البحث عن مواضيع

يعتبر جوجل أدسنس هو عبارة عن برنامج تابع لشركة جوجل، وهذا البرنامج يتيح للأشخاص الربح السريع من محتوى الموقع على شبكة الإنترنت، وهو عبارة عن وسيلة تمكن الناشرين على الويب من عرض إعلانات جوجل أدسنس المناسبة وغير المزعجة على صفحاتهم الموجودة على الإنترنت، وكسب المال من خلال هذا المحتوى، ويعتبر برنامج جوجل أدسنس هو برنامج مجاني يعمل على الجمع بين نظام إعلانات الدفع بالنقرة والدفع بالظهور، أي أن جوجل تدفع للأشخاص المال مقابل الضغطات المشروعة على هذه الإعلانات الموجودة في الموقع، ويدفع أيضا مقابل عدد ظهور معين في موقع يمكن أن تعرفه من داخل لوحة التحكم، وسنعرض في هذا المقال كيفية عمل جوجل أدسنس. كيفية عمل جوجل أدسنس يجب أن يكون للشخص موقع على دومين (وهو ليس مجاني)، ويحتوي على محتوى ليس بقليل ويكون غير مكرر بأي موقع آخر وذلك لضمان القبول. يجب أن يكون للشخص بريد إلكتروني من نوع “جيميل – Gmail”، ويجب أن يكون هذا البريد لم يسبق التسجيل به من قبل . بعد ذلك قم بالتوجه إلى الصفحة الرئيسية للإشتراك بجوجل أدسنس، عن طريق الرابط التالي: (https://www.google.com/adsense/start/#?modal_active=none). بعد ذلك قم بالضغط على خيار  ” Sing Up Now “. بإمكانك تغيير اللغة من أعلى الصفحة لأي لغة ترغب بها. إذا كنت قد قمت بإنشاء حساب على “جيميل – Gmail” فقم بالضغط على (sign in). أما إذا لم تقم بإنشاء حساب على “جيميل – Gmail” قم بالضغط على زر ” Creat account ”. بعد ذلك قم بملء الخانات المطلوب منك تعبئتها لإنشاء الحساب. بعد ذلك يجب عليك القيام بإضافة رابط موقعك الذي أنشأته سابقا. بعد ذلك يجب عليك اختيار لغة محتوى موقعك، ومن ثم قم بالضغط على زر “continue”. بعد ذلك يجب عليك إكمال تعبئة البيانات، وإضافة الدولة، ويجب عدم التعديل على أي شيء آخر. هذا ويجب عليك التركيز عند تعبئة البيانات المطلوبة حتى تتمكن من استلام كود التفعيل واستلام الأرباح. بعد ذلك قم بكتابة اسمك باللغة الإنجليزية حيث أن هذا الاسم يكون مخصص للشخص المدفوع له. من ثم قم بكتابة عنوانك الصحيح بالتفصيل باللغة الإنجليزية وذلك حتى يصلك كود التفعيل عن طريق البريد الإلكتروني. من ثم قم باستكمال باقي البيانات ( المقاطعة – رقم الهاتف الخاص بك – الرمز البريدي – وكيف تعرفت علي أدسنس ). بعد ذلك قم بالضغط على زر (إرسال طلب الاشتراك) حتى يتم إرسال طلبك. تكون الموافقة المبدأية وفتح الحساب قد تم من خلال رسالة إلكترونية تصلك على بريدك. بعد ذلك قم بأخذ شفرة الإعلان من خلال الدخول إلى خيار (إعلاناتي) والقيام بعمل شفرة إعلانية ووضعها بالموقع. تكون الموافقة النهائية على فتح الحساب قد تمت من خلال رسالة إلكترونية تصلك على بريدك. المراجع:   1   2

كيفية عمل جوجل أدسنس

كيفية عمل جوجل أدسنس
بواسطة: - آخر تحديث: 7 مارس، 2017

يعتبر جوجل أدسنس هو عبارة عن برنامج تابع لشركة جوجل، وهذا البرنامج يتيح للأشخاص الربح السريع من محتوى الموقع على شبكة الإنترنت، وهو عبارة عن وسيلة تمكن الناشرين على الويب من عرض إعلانات جوجل أدسنس المناسبة وغير المزعجة على صفحاتهم الموجودة على الإنترنت، وكسب المال من خلال هذا المحتوى، ويعتبر برنامج جوجل أدسنس هو برنامج مجاني يعمل على الجمع بين نظام إعلانات الدفع بالنقرة والدفع بالظهور، أي أن جوجل تدفع للأشخاص المال مقابل الضغطات المشروعة على هذه الإعلانات الموجودة في الموقع، ويدفع أيضا مقابل عدد ظهور معين في موقع يمكن أن تعرفه من داخل لوحة التحكم، وسنعرض في هذا المقال كيفية عمل جوجل أدسنس.

كيفية عمل جوجل أدسنس

  • يجب أن يكون للشخص موقع على دومين (وهو ليس مجاني)، ويحتوي على محتوى ليس بقليل ويكون غير مكرر بأي موقع آخر وذلك لضمان القبول.
  • يجب أن يكون للشخص بريد إلكتروني من نوع “جيميل – Gmail”، ويجب أن يكون هذا البريد لم يسبق التسجيل به من قبل .
  • بعد ذلك قم بالتوجه إلى الصفحة الرئيسية للإشتراك بجوجل أدسنس، عن طريق الرابط التالي: (https://www.google.com/adsense/start/#?modal_active=none).
  • بعد ذلك قم بالضغط على خيار  ” Sing Up Now “.
  • بإمكانك تغيير اللغة من أعلى الصفحة لأي لغة ترغب بها.
  • إذا كنت قد قمت بإنشاء حساب على “جيميل – Gmail” فقم بالضغط على (sign in).
  • أما إذا لم تقم بإنشاء حساب على “جيميل – Gmail” قم بالضغط على زر ” Creat account ”.
  • بعد ذلك قم بملء الخانات المطلوب منك تعبئتها لإنشاء الحساب.
  • بعد ذلك يجب عليك القيام بإضافة رابط موقعك الذي أنشأته سابقا.
  • بعد ذلك يجب عليك اختيار لغة محتوى موقعك، ومن ثم قم بالضغط على زر “continue”.
  • بعد ذلك يجب عليك إكمال تعبئة البيانات، وإضافة الدولة، ويجب عدم التعديل على أي شيء آخر.
  • هذا ويجب عليك التركيز عند تعبئة البيانات المطلوبة حتى تتمكن من استلام كود التفعيل واستلام الأرباح.
  • بعد ذلك قم بكتابة اسمك باللغة الإنجليزية حيث أن هذا الاسم يكون مخصص للشخص المدفوع له.
  • من ثم قم بكتابة عنوانك الصحيح بالتفصيل باللغة الإنجليزية وذلك حتى يصلك كود التفعيل عن طريق البريد الإلكتروني.
  • من ثم قم باستكمال باقي البيانات ( المقاطعة – رقم الهاتف الخاص بك – الرمز البريدي – وكيف تعرفت علي أدسنس ).
  • بعد ذلك قم بالضغط على زر (إرسال طلب الاشتراك) حتى يتم إرسال طلبك.
  • تكون الموافقة المبدأية وفتح الحساب قد تم من خلال رسالة إلكترونية تصلك على بريدك.
  • بعد ذلك قم بأخذ شفرة الإعلان من خلال الدخول إلى خيار (إعلاناتي) والقيام بعمل شفرة إعلانية ووضعها بالموقع.
  • تكون الموافقة النهائية على فتح الحساب قد تمت من خلال رسالة إلكترونية تصلك على بريدك.

المراجع:   1   2