البحث عن مواضيع

يعد عطر الياسمين من العطور الرائعة والراقية ذات الرائحة الجذابة، والذي يفضله الكثير من المهتمين بشراء العطور وخصوصاً السيدات، وقد تم استخدام القدماء لزهر الياسمين بصناعة العطور لرائحته الزكية، وينمو الياسمين بالمناطق المدارية والشبه مدارية، ويستعمل زهر الياسمين في منح البشرة النعومة، وذلك في حال قمنا بوضعه في ماء الاستحمام الذي تبعث رائحته في النفس المتعة والاسترخاء، ويمكن استعماله في معالجة حروق الشمس والمندوبات الجلدية التي ينتج عن التصبغات الجلدية، وعطر الياسمين من العطور التي تحفز وتنشط الدورة الدموية في الجسم، وعند استنشاقه ينعش الروح ، ويخفف من الضغط النفسي وحالات الاكتئاب والإجهاد العصبي، ويعتبر عطر الياسمين من عطور أصحاب الذوق والأناقة العصرية، وسنقدم طريقة صنع عطر الياسمين خطوة بخطوة خلال هذا المقال. كيفية صناعة عطر الياسمين يتم صناعة عطر الياسمين في المنزل بسهولة وباستخدام المواد التالية: عبوة زيت الياسمين مركزة من عند العطار. عبوة ماء مقطر. علبة زيت الجليسرين. عبوة كحول طبية (سبيرتو). علبة رش زجاجية فارغة. ملعقة من عصير الليمون الطبيعي. طريقة صنع عطر الياسمين نبدأ بوضع بضع القطرات من عبوة زيت الياسمين المركزة في علبة الرش الزجاجية، ثم نضيف القليل من عصير الليمون حتى يزيد من مضاعفة رائحة زيت الياسمين، نعمل على رجّ الزجاجة لتختلط المكونات بشكل جيد، وإذا أحببنا زيادة تركيز الرائحة يمكننا إضافة بعض قطرات زيت الياسمين ورجّ الزجاجة جيداً. نقوم بوضع كوب من الكحول مع رج الزجاجة، وإحكام إغلاقها لمدة سبعة أيام كاملة، ودون الرجوع إلى فتحها قبل انتهاء تلك المدة، وذلك لأنه كلما زادت مدة التخزين للعطر يمنحه التركيز وتصبح رائحة عطر الياسمين أثبت وأقوى. بعد عملية التخزين، نضيف قطرات قليلة من زيت الجليسرين، وذلك لزيادة تركيز العطر وبقاء ثبات رائحة الياسمين القوية لمدة أطول. يتم إضافة الماء المقطر لزجاجة العطر، وذلك لمنح رائحة العطر الميزة الراقية والخاصة به. يتم العمل على حفظ زجاجة عطر الياسمين في مكان بعيد عن الشمس والضوء، وأيضاً بعيداً عن أيدي الأطفال. ومن هنا فإن طريقة صناعة العطور في المنزل من الروائح الأخرى تكون في نفس طريقة تحضير عطر الياسمين، فيمكن صنع عطر اللافندر أو الفل أو الأوركيدا، الفانيلا، والقرنفل وأية روائح مميزة ومفضلة لديك، على أن تراعي عند اختيارك نوع العطر بأنه يناسب نوع بشرتك ولا ينتج عنه أية أثار جانبية كالتحسس في البشرة والعين والأنف، كما أن تلك الطرق المنزلية البسيطة في تحضير العطور ليست مكلفة واقتصادية ومأمونة الاستعمال، لأن موادها معروفة لديك صحية وطبيعية.

كيفية صنع عطر الياسمين

كيفية صنع عطر الياسمين
بواسطة: - آخر تحديث: 27 أغسطس، 2017

يعد عطر الياسمين من العطور الرائعة والراقية ذات الرائحة الجذابة، والذي يفضله الكثير من المهتمين بشراء العطور وخصوصاً السيدات، وقد تم استخدام القدماء لزهر الياسمين بصناعة العطور لرائحته الزكية، وينمو الياسمين بالمناطق المدارية والشبه مدارية، ويستعمل زهر الياسمين في منح البشرة النعومة، وذلك في حال قمنا بوضعه في ماء الاستحمام الذي تبعث رائحته في النفس المتعة والاسترخاء، ويمكن استعماله في معالجة حروق الشمس والمندوبات الجلدية التي ينتج عن التصبغات الجلدية، وعطر الياسمين من العطور التي تحفز وتنشط الدورة الدموية في الجسم، وعند استنشاقه ينعش الروح ، ويخفف من الضغط النفسي وحالات الاكتئاب والإجهاد العصبي، ويعتبر عطر الياسمين من عطور أصحاب الذوق والأناقة العصرية، وسنقدم طريقة صنع عطر الياسمين خطوة بخطوة خلال هذا المقال.

كيفية صناعة عطر الياسمين

يتم صناعة عطر الياسمين في المنزل بسهولة وباستخدام المواد التالية:

  • عبوة زيت الياسمين مركزة من عند العطار.
  • عبوة ماء مقطر.
  • علبة زيت الجليسرين.
  • عبوة كحول طبية (سبيرتو).
  • علبة رش زجاجية فارغة.
  • ملعقة من عصير الليمون الطبيعي.

طريقة صنع عطر الياسمين

  • نبدأ بوضع بضع القطرات من عبوة زيت الياسمين المركزة في علبة الرش الزجاجية، ثم نضيف القليل من عصير الليمون حتى يزيد من مضاعفة رائحة زيت الياسمين، نعمل على رجّ الزجاجة لتختلط المكونات بشكل جيد، وإذا أحببنا زيادة تركيز الرائحة يمكننا إضافة بعض قطرات زيت الياسمين ورجّ الزجاجة جيداً.
  • نقوم بوضع كوب من الكحول مع رج الزجاجة، وإحكام إغلاقها لمدة سبعة أيام كاملة، ودون الرجوع إلى فتحها قبل انتهاء تلك المدة، وذلك لأنه كلما زادت مدة التخزين للعطر يمنحه التركيز وتصبح رائحة عطر الياسمين أثبت وأقوى.
  • بعد عملية التخزين، نضيف قطرات قليلة من زيت الجليسرين، وذلك لزيادة تركيز العطر وبقاء ثبات رائحة الياسمين القوية لمدة أطول.
  • يتم إضافة الماء المقطر لزجاجة العطر، وذلك لمنح رائحة العطر الميزة الراقية والخاصة به.
  • يتم العمل على حفظ زجاجة عطر الياسمين في مكان بعيد عن الشمس والضوء، وأيضاً بعيداً عن أيدي الأطفال.

ومن هنا فإن طريقة صناعة العطور في المنزل من الروائح الأخرى تكون في نفس طريقة تحضير عطر الياسمين، فيمكن صنع عطر اللافندر أو الفل أو الأوركيدا، الفانيلا، والقرنفل وأية روائح مميزة ومفضلة لديك، على أن تراعي عند اختيارك نوع العطر بأنه يناسب نوع بشرتك ولا ينتج عنه أية أثار جانبية كالتحسس في البشرة والعين والأنف، كما أن تلك الطرق المنزلية البسيطة في تحضير العطور ليست مكلفة واقتصادية ومأمونة الاستعمال، لأن موادها معروفة لديك صحية وطبيعية.