في معظم الأحيان يتساءل البعض عن كيفية إعداد فيلم كرتون كتلك الأفلام التي يتم مشاهدتها، قد يبدو الأمر في الوهلة الأولى صعب جداً ولا يمكن القيام به،  ولكن بالواقع فكرة إعداد أفلام الكرتون من الأمور الممكنة والمقدور عليها، ولكن يحتاج إعداده إلى أدوات معينة ومناسبة، والقدرة والإبداع في الرسم والتفنن به، فالشخص لوحده يحتاج إلى وقت كبير لإنهاء فيلم كرتوني كامل وإلى سعة صدر وصبر شديد، ولكن اعداده يحتاج إلى فريق متكامل لكي يتم إنجازه بوقت قصير وقياسي وبكفاءة أكبر. وهنالك العديد من الفيديوهات التعليمية الموجودة على الإنترنت لشرح وتبسيط طريقة إعداد الأفلام الكرتونية، وبمقدور أي شخص التعرف على هذه الطرق وتعلمها، وأيضاً يوجد هناك دورات تدريبية تقدمها بعض الجهات المختصة أو المراكز لتعليم إعداد الأفلام الكرتونية مقابل مبلغ من المال، ويكون التدريب من خلال خبير لديه الموهبة والإبداع والقدرة على الشرح وتبسيط المعلومات. كيفية عمل فيلم كرتون يمكن أن يتم تصميم فيلم الكرتون على جهاز الحاسوب من خلال استخدام برامج مخصصة للرسم عليه. تحميل برامج خاصة من الإنترنت لرسم الكرتون وإعداده. شراء البرنامج من محلات تجارية إلكترونية، حيث تبين هذه البرامج طرق إعداد فيلم الكرتوني ورسمه بالتفصيل. يجب أن يقوم الرسام بتحديد خلفية للفيلم الكرتوني إما أن تكون بيضاء أو ملونة أو سوداء اللون، حتى يتم التحكم بها بسهولة بعد الإنتهاء من الرسمة. رسم الشخصية الكرتونية بشكل متكامل وبكل دقة وخطوة بخطوة بالتفصيل. رسم نسخ متعددة من الشخصية التي تكمل المشاهد وتربطها ببعضها البعض. الوصول إلى تفصيل والحصول في نهاية المطاف إلى حركات معينة كتحريك الرأس والقدم وغيرها. إختيار الخاصية الموجودة لإعداد الأفلام من قائمة إعداد البرنامج وتحميل جميع الرسومات الكرتونية والصور التي تم رسمها. ترتيب الرسومات حسب التسلسل الزمني، ومحاولة الفصل بين كل رسمة والأخرى بالمدة الزمنية المحددة. إضافة بعض المؤثرات على الرسومات والصور. بعد تحميل الصور وفصلها وترتيبها نقوم بالضغط على زر الانتهاء، لعرض النتيجة النهائية. يمكن أيضاً للرسام أن يقوم برسم الشخصيات الكرتونية يدوياً بقلم رصاص والتعديل عليها إن كان هناك بعض الأخطاء، ومن ثم تلوين الخلفية والحركات وتصوير في الكاميرا ومن ثم تحميلها على جهاز الكمبيوتر لترتيبها من خلال برنامج إعداد فيلم كرتوني وتحديد المدة زمنية لكل صورة ومن ثم الضغط على زر الانتهاء وعرض النتيجة النهائية للفيلم المراجع :   1     2

كيفية عمل فيلم كرتون

كيفية عمل فيلم كرتون

بواسطة: - آخر تحديث: 18 مارس، 2017

تصفح أيضاً

في معظم الأحيان يتساءل البعض عن كيفية إعداد فيلم كرتون كتلك الأفلام التي يتم مشاهدتها، قد يبدو الأمر في الوهلة الأولى صعب جداً ولا يمكن القيام به،  ولكن بالواقع فكرة إعداد أفلام الكرتون من الأمور الممكنة والمقدور عليها، ولكن يحتاج إعداده إلى أدوات معينة ومناسبة، والقدرة والإبداع في الرسم والتفنن به، فالشخص لوحده يحتاج إلى وقت كبير لإنهاء فيلم كرتوني كامل وإلى سعة صدر وصبر شديد، ولكن اعداده يحتاج إلى فريق متكامل لكي يتم إنجازه بوقت قصير وقياسي وبكفاءة أكبر.

وهنالك العديد من الفيديوهات التعليمية الموجودة على الإنترنت لشرح وتبسيط طريقة إعداد الأفلام الكرتونية، وبمقدور أي شخص التعرف على هذه الطرق وتعلمها، وأيضاً يوجد هناك دورات تدريبية تقدمها بعض الجهات المختصة أو المراكز لتعليم إعداد الأفلام الكرتونية مقابل مبلغ من المال، ويكون التدريب من خلال خبير لديه الموهبة والإبداع والقدرة على الشرح وتبسيط المعلومات.

كيفية عمل فيلم كرتون

  • يمكن أن يتم تصميم فيلم الكرتون على جهاز الحاسوب من خلال استخدام برامج مخصصة للرسم عليه.
  • تحميل برامج خاصة من الإنترنت لرسم الكرتون وإعداده.
  • شراء البرنامج من محلات تجارية إلكترونية، حيث تبين هذه البرامج طرق إعداد فيلم الكرتوني ورسمه بالتفصيل.
  • يجب أن يقوم الرسام بتحديد خلفية للفيلم الكرتوني إما أن تكون بيضاء أو ملونة أو سوداء اللون، حتى يتم التحكم بها بسهولة بعد الإنتهاء من الرسمة.
  • رسم الشخصية الكرتونية بشكل متكامل وبكل دقة وخطوة بخطوة بالتفصيل.
  • رسم نسخ متعددة من الشخصية التي تكمل المشاهد وتربطها ببعضها البعض.
  • الوصول إلى تفصيل والحصول في نهاية المطاف إلى حركات معينة كتحريك الرأس والقدم وغيرها.
  • إختيار الخاصية الموجودة لإعداد الأفلام من قائمة إعداد البرنامج وتحميل جميع الرسومات الكرتونية والصور التي تم رسمها.
  • ترتيب الرسومات حسب التسلسل الزمني، ومحاولة الفصل بين كل رسمة والأخرى بالمدة الزمنية المحددة.
  • إضافة بعض المؤثرات على الرسومات والصور.
  • بعد تحميل الصور وفصلها وترتيبها نقوم بالضغط على زر الانتهاء، لعرض النتيجة النهائية.
  • يمكن أيضاً للرسام أن يقوم برسم الشخصيات الكرتونية يدوياً بقلم رصاص والتعديل عليها إن كان هناك بعض الأخطاء، ومن ثم تلوين الخلفية والحركات وتصوير في الكاميرا ومن ثم تحميلها على جهاز الكمبيوتر لترتيبها من خلال برنامج إعداد فيلم كرتوني وتحديد المدة زمنية لكل صورة ومن ثم الضغط على زر الانتهاء وعرض النتيجة النهائية للفيلم

المراجع :   1     2