البحث عن مواضيع

إن المرأة في فترة الحمل تُصبح في شوقٍ كبير لمعرفة جنس جنينها الذي تحملهُ في أحشائها، وتودُ ذلكَ بلهفةٍ وحُب، لتجهيز منزلها لإستقبالهِ وإختيار الإسم المناسب، ولون الملابس وغيرها من الطقوس، فكيف يمكن معرفة نوع الجنين في المنزل دون تدخل طبي. معرفة نوع الجنين في المنزل وهنالك العديد من الطُرُق لمعرفَةِ نوع الجنين في المنزل، ودون التدَخل الطبي، أو الفحص المُسبق عن طريق السونار، ولكن هذه الطرق المنزلية لم تُشر الأبحاث الى مدى صحتها ودِقتها، ولكنها قد تعطي نتائج أولية يمكن الإعتماد عليها. طُرُق تحديد نوع الجنين في المنزل هناك أكثر من طريقة يمكن من خلالها معرفة نوع الجنين في المنزل و منها ما يلي : البول: أُستُخدمت هذهِ الطريقة منذ القِدَم، وأعتمدتها الكثير من النساء في تحديد نوع الجنين. وضع القليل من البول في وعاء. وفي وعاء آخر وضع القليل من القمح و الشعير. إذا نبت الشعير أولاً فهذا يعني أن الجنين ذكر، أما إذا نبت القمح فيكون الجنين أُنثى. شكل البطن: وتعتمد بعض النساء في معرفة نوع الجنين من شكل البطن وتكون في مراحل متقدمة من الحمل. إذا كان شكل البطن منتفخ إلى الأعلى، فهذا يعني أن الجنين ذكر. أما إذا كان البطن منتفخاً إلى الأمام، فهذا يعني أن الجنين أُنثى. نوع الوحام: وهذه الطريقة هي من أكثر الطُرق انتشاراً بين النساء، وتتطلب خبرة مُسبقة. إذا كانت النساء تطلب كميات كبيرة من السُكريات والفواكه، والشوكولاته، فهذا يعني أن الجنين أُنثى. أما إذا كانت تطلب الأطعمة المالحة والحمضيات، فهذا يعني أن الجنين ذَكَر. البول ومساحيق التنظيف: يوضع كمية قليلة من البول في وعاء صغير. إضافة كمية قليلة من مسحوق تنضيف الأنابيب. إذا تغير لون البول إلى الأخضر فهذا يعني أن الجنين أُنثى. إذا تغير لون البول إلى اللون الأزرق فهذا يعني أن الجنين ذكر. الطريقة الحسابية: إضافة عمر الأُم إلى الشهر الذي ستلد فيه، لمعرفة نوع الجنين. إذا كان الرقم فردي فهذا يعني أن الجنين أُنثى. إذا كان الرقم زوجي، فهذا يعني أن الجنين ذكر. ولكن في حقيقة الأمر أن هذه الطُرُق غير مؤكدة علمياً، وينصح الطبيب دائماً المرأة الحامل بأن تكشف عن حملها عن طريق السونار لمعرفة نوع الجنين، وللإطمئنان على صحتهِ، وخلوه من التشوهات الخلقية لا سمح الله. لا يُنصح بإستخدام السونار في الأشهر الأولى للحمل، لما له من خطورة على الجنين. السونار يُرسل موجات فوق صوتية، وليس أشعة. يسمح السونار بنقل صورة الجنين كاملة إلى الجهاز المرئي، وبذلك يمكن للطبيب تقييم حالة الأُم والجنين، وإتخاذ الإجراءات السليمة لصحتهما. اقرأ أيضا: الفرق بين حركة الجنين الذكر والأنثى حركة الجنين الذكر في الشهر السابع خطوات لتسهيل عملية الولادة

كيفية معرفة نوع الجنين في المنزل

كيفية معرفة نوع الجنين في المنزل
بواسطة: - آخر تحديث: 7 ديسمبر، 2016

إن المرأة في فترة الحمل تُصبح في شوقٍ كبير لمعرفة جنس جنينها الذي تحملهُ في أحشائها، وتودُ ذلكَ بلهفةٍ وحُب، لتجهيز منزلها لإستقبالهِ وإختيار الإسم المناسب، ولون الملابس وغيرها من الطقوس، فكيف يمكن معرفة نوع الجنين في المنزل دون تدخل طبي.

معرفة نوع الجنين في المنزل

وهنالك العديد من الطُرُق لمعرفَةِ نوع الجنين في المنزل، ودون التدَخل الطبي، أو الفحص المُسبق عن طريق السونار، ولكن هذه الطرق المنزلية لم تُشر الأبحاث الى مدى صحتها ودِقتها، ولكنها قد تعطي نتائج أولية يمكن الإعتماد عليها.

طُرُق تحديد نوع الجنين في المنزل

هناك أكثر من طريقة يمكن من خلالها معرفة نوع الجنين في المنزل و منها ما يلي :

البول:
أُستُخدمت هذهِ الطريقة منذ القِدَم، وأعتمدتها الكثير من النساء في تحديد نوع الجنين.

  • وضع القليل من البول في وعاء.
  • وفي وعاء آخر وضع القليل من القمح و الشعير.
  • إذا نبت الشعير أولاً فهذا يعني أن الجنين ذكر، أما إذا نبت القمح فيكون الجنين أُنثى.

شكل البطن:
وتعتمد بعض النساء في معرفة نوع الجنين من شكل البطن وتكون في مراحل متقدمة من الحمل.

  • إذا كان شكل البطن منتفخ إلى الأعلى، فهذا يعني أن الجنين ذكر.
  • أما إذا كان البطن منتفخاً إلى الأمام، فهذا يعني أن الجنين أُنثى.

نوع الوحام:
وهذه الطريقة هي من أكثر الطُرق انتشاراً بين النساء، وتتطلب خبرة مُسبقة.

  • إذا كانت النساء تطلب كميات كبيرة من السُكريات والفواكه، والشوكولاته، فهذا يعني أن الجنين أُنثى.
  • أما إذا كانت تطلب الأطعمة المالحة والحمضيات، فهذا يعني أن الجنين ذَكَر.

البول ومساحيق التنظيف:

  • يوضع كمية قليلة من البول في وعاء صغير.
  • إضافة كمية قليلة من مسحوق تنضيف الأنابيب.
  • إذا تغير لون البول إلى الأخضر فهذا يعني أن الجنين أُنثى.
  • إذا تغير لون البول إلى اللون الأزرق فهذا يعني أن الجنين ذكر.

الطريقة الحسابية:

  • إضافة عمر الأُم إلى الشهر الذي ستلد فيه، لمعرفة نوع الجنين.
  • إذا كان الرقم فردي فهذا يعني أن الجنين أُنثى.
  • إذا كان الرقم زوجي، فهذا يعني أن الجنين ذكر.

ولكن في حقيقة الأمر أن هذه الطُرُق غير مؤكدة علمياً، وينصح الطبيب دائماً المرأة الحامل بأن تكشف عن حملها عن طريق السونار لمعرفة نوع الجنين، وللإطمئنان على صحتهِ، وخلوه من التشوهات الخلقية لا سمح الله.

  • لا يُنصح بإستخدام السونار في الأشهر الأولى للحمل، لما له من خطورة على الجنين.
  • السونار يُرسل موجات فوق صوتية، وليس أشعة.
  • يسمح السونار بنقل صورة الجنين كاملة إلى الجهاز المرئي، وبذلك يمكن للطبيب تقييم حالة الأُم والجنين، وإتخاذ الإجراءات السليمة لصحتهما.

اقرأ أيضا:
الفرق بين حركة الجنين الذكر والأنثى
حركة الجنين الذكر في الشهر السابع
خطوات لتسهيل عملية الولادة