البحث عن مواضيع

الخميرة الخميرة هي نوع من أنواع الفطريات المفيدة التي تستخدم في تخمير بعض المواد الغذائية مثل الخبز والعجين والألبان، وهي مصدر هام وطبيعي للفيتامينات والمعادن فهي تحتوي على البروتين والأملاح المعدنية والأحماض الأمينية والفوسفور والبوتاسيوم والزنك والحديد العضوي والبيوتين المفيد للشعر، وهي مفيدة جدا في حالات الضعف العام والأنيميا، تنقسم الخمير إلى ثلاثة أقسام وهي خميرة البيرة، أقراص الخميرة الموجودة في الصيدليات، والخميرة الفورية التي تستخدم في صناعة الخبز والعجين، تحتوي الخميرة على سعرات حرارية كثيرة، فهي تساهم في عملية إدخال السعرات الحرارية للجسم أكثر من الكمية التي يحتاجها ويحرقها، وتخزن هذه السعرات في جسم الإنسان على شكل دهون، لذلك تساهم في عملية زيادة الوزن لاحتوائها على العناصر والفيتامينات المفيدة، أيضاً تساهم بزيادة الوزن من خلال زيادة قدرة الجهاز الهضمي على امتصاص المواد الغذائية والفيتامينات، وسنقدم كيفية زيادة الوزن بالخميرة خلال هذا المقال. كيفية زيادة الوزن بالخميرة سنذكر بعض الوصفات البسيطة التي تحتوي على الخميرة وبعض المواد الغذائية التي تساعد في زيادة الوزن وهي كالتالي:  تناول حبتين من أقراص خميرة البيرة ثلاث مرات يومياً بعد كل وجبة طعام وعدم تناولها قبل الطعام حتى لا تحدث نتائج عكسية. تناول ملعقتين من خميرة البيرة مع عصير يحتوي على سعرات حرارية عالية يومياً. تناول ملعقتين من خميرة البيرة مع قليل من المكسرات المحمصة أو مع الحساء أو مع وجبات ذات سعرات حرارية عالية. تناول ملعقة خميرة مع كوب ماء دافئ أو مع كوب حليب دافئ فتصبح الخميرة الجافة نشطة، وتؤخذ صباحاً على الريق. لتسمين منطقة في الوجه تخلط ملعقة خميرة فورية مع ملعقة عسل وملعقة زبادي وتدهن بها المنطقة في الوجه يومياً حتى تعطي النتيجة المطلوبة. تخلط ملعقة كبيرة من الخميرة مع قطعة من حلاوة الطحينية، وتضاف ملعقة مكسرات لها، ثم تخلط في الخلاط الكهربائي ثم تشرب مع كوب حليب بعد الوجبات الرئيسية ثلاث مرات يومياً. تنقع ملعقة كبيرة من الحلبة مع ٢٠٠ملليلتر من الماء المغلي، ثم تصفى ويضاف للمنقوع ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية، يشرب المزيج قبل الوجبات الرئيسية أو قبل كل وجبة طعام. ماهي فوائد الخميرة  تمد الجسم بالطاقة والحيوية وتزيل الشعور بالتعب خاصة عند تناولها في الصباح على الريق. تستخدم لتقشير الوجه وإزالة الخلايا الميتة وحب الشباب وتعطي البشرة النضارة والرطوبة. تستخدم في زيادة الوزن.  تقوي جهاز المناعة لدى الإنسان حيث أنها تحمي الجسم من الأمراض الفطرية. تعمل على حماية الجهاز الهضمي، فهي تقوم بالموازنة بين أنواع البكتيريا الموجودة في الأمعاء وتعمل على تنظيفه. حماية الشخص من الإصابة بفقر الدم حيث تزود الشخص بعنصر الحديد العضوي. تحتوي على الكالسيوم والفوسفور وهي العناصر المهمة للوقاية من مرض هشاشة العظام، بالإضافة لاحتوائها على البيوتين المفيد في تقوية الشعر.

كيفية زيادة الوزن بالخميرة

كيفية زيادة الوزن بالخميرة
بواسطة: - آخر تحديث: 10 ديسمبر، 2017

الخميرة

الخميرة هي نوع من أنواع الفطريات المفيدة التي تستخدم في تخمير بعض المواد الغذائية مثل الخبز والعجين والألبان، وهي مصدر هام وطبيعي للفيتامينات والمعادن فهي تحتوي على البروتين والأملاح المعدنية والأحماض الأمينية والفوسفور والبوتاسيوم والزنك والحديد العضوي والبيوتين المفيد للشعر، وهي مفيدة جدا في حالات الضعف العام والأنيميا، تنقسم الخمير إلى ثلاثة أقسام وهي خميرة البيرة، أقراص الخميرة الموجودة في الصيدليات، والخميرة الفورية التي تستخدم في صناعة الخبز والعجين، تحتوي الخميرة على سعرات حرارية كثيرة، فهي تساهم في عملية إدخال السعرات الحرارية للجسم أكثر من الكمية التي يحتاجها ويحرقها، وتخزن هذه السعرات في جسم الإنسان على شكل دهون، لذلك تساهم في عملية زيادة الوزن لاحتوائها على العناصر والفيتامينات المفيدة، أيضاً تساهم بزيادة الوزن من خلال زيادة قدرة الجهاز الهضمي على امتصاص المواد الغذائية والفيتامينات، وسنقدم كيفية زيادة الوزن بالخميرة خلال هذا المقال.

كيفية زيادة الوزن بالخميرة

سنذكر بعض الوصفات البسيطة التي تحتوي على الخميرة وبعض المواد الغذائية التي تساعد في زيادة الوزن وهي كالتالي:

  •  تناول حبتين من أقراص خميرة البيرة ثلاث مرات يومياً بعد كل وجبة طعام وعدم تناولها قبل الطعام حتى لا تحدث نتائج عكسية.
  • تناول ملعقتين من خميرة البيرة مع عصير يحتوي على سعرات حرارية عالية يومياً.
  • تناول ملعقتين من خميرة البيرة مع قليل من المكسرات المحمصة أو مع الحساء أو مع وجبات ذات سعرات حرارية عالية.
  • تناول ملعقة خميرة مع كوب ماء دافئ أو مع كوب حليب دافئ فتصبح الخميرة الجافة نشطة، وتؤخذ صباحاً على الريق.
  • لتسمين منطقة في الوجه تخلط ملعقة خميرة فورية مع ملعقة عسل وملعقة زبادي وتدهن بها المنطقة في الوجه يومياً حتى تعطي النتيجة المطلوبة.
  • تخلط ملعقة كبيرة من الخميرة مع قطعة من حلاوة الطحينية، وتضاف ملعقة مكسرات لها، ثم تخلط في الخلاط الكهربائي ثم تشرب مع كوب حليب بعد الوجبات الرئيسية ثلاث مرات يومياً.
  • تنقع ملعقة كبيرة من الحلبة مع ٢٠٠ملليلتر من الماء المغلي، ثم تصفى ويضاف للمنقوع ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية، يشرب المزيج قبل الوجبات الرئيسية أو قبل كل وجبة طعام.

ماهي فوائد الخميرة

  •  تمد الجسم بالطاقة والحيوية وتزيل الشعور بالتعب خاصة عند تناولها في الصباح على الريق.
  • تستخدم لتقشير الوجه وإزالة الخلايا الميتة وحب الشباب وتعطي البشرة النضارة والرطوبة.
  • تستخدم في زيادة الوزن.
  •  تقوي جهاز المناعة لدى الإنسان حيث أنها تحمي الجسم من الأمراض الفطرية.
  • تعمل على حماية الجهاز الهضمي، فهي تقوم بالموازنة بين أنواع البكتيريا الموجودة في الأمعاء وتعمل على تنظيفه.
  • حماية الشخص من الإصابة بفقر الدم حيث تزود الشخص بعنصر الحديد العضوي.
  • تحتوي على الكالسيوم والفوسفور وهي العناصر المهمة للوقاية من مرض هشاشة العظام، بالإضافة لاحتوائها على البيوتين المفيد في تقوية الشعر.