البحث عن مواضيع

يُستخدم نبات الثوم لمعالجة بعض الأمراض التي تصيب الإنسان، فهو من أقوى المضادات الحيوية الموجودة في الطبيعة، ولم يقتصر إستعماله على الإنسان فحسب بل دخل في علاج الطيور من بعض الأمراض والوقاية منها، فهو مُضاد حيوي طبيعي لعلاج الطيور من الأمراض، لذلك سنقوم بتقديم أهم المعلومات عن علاج الحمام بالثوم خلال هذا المقال. علاج الحمام بالثوم يتم إستخدام الثوم كعامل وقائي للحمام على الأقل يومين شهرياً. يستخدم الثوم في معالجة مرض الكوكسيديا والديدان الذي يصيب الحمام ما بين ثلاثة إلى خمسة أيام ،ويكون حسب سوء حالة الحمام. طرق تحضير الثوم لعلاج الحمام الطريقة الأولى في علاج الحمام بالثوم  هي كالتالي :- نقوم بطحن فص من الثوم ونقعه لمدة ساعتين بلتر من الماء الدافئ غير مغلي. نعمل على تقديم نقيع الثوم للحمام ليقوم بالشرب منه، ونتركه في نفس مكان الذي إعتاد الحمام على تناول طعامه به. يُعطي ماء الثوم مفعوله على الحمام كمضاد حيوي. الطريقة الثانية في علاج الحمام بالثوم  هي كالتالي :- نضيف فص الثوم إلى البذور المُخزنّه قبل وضعها في علبة أكل البذور في القفص أو مكان تناول الحمام لطعامه،بهدف تعوّد الحمام على رائحة الثوم وعدم رفضه لحظة تناوله وتقديمه مع الماء. لضمان تناول الحمام لماء الثوم نقوم بحرمان الحمام وتعطيشه لمدة ثلاثة ساعات على الأقل، ليضطر الشرب من ماء الثوم أو وضعه فجراً مُبكّراً قبل إستيقاظ الحمام في مشربيّة الماء المُخصصّه له. لا بأس من العمل على إضافة (3) قطرات من عصير الليمون لإحتوائه على فيتامين سي الذي يُساعد إلى جانب الثوم على عدم إصابة الحمام بالزكام. يجب العمل على تغيير ماء الثوم الُمقدم للحمام كل أربعة وعشرون ساعة على الأقل. فوائد الثوم للحمام يُساعد في تطهير الأمعاء وقتل البكتيريا الضّارة للحمام. مفعوله الأساسي كمضاد حيوي لمكافحة العديد من الأمراض. تناول الحمام للثوم بكثرة ليس له أية أضرار أو مضاعفات عكسية على أن يتم تقديمه بالكميات التي ذكرناها اعلاه. الثوم يعتبر منشط عام للدورة الدموية ويساعد على توسيع الأوردة، مما يُعطي نشاطاً وحيوية دائمة لطائر الحمام ،وكثرة الحركة التي تمنع زيادة وزن الحمام. يساعد الثوم الحمام على زيادة الخصوبة ومنشط جنسي. يلاحظ بعد إستخدام الثوم لعلاج الحمام المحافظة على صحة وحماية الحمام من جميع الأمراض التي تصيب الطيور بشكل عام،والحمام بشكل خاص. إرتفاع نسبة الخصوبة لدى ذكور الحمام. المحافظة على أوزان الحمام، في حال أراد مُربيّ الحمام التخفيف من وزنه الزائد. المراجع:    1      

كيفية علاج الحمام بالثوم

كيفية علاج الحمام بالثوم
بواسطة: - آخر تحديث: 19 مارس، 2017

يُستخدم نبات الثوم لمعالجة بعض الأمراض التي تصيب الإنسان، فهو من أقوى المضادات الحيوية الموجودة في الطبيعة، ولم يقتصر إستعماله على الإنسان فحسب بل دخل في علاج الطيور من بعض الأمراض والوقاية منها، فهو مُضاد حيوي طبيعي لعلاج الطيور من الأمراض، لذلك سنقوم بتقديم أهم المعلومات عن علاج الحمام بالثوم خلال هذا المقال.

علاج الحمام بالثوم

  • يتم إستخدام الثوم كعامل وقائي للحمام على الأقل يومين شهرياً.
  • يستخدم الثوم في معالجة مرض الكوكسيديا والديدان الذي يصيب الحمام ما بين ثلاثة إلى خمسة أيام ،ويكون حسب سوء حالة الحمام.

طرق تحضير الثوم لعلاج الحمام

الطريقة الأولى في علاج الحمام بالثوم  هي كالتالي :-

  • نقوم بطحن فص من الثوم ونقعه لمدة ساعتين بلتر من الماء الدافئ غير مغلي.
  • نعمل على تقديم نقيع الثوم للحمام ليقوم بالشرب منه، ونتركه في نفس مكان الذي إعتاد الحمام على تناول طعامه به.
  • يُعطي ماء الثوم مفعوله على الحمام كمضاد حيوي.

الطريقة الثانية في علاج الحمام بالثوم  هي كالتالي :-

  • نضيف فص الثوم إلى البذور المُخزنّه قبل وضعها في علبة أكل البذور في القفص أو مكان تناول الحمام لطعامه،بهدف تعوّد الحمام على رائحة الثوم وعدم رفضه لحظة تناوله وتقديمه مع الماء.
  • لضمان تناول الحمام لماء الثوم نقوم بحرمان الحمام وتعطيشه لمدة ثلاثة ساعات على الأقل، ليضطر الشرب من ماء الثوم أو وضعه فجراً مُبكّراً قبل إستيقاظ الحمام في مشربيّة الماء المُخصصّه له.
  • لا بأس من العمل على إضافة (3) قطرات من عصير الليمون لإحتوائه على فيتامين سي الذي يُساعد إلى جانب الثوم على عدم إصابة الحمام بالزكام.
  • يجب العمل على تغيير ماء الثوم الُمقدم للحمام كل أربعة وعشرون ساعة على الأقل.

فوائد الثوم للحمام

  • يُساعد في تطهير الأمعاء وقتل البكتيريا الضّارة للحمام.
  • مفعوله الأساسي كمضاد حيوي لمكافحة العديد من الأمراض.
  • تناول الحمام للثوم بكثرة ليس له أية أضرار أو مضاعفات عكسية على أن يتم تقديمه بالكميات التي ذكرناها اعلاه.
  • الثوم يعتبر منشط عام للدورة الدموية ويساعد على توسيع الأوردة، مما يُعطي نشاطاً وحيوية دائمة لطائر الحمام ،وكثرة الحركة التي تمنع زيادة وزن الحمام.
  • يساعد الثوم الحمام على زيادة الخصوبة ومنشط جنسي.

يلاحظ بعد إستخدام الثوم لعلاج الحمام

  • المحافظة على صحة وحماية الحمام من جميع الأمراض التي تصيب الطيور بشكل عام،والحمام بشكل خاص.
  • إرتفاع نسبة الخصوبة لدى ذكور الحمام.
  • المحافظة على أوزان الحمام، في حال أراد مُربيّ الحمام التخفيف من وزنه الزائد.

المراجع:    1