نزلات البرد عند الكبار تنتشر نزلات البرد بشكل كبير فيما بيننا خاصة عند حدوث تقلبات في المناخ، وتنتشر بالأخص في فصل الشتاء، وتصيب جميع الأشخاص على اختلاف أعمارهم فهي تصيب كل من الصغار والكبار، وتختلف طرق العلاج المستخدمة للكبار في هذه الحالة عن الصغار، وفيما يخص الكبار فإنه يفضل استخدام الوصفات المنزلية لعلاج هذه النزلات أكثر من استخدامها للصغار، كما أن لهذه النزلات العديد من العلامات والأعراض وطرق العلاج، ويجب الحرص على علاجه قبل تطور الأعراض وحدوث المضاعفات، وفي هذا المقال سوف نتعرف على كيفية علاج نزلات البرد عند الكبار. كيفية علاج نزلات البرد عند الكبار يوجد مجموعة من الطرق الخاصة بعلاج الإصابة بهذه الحالة عند الكبار، ومن أبرز تلك الطرق: الأدوية استخدام دواء الكوماتركس فهو نوع من الأدوية المستخدم في علاج الأعراض المختلفة للبرد الشديد، وهو من الأدوية القوية جداً. استخدام دواء دولفين أقماع أو دواء فيجاسكين أقماع وهذه الأدوية تستخدم في علاج آلام الرأس والظهر الناتجة عن البرد. استخدام دواء النوفلو فهو نوع من الأدوية يستخدم في علاج الرشح ويأتي على هيئة أقراص.  الوصفات المنزلية الزنجبيل، يقوم على علاج نزلات البرد بشكل فعال للغاية لاحتوائه على مضادات للفيروسات ومضادات للأكسدة ومضادات للفطريات. البصل، يقوم على تخفيف احتقان المجاري التنفسية الناتجة عن نزلات البرد، ويتم تناوله إما على هيئة شراب أو على هيئة قطع بجانب الطعام. الثوم، يساعد الثوم في علاج السعال ونزلات البرد بسبب ما يحتويه من خصائص علاجية تقوم على تقوية الجهاز المناعي للجسم. الفلفل الأسود، يقوم بالقضاء على نزلات البرد والسعال الناتج عنها وبالأخص إذا تم تناوله بشكل منتظم في الصباح بعد اضافته إلى ملعقة من العسل. العسل، يقوم بتخفيف السعال وحدة نزلات البرد، فتناول ملعقة واحدة منه تقوم على تهدئة السعال وبالأخص إذا أُضيف مع الليمون والزنجبيل. الكراوية، تقوم بتحسين أداء الجهاز التنفسي كما أنها تساعد في علاج السعال الجاف الناتج عن نزلات البرد لاحتوائها على خصائص دوائية عالية. أعراض نزلات البرد عند الكبار يوجد مجموعة من العلامات والأعراض التي تدل على إصابة الكبار بنزلات البرد، وتأتي على النحو الآتي: آلام شديدة في العضلات والمفاصل. الشعور بصداع شديد في الرأس. إصابة الحلق بجفاف والتهاب. إصابة الشخص بالحمى فقد تصل درجة حرارة جسمه لغاية ثمانية وثلاثين درجة مئوية. تدمع العيون بشكل كبير. تعرض الشخص لحالة من العطاس والسعال والتعب الشديد. انسداد الأنف أو سيلانه بشكل غير معتاد عليه وظهور إفرازات أنفية صفراء أو خضراء اللون. المراجع:  1

كيفية علاج نزلات البرد عند الكبار

كيفية علاج نزلات البرد عند الكبار

بواسطة: - آخر تحديث: 22 يناير، 2018

نزلات البرد عند الكبار

تنتشر نزلات البرد بشكل كبير فيما بيننا خاصة عند حدوث تقلبات في المناخ، وتنتشر بالأخص في فصل الشتاء، وتصيب جميع الأشخاص على اختلاف أعمارهم فهي تصيب كل من الصغار والكبار، وتختلف طرق العلاج المستخدمة للكبار في هذه الحالة عن الصغار، وفيما يخص الكبار فإنه يفضل استخدام الوصفات المنزلية لعلاج هذه النزلات أكثر من استخدامها للصغار، كما أن لهذه النزلات العديد من العلامات والأعراض وطرق العلاج، ويجب الحرص على علاجه قبل تطور الأعراض وحدوث المضاعفات، وفي هذا المقال سوف نتعرف على كيفية علاج نزلات البرد عند الكبار.

كيفية علاج نزلات البرد عند الكبار

يوجد مجموعة من الطرق الخاصة بعلاج الإصابة بهذه الحالة عند الكبار، ومن أبرز تلك الطرق:

  • الأدوية
  1. استخدام دواء الكوماتركس فهو نوع من الأدوية المستخدم في علاج الأعراض المختلفة للبرد الشديد، وهو من الأدوية القوية جداً.
  2. استخدام دواء دولفين أقماع أو دواء فيجاسكين أقماع وهذه الأدوية تستخدم في علاج آلام الرأس والظهر الناتجة عن البرد.
  3. استخدام دواء النوفلو فهو نوع من الأدوية يستخدم في علاج الرشح ويأتي على هيئة أقراص.
  •  الوصفات المنزلية
  1. الزنجبيل، يقوم على علاج نزلات البرد بشكل فعال للغاية لاحتوائه على مضادات للفيروسات ومضادات للأكسدة ومضادات للفطريات.
  2. البصل، يقوم على تخفيف احتقان المجاري التنفسية الناتجة عن نزلات البرد، ويتم تناوله إما على هيئة شراب أو على هيئة قطع بجانب الطعام.
  3. الثوم، يساعد الثوم في علاج السعال ونزلات البرد بسبب ما يحتويه من خصائص علاجية تقوم على تقوية الجهاز المناعي للجسم.
  4. الفلفل الأسود، يقوم بالقضاء على نزلات البرد والسعال الناتج عنها وبالأخص إذا تم تناوله بشكل منتظم في الصباح بعد اضافته إلى ملعقة من العسل.
  5. العسل، يقوم بتخفيف السعال وحدة نزلات البرد، فتناول ملعقة واحدة منه تقوم على تهدئة السعال وبالأخص إذا أُضيف مع الليمون والزنجبيل.
  6. الكراوية، تقوم بتحسين أداء الجهاز التنفسي كما أنها تساعد في علاج السعال الجاف الناتج عن نزلات البرد لاحتوائها على خصائص دوائية عالية.

أعراض نزلات البرد عند الكبار

يوجد مجموعة من العلامات والأعراض التي تدل على إصابة الكبار بنزلات البرد، وتأتي على النحو الآتي:

  • آلام شديدة في العضلات والمفاصل.
  • الشعور بصداع شديد في الرأس.
  • إصابة الحلق بجفاف والتهاب.
  • إصابة الشخص بالحمى فقد تصل درجة حرارة جسمه لغاية ثمانية وثلاثين درجة مئوية.
  • تدمع العيون بشكل كبير.
  • تعرض الشخص لحالة من العطاس والسعال والتعب الشديد.
  • انسداد الأنف أو سيلانه بشكل غير معتاد عليه وظهور إفرازات أنفية صفراء أو خضراء اللون.

المراجع:  1