البحث عن مواضيع

يعتبر قراءة الافكار للآخرين أحد المهارات التي يهدف الكثير إلى التمتع بها، وهذا أمرا ليس بالمستحيل، وتعتبر قراءة الأفكار أحد السُبل لفهم الآخرين، حيث أننا نكون في كثير من الأحيان بحاجة لمعرفة ما يدور في أذهان الآخرين، وذلك بهدف تسهيل التواصل والقدرة على الإقناع معهم، وقد حاول العلماء التوصل إلى عدة طرق تمكنك من زيادة القدرة على قراءة أفكار الآخرين، ومن هذه الطرق لغة الجسد، حيث أن لحركات الأطراف والحركات الجسدية تمكنك من قراءة أفكار الآخرين، وفي هذا المقال سنعرض كيفية قراءة الافكار. كيفية قراءة الافكار من خلال العينين حيث أن العينين تلعب دورا كبيرا في إعطاء مؤشر لما يدور في فكر الإنسان. ويمكن التدقيق في البؤبؤ لمعرفة انطباع الشخص تجاه أمر معين. حيث أن اتساع بؤبؤ العينين يدل على أن الشخص سعيد بالكلام الذي يسمعه وراضي عنه. أما إذا لاحظت بأن بؤبؤ الخص يضيق فهذا يعتبر مؤشر على ضجر الشخص وعدم رضاه عن الكلام الذي يسمعه. أما إذا لاحظت بأن الشخص غير قادر على النظر في عينيك مباشرة، فقد يدل ذلك على وجود أمر معين يخيف الشخص ويقلقه. من خلال إيماءات الحواجب حيث أن ارتفاع وانخفاض أحد الحاجبين أو كلاهما له دلالات ومؤشرات. حيث أن ارتفاع كلا الحاجبين يدل على تفاجئ الشخص وانبهاره. أما ارتفاع أحد الحاجبين فإنه يدل على أن الشخص لا يصدق ما قيل له. إذا كان كل من الحاجبين ملتصقين ببعضهما البعض فهذا يدل على غضب الشخص. وقد يدل رفع الحاجب على السعادة في أثناء الحوار، واطمئنانه لما يسمعه. وقد يدل انخفاض الحاجبين على الغضب والارتباك، وشعور الشخص بالقلق لما يسمعه. من خلال حركات الأذن والأنف فإذا لاحظت بأن الشخص أصبح يلمس أذنيه في أثناء الحديث، كأنه يقوم بشدهما بهدوء فإن هذا يعتبر مؤشر على أن الشخص في حيرة من أمره. اذا قام الشخص بلمس أنفه في أثناء الحديث أكثر من مرة، فهذا يدل على أن الشخص يكذب، أما إذا قام بملامسته بيديه فهذا يدل على غضبه أيضا. من خلال حركة الأكتاف واليدين اذا قام الشخص برفع أكتافه إلى الأعلى فهذا يدل على أنه لا يعلم بما تتحدث به، ويجهل العلم بالموضوع. أما إذا اصبح الشخص يدق على الطاولة بأصابعه، فهذا يدل على توتره، أو أنه في حالة إنتظار أو أنه غاضب وبدء صبره بالنفاذ. إذا أصبح الشخص يطقطق (يفرقع) أصابع يديه فهذا يدل على الاستعداد للقيام لشيء ما. اقرأ ايضا: لغة الجسد عند المرأة قراءة الوجه تكشف ما يجول في الذهن ما هي لغة الاتصال؟! المراجع: 1 2

كيفية قراءة الافكار

كيفية قراءة الافكار
بواسطة: - آخر تحديث: 5 فبراير، 2017

يعتبر قراءة الافكار للآخرين أحد المهارات التي يهدف الكثير إلى التمتع بها، وهذا أمرا ليس بالمستحيل، وتعتبر قراءة الأفكار أحد السُبل لفهم الآخرين، حيث أننا نكون في كثير من الأحيان بحاجة لمعرفة ما يدور في أذهان الآخرين، وذلك بهدف تسهيل التواصل والقدرة على الإقناع معهم، وقد حاول العلماء التوصل إلى عدة طرق تمكنك من زيادة القدرة على قراءة أفكار الآخرين، ومن هذه الطرق لغة الجسد، حيث أن لحركات الأطراف والحركات الجسدية تمكنك من قراءة أفكار الآخرين، وفي هذا المقال سنعرض كيفية قراءة الافكار.

كيفية قراءة الافكار

من خلال العينين

  • حيث أن العينين تلعب دورا كبيرا في إعطاء مؤشر لما يدور في فكر الإنسان.
  • ويمكن التدقيق في البؤبؤ لمعرفة انطباع الشخص تجاه أمر معين.
  • حيث أن اتساع بؤبؤ العينين يدل على أن الشخص سعيد بالكلام الذي يسمعه وراضي عنه.
  • أما إذا لاحظت بأن بؤبؤ الخص يضيق فهذا يعتبر مؤشر على ضجر الشخص وعدم رضاه عن الكلام الذي يسمعه.
  • أما إذا لاحظت بأن الشخص غير قادر على النظر في عينيك مباشرة، فقد يدل ذلك على وجود أمر معين يخيف الشخص ويقلقه.

من خلال إيماءات الحواجب

  • حيث أن ارتفاع وانخفاض أحد الحاجبين أو كلاهما له دلالات ومؤشرات.
  • حيث أن ارتفاع كلا الحاجبين يدل على تفاجئ الشخص وانبهاره.
  • أما ارتفاع أحد الحاجبين فإنه يدل على أن الشخص لا يصدق ما قيل له.
  • إذا كان كل من الحاجبين ملتصقين ببعضهما البعض فهذا يدل على غضب الشخص.
  • وقد يدل رفع الحاجب على السعادة في أثناء الحوار، واطمئنانه لما يسمعه.
  • وقد يدل انخفاض الحاجبين على الغضب والارتباك، وشعور الشخص بالقلق لما يسمعه.

من خلال حركات الأذن والأنف

  • فإذا لاحظت بأن الشخص أصبح يلمس أذنيه في أثناء الحديث، كأنه يقوم بشدهما بهدوء فإن هذا يعتبر مؤشر على أن الشخص في حيرة من أمره.
  • اذا قام الشخص بلمس أنفه في أثناء الحديث أكثر من مرة، فهذا يدل على أن الشخص يكذب، أما إذا قام بملامسته بيديه فهذا يدل على غضبه أيضا.

من خلال حركة الأكتاف واليدين

  • اذا قام الشخص برفع أكتافه إلى الأعلى فهذا يدل على أنه لا يعلم بما تتحدث به، ويجهل العلم بالموضوع.
  • أما إذا اصبح الشخص يدق على الطاولة بأصابعه، فهذا يدل على توتره، أو أنه في حالة إنتظار أو أنه غاضب وبدء صبره بالنفاذ.
  • إذا أصبح الشخص يطقطق (يفرقع) أصابع يديه فهذا يدل على الاستعداد للقيام لشيء ما.

اقرأ ايضا:
لغة الجسد عند المرأة
قراءة الوجه تكشف ما يجول في الذهن
ما هي لغة الاتصال؟!

المراجع: 1 2