار الشعير والقمح لمعرفة جنس الجنين فيما يأتي: في البداية تقوم المرأة الحامل بإحضار حبوبٍ من الشعير وحبوبٍ من القمح، ثمّ تحضر وعائين لزراعة هذه الحبوب فيها، بحيث يكون كل صنف في وعاء. تسكب المرأة الحامل في الوعائين كمية قليلة من البول، ثم تتركه لعدة أيام حتى تنمو هذه الحبوب. إذا نمت حبات القمح قبل حبات الشعير فإنّ جنس الجنين يكون أنثى، أمّا إذا نمت حبات الشعير فإنّ جنس الجنين يكون ذكراً، وفي حال عدم نمو الصنفين فإنّ المرأة ليست بحامل.

كيفية معرفة نوع الجنين من البول

كيفية معرفة نوع الجنين من البول

بواسطة: - آخر تحديث: 30 أبريل، 2018

نوع الجنين

ترغب معظم الأمهات بمعرفة نوع جنس الجنين في مراحل حملها الأولى، خاصةً بأنّ الطريقة الوحيدة والمعتمدة لمعرفة ذلك هي خضوع الأم لفحص الأشعة فوق الصوتية بعد الشهر الخامس من الحمل، ونظراً لحالة الفضول التي تنتاب الحامل فإنها تبحث عن طرقٍ أخرى كالطرق التقليدية التي تُستخدم في المنزل، وبالرغم من أنّ معظم نتائج هذه الطرق غير مؤكدة إلى أنها ترغب بتجربتها، ومن الطرق المستخدمة لتحديد جنس الجنين هي البول واختبار القمح والشعير وغيرها، وسيتم التعرف على كيفية معرفة نوع الجنين من البول في هذا المقال.

كيفية معرفة نوع الجنين من البول

نظراً لعدم قدرة الحامل على معرفة جنس مولودها إلاّ في الشهر الخامس، فإنها تلجأ لاستخدام طرق عديدة في المنزل لمعرفة ما إذا كانت حامل بذكر أو أنثى، وسيتم ذكر كيفية معرفة نوع الجنين من البول فيما يأتي:

  • الطريقة الأولى: يتم إحضار كوب شفاف ويوضع فيه عينة من بول المرأة الحامل، ويجب أن يُترك لمدة خمس ساعات، بعد ذلك تأتي المرأة الحامل لمشاهدة النتيجة فإذا تواجدت الترسبات في أسفل الكوب فإنّ هذا يدل على حملها بأنثى، أمّا إذا كانت الترسبات في أعلى الكوب فإنها حامل بذكر.
  • الطريقة الثانية: يوضع كمية بسيطة من بول المرأة الحامل في كأسٍ شفاف، فإذا كان لون البول أصفر باهتاً فهذا يدل على أنّ جنس الجنين أنثى، أم إذا كان لونه أصفر فاتح فهذا يدل على أن الجنين ذكر.
  • الطريقة الثالثة: تشرح هذه الطريقة كيفية معرفة نوع الجنين من البول والملح، حيث يوضع كمية قليلة من الملح في كأسٍ زجاجي ويضاف إليه نصف كأس من البول، يُترك لفترةٍ قصيرة، إذا لاحظت الحامل تكّون خطوط في قعر الكأس ولم يتغير لون البول فإن جنس الجنين أنثى، أمّا إذا لاحظت وجود فقاعات مع تغير في لون البول فإنّ الجنين يكون ذكراً.

اختبار الشعير والقمح لمعرفة جنس الجنين

اختبار الشعير والقمح من الطرق القديمة جداً، وقد تم استخدامها في زمن الفراعنة، وتُعدّ من الطرق المضمونة في إعطاء نتيجةٍ مؤكدة، كما يمكن أن تحدد ما إذا كان الحمل كاذباً أم حقيقياً، ويجب على الحامل اللجوء لهذه الطريقة في الأسابيع الأولى من حملها، وسيتم شرح طريقة عمل اختبار الشعير والقمح لمعرفة جنس الجنين فيما يأتي:

  • في البداية تقوم المرأة الحامل بإحضار حبوبٍ من الشعير وحبوبٍ من القمح، ثمّ تحضر وعائين لزراعة هذه الحبوب فيها، بحيث يكون كل صنف في وعاء.
  • تسكب المرأة الحامل في الوعائين كمية قليلة من البول، ثم تتركه لعدة أيام حتى تنمو هذه الحبوب.
  • إذا نمت حبات القمح قبل حبات الشعير فإنّ جنس الجنين يكون أنثى، أمّا إذا نمت حبات الشعير فإنّ جنس الجنين يكون ذكراً، وفي حال عدم نمو الصنفين فإنّ المرأة ليست بحامل.