البحث عن مواضيع

هنالك الكثير من الدلائل الكونية التي تؤكد عظمة الخالق عز وجل فإن نظرت حولك سترى الحيوانات والنباتات ومختلف العلوم ماثلة لتؤكد الآية الكريمة ( وعلم الإنسان ما لم يعلم ) صدق الله العظيم، وتعتبر البصمة واحدة من الأشكال التي تدعو إلى التفكر بعظمة الخلق والخالق وسنتحدث عنها قليلا في هذا المقال وما هي طريقة عمل جهاز البصمة الضوئي. البصمة لكل مخلوق على سطح البسيطة بصمة خاصة به ولا يتشابه اثنان بالبصمة ذاتها فهي تعتبر كعلامات مميزة للشخص نفسه، ويمكنك النظر الى البصمة عن قرب لملاحظة تلك الخطوط الغاية في الدقة والعظمة. يقوم محللو وحدات الجرائم بالتعرف على المشتبهين بارتكاب الجرائم من خلال بصماتهم فأي خط شرطة في أي دولة في العالم لديه برنامج يعتبر كمرجع أو قاموس للأشخاص أصحاب الاسباقيات ولكل منهم بصمته وحالما تتم جريمة يتم عمل مطابقة بين بصمات المشتبه بهم والبصمات على البرنامج المرجعي وقد ساعد هذا البرنامج في حل الكثير من القضايا في وقت أسرع من العادة. أصلحت الكثير من شىكات الأجهزة الذكية تعتمد مبدأ البصمة الخاصة بصاحب الهاتف للتمكن من الدخول اليه والإطلاع على محتويات وهذا يضمن عدم مقدرة أي شخص آخر على ذلك وقد أثبتت هذه الطريقة تفوقها على الطريقه الإعتيادية ( الأرقام الصحيحة ككلمة سر ). من أكثر الإستخدامات الدارجة مؤخرا هي البصمة الإلكترونية وهو نظام بات معتمداً في العديد من الشركات وأماكن العمل والبنوك أيضا في تعاملاتهم مع العملاء ففي الشركات يقوم الموظف بوضع بصمة اصبعه في مكان ما لتأكد ساعه وصوله ثم وعند المغادرة يقوم بعمل ذات الشيء. كيف يعمل جهاز البصمة  يقوم مبدأ البصمة الالكترونية على الماسح الضوئي الذي يصدر كضوء يمر عبر البصمة فيحلل خيوط البصمة ودوائرها ومن ثم يدرس التطابق بينهما ويعطي النتيجة خلال ثانية واحدة على الأكثر. يقوم جهاز المسح الضوئي بتمرير الصورة التي حصل عليها للتو على جميع البيانات المدخلة سابقاً إليه وهي هنا البصمات السابقة سواء أكانت بصمات موظفين أو مشتبهين ومساجين أو عملاء بنك أو غير ذلك ويظهر النتيجة وان لم يجد البصمة في أي من ملاطفاته يعطي نتيجة بعدم التطابق أو ادراج خطأ ما. ساعدت البصمة في توفير الكثير من الوقت والجهد ومواكبة تسارع العالم الحالي ولهذا تم العمل على ادخالها الى الأنظمه في جميع دول العالم الغربية والعربية ولهذا فلا بد لنا من تقدير العلم والعلماء على جهودهم المفيدة على الدوام. المراجع:   1    2

كيفية عمل جهاز البصمة

كيفية عمل جهاز البصمة
بواسطة: - آخر تحديث: 28 فبراير، 2017

هنالك الكثير من الدلائل الكونية التي تؤكد عظمة الخالق عز وجل فإن نظرت حولك سترى الحيوانات والنباتات ومختلف العلوم ماثلة لتؤكد الآية الكريمة ( وعلم الإنسان ما لم يعلم ) صدق الله العظيم، وتعتبر البصمة واحدة من الأشكال التي تدعو إلى التفكر بعظمة الخلق والخالق وسنتحدث عنها قليلا في هذا المقال وما هي طريقة عمل جهاز البصمة الضوئي.

البصمة

  • لكل مخلوق على سطح البسيطة بصمة خاصة به ولا يتشابه اثنان بالبصمة ذاتها فهي تعتبر كعلامات مميزة للشخص نفسه، ويمكنك النظر الى البصمة عن قرب لملاحظة تلك الخطوط الغاية في الدقة والعظمة.
  • يقوم محللو وحدات الجرائم بالتعرف على المشتبهين بارتكاب الجرائم من خلال بصماتهم فأي خط شرطة في أي دولة في العالم لديه برنامج يعتبر كمرجع أو قاموس للأشخاص أصحاب الاسباقيات ولكل منهم بصمته وحالما تتم جريمة يتم عمل مطابقة بين بصمات المشتبه بهم والبصمات على البرنامج المرجعي وقد ساعد هذا البرنامج في حل الكثير من القضايا في وقت أسرع من العادة.
  • أصلحت الكثير من شىكات الأجهزة الذكية تعتمد مبدأ البصمة الخاصة بصاحب الهاتف للتمكن من الدخول اليه والإطلاع على محتويات وهذا يضمن عدم مقدرة أي شخص آخر على ذلك وقد أثبتت هذه الطريقة تفوقها على الطريقه الإعتيادية ( الأرقام الصحيحة ككلمة سر ).
  • من أكثر الإستخدامات الدارجة مؤخرا هي البصمة الإلكترونية وهو نظام بات معتمداً في العديد من الشركات وأماكن العمل والبنوك أيضا في تعاملاتهم مع العملاء ففي الشركات يقوم الموظف بوضع بصمة اصبعه في مكان ما لتأكد ساعه وصوله ثم وعند المغادرة يقوم بعمل ذات الشيء.

كيف يعمل جهاز البصمة

  •  يقوم مبدأ البصمة الالكترونية على الماسح الضوئي الذي يصدر كضوء يمر عبر البصمة فيحلل خيوط البصمة ودوائرها ومن ثم يدرس التطابق بينهما ويعطي النتيجة خلال ثانية واحدة على الأكثر.
  • يقوم جهاز المسح الضوئي بتمرير الصورة التي حصل عليها للتو على جميع البيانات المدخلة سابقاً إليه وهي هنا البصمات السابقة سواء أكانت بصمات موظفين أو مشتبهين ومساجين أو عملاء بنك أو غير ذلك ويظهر النتيجة وان لم يجد البصمة في أي من ملاطفاته يعطي نتيجة بعدم التطابق أو ادراج خطأ ما.
  • ساعدت البصمة في توفير الكثير من الوقت والجهد ومواكبة تسارع العالم الحالي ولهذا تم العمل على ادخالها الى الأنظمه في جميع دول العالم الغربية والعربية ولهذا فلا بد لنا من تقدير العلم والعلماء على جهودهم المفيدة على الدوام.

المراجع:   1    2