البحث عن مواضيع

يضطر البعض أحياناً لشراء حذاء لا يشعر بالارتياح حين ارتداءه ،لكن يقدم على شراءه  لمجرد أنه نال إعجابه، ربما لشكله  أو لونه أو أنه يناسب  الملابس الجديدة، وهناك أسباب كثيرة قد تضطر البعض لشراء حذاء ضيق، و قد يشتيريه البعض وهو يعتقد أنه سوف يصبح مريحاً مع الوقت و يأخذ شكل قدمه، والكثير من السيدات من لديهن عقدة ارتداء الحذاء الجديد،  وممن يعانين من مشاكل الحذاء الضيق، التي تسبب آلاماً في القدم وكعب الرِجل وضغط شديد عالأصابع، و قد يتخطى الألم في القدمين ليصيب بقية أعضاء الجسم، فيعمل على زيادة القلق، ويسبب الصداع والشعور بالتوتر والعصبية، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، وأيضا آلام الظهر والفقرات في العمود الفقري، لذلك ينصح الأطباء بعدم ارتداء احذية لا تناسب و مقاس القدم، وينصح أن لا يكون أول ارتداء للحذاء الجديد في حضور مناسبة، مما يسبب الألم والإزعاج، ويوجد عدة طرق لحل مشكلة تضيق الحذاء وجعله يتناسب مع مقاس القدم  بكل سهولة خلال وقت بسيط، سنقدم طريقة توسيع الحذاء الضيق في المقال. توسيع الحذاء الضيق إرتداء جوارب سميكة ثم إرتداء الحذاء الضيق وبعدها نسلط هواء مجفف الشعر الساخن من جميع جوانبه، ويلاحظ أن الحذاء بدأ بالتوسع، هذه الطريقة سهلة وتتم بسرعة وتناسب الأحذية الجلدية. ارتداء الحذاء داخل البيت عدة مرات وهذه الطريقة التي استخدمت قديماً وتستخدم  في حال شراء حذاء جديد، إذ عادة ما يكون قاسي وضيق عند الاستخدام الأول. بإستخدام نوع من أنواع الحبوب التي تنتفخ مع الماء كالشوفان أو الحمص و غيرها وذلك بوضع الحبوب في الحذاء الضيق ثم إضافة الماء الدافئ لها داخل الحذاء و وتركها لليوم الثاني، فيلاحظ أن الحذاء قد إتسع وأصبح مريحاً. وضع كمية من الماء داخل كيس يربط الكيس بأحكام لمنع تسرب الماء وادخال كيس الماء داخل الحذاء ثم وضع الحذاء داخل الفريزر ليتم تجميد الماء، فيتمدد الماء المجمد ويتسع الحذاء، يجب الانتباه لكمية الماء حتى لا تعطينا نتائج عكسية ويتلف الحذاء. تقشر حبة كبيرة من البطاطا وتوضع في مقدمة الحذاء ويجب ان يكون حجم حبة البطاطا مناسباً لحجم الحذاء، وتترك لليوم الثاني، فيلاحظ اتساع الحذاء. وضع ورق جرائد مبلل بشكل بسيط داخل الحذاء ليملأ مقدمته، ويترك حتى يجف وبعد ذلك يرفع الورق، ويجب الحرص على أن تكون كمية الورق متناسبة مع حجم الحذاء حتى لايتشوه منظر الحذاء. تجمع جوارب مع بعضها وتدخل في مقدمة الحذاء حتى تمتلئ، تترك لليوم التالي، فيلاحظ اتساع الحذاء. المراجع:  1    2

كيفية توسيع الحذاء الضيق

كيفية توسيع الحذاء الضيق
بواسطة: - آخر تحديث: 8 مارس، 2017

يضطر البعض أحياناً لشراء حذاء لا يشعر بالارتياح حين ارتداءه ،لكن يقدم على شراءه  لمجرد أنه نال إعجابه، ربما لشكله  أو لونه أو أنه يناسب  الملابس الجديدة، وهناك أسباب كثيرة قد تضطر البعض لشراء حذاء ضيق، و قد يشتيريه البعض وهو يعتقد أنه سوف يصبح مريحاً مع الوقت و يأخذ شكل قدمه، والكثير من السيدات من لديهن عقدة ارتداء الحذاء الجديد،  وممن يعانين من مشاكل الحذاء الضيق، التي تسبب آلاماً في القدم وكعب الرِجل وضغط شديد عالأصابع، و قد يتخطى الألم في القدمين ليصيب بقية أعضاء الجسم، فيعمل على زيادة القلق، ويسبب الصداع والشعور بالتوتر والعصبية، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، وأيضا آلام الظهر والفقرات في العمود الفقري، لذلك ينصح الأطباء بعدم ارتداء احذية لا تناسب و مقاس القدم، وينصح أن لا يكون أول ارتداء للحذاء الجديد في حضور مناسبة، مما يسبب الألم والإزعاج، ويوجد عدة طرق لحل مشكلة تضيق الحذاء وجعله يتناسب مع مقاس القدم  بكل سهولة خلال وقت بسيط، سنقدم طريقة توسيع الحذاء الضيق في المقال.

توسيع الحذاء الضيق

  • إرتداء جوارب سميكة ثم إرتداء الحذاء الضيق وبعدها نسلط هواء مجفف الشعر الساخن من جميع جوانبه، ويلاحظ أن الحذاء بدأ بالتوسع، هذه الطريقة سهلة وتتم بسرعة وتناسب الأحذية الجلدية.
  • ارتداء الحذاء داخل البيت عدة مرات وهذه الطريقة التي استخدمت قديماً وتستخدم  في حال شراء حذاء جديد، إذ عادة ما يكون قاسي وضيق عند الاستخدام الأول.
  • بإستخدام نوع من أنواع الحبوب التي تنتفخ مع الماء كالشوفان أو الحمص و غيرها وذلك بوضع الحبوب في الحذاء الضيق ثم إضافة الماء الدافئ لها داخل الحذاء و وتركها لليوم الثاني، فيلاحظ أن الحذاء قد إتسع وأصبح مريحاً.
  • وضع كمية من الماء داخل كيس يربط الكيس بأحكام لمنع تسرب الماء وادخال كيس الماء داخل الحذاء ثم وضع الحذاء داخل الفريزر ليتم تجميد الماء، فيتمدد الماء المجمد ويتسع الحذاء، يجب الانتباه لكمية الماء حتى لا تعطينا نتائج عكسية ويتلف الحذاء.
  • تقشر حبة كبيرة من البطاطا وتوضع في مقدمة الحذاء ويجب ان يكون حجم حبة البطاطا مناسباً لحجم الحذاء، وتترك لليوم الثاني، فيلاحظ اتساع الحذاء.
  • وضع ورق جرائد مبلل بشكل بسيط داخل الحذاء ليملأ مقدمته، ويترك حتى يجف وبعد ذلك يرفع الورق، ويجب الحرص على أن تكون كمية الورق متناسبة مع حجم الحذاء حتى لايتشوه منظر الحذاء.
  • تجمع جوارب مع بعضها وتدخل في مقدمة الحذاء حتى تمتلئ، تترك لليوم التالي، فيلاحظ اتساع الحذاء.

المراجع:  1    2