البحث عن مواضيع

يعتبر الشعر من أكثر مظاهر الجمال التي تحرص الفتاة على الاهتمام بها، حيث أن الشعر يلعب دوراً مهماً في إبراز جمال وجه المرأة، فاختيار لون الشعر وقصة الشعر المناسبة للفتاة له دور كبير في إبراز ملامح وجمال الوجه، كما أن اهتمام المرأة بشعرها يدل على أناقتها واهتمامها بذاتها وبتفاصيلها، وغالباً ما تلجأ السيدات إلى تغيير لون شعرها من باب إضفاء جمال مختلف على الشعر أو من باب التغيير، ويوجد العديد من الطرق التي يمكن استخدامها لتغيير لون الجلد ومنها الصبغة بالمواد الكيميائية أو الحناء بالمواد الطبيعية، وكل منها يحتاج إلى مهارة معينة وذلك ليظهر الشعر بأبهى حلة وتجنباً للآثار الضارة والتلف الذي قد يصيب الشعر نتيجة استخدام الصبغات بشكل متكرر، لذلك فإنه يجب على المرأة اتباع التعليمات فيما يخص ذلك، ومن الأمور التي تسأل حولها النساء كثيراً هو توحيد لون الشعر، حيث يمكن إجراء ذلك بعدة طرق، ونتحدث في هذا المقال حول كيفية توحيد لون الشعر. كيفية توحيد لون الشعر يتم توحيد الشعر اعتماداً على السبب وراء ذلك، وذلك حسب الآتي: في حال نمو جذور الشعر بعد صبغه في حال كان الشعر مصبوغاً بأحد الألوان، فإن جذور الشعر تنمو بعد فترة، ويبدو مظهر الشعر غير محبب للعديد من الأشخاص، لذلك فإنه يمكن اللجوء إلى توحيد اللون. في هذه الحالة يتم القيام بصبغ الشعر بشكل كامل، بحيث يتم صبغ جميع الخصل والجذور الموجودة في الشعر. يمكن الاستعاضة عن صبغ الشعر كاملاً بالقيام بصبغ الجذور فقط. عند القيام بصبغ الجذور يجب الحرص على أن يكون لون صبغة الجذور مشابه للون صبغة الشعر الذي كان عليه. بعد القيام بصبغ الشعر فإنه يجب اتباع الطرق والتقنيات المختلفة للحفاظ على لون الشعر. في حال سحب لون الشعر في كثير من الحالات فإن السيدة تقوم بسحب لون الشعر وذلك باستخدام بودرة السحب والماء الأكسجيني وذلك لعدة أسباب. بعد القيام بسحب لون الشعر فإن ذلك يسبب حدوث تضارب في الألوان، أي أن الشعر يظهر بألوان عديدة ومختلفة، من أهمها اللون الأحمر أو اللون النحاسي أو اللون الذهبي. في هذه الحالة فإنه يتم القيام بعمل غسيل للصبغة ويكون ذلك عن طريق استخدام مواد خاصة، حيث يتم ذلك من قبل خبيرة صبغة. بعد إجراء غسيل الصبة فإن لون الشعر يكون قد توحد حيث أنه بالإمكان إعادة صبغه مرة أخرى بعد ذلك.

كيفية توحيد لون الشعر

كيفية توحيد لون الشعر
بواسطة: - آخر تحديث: 13 سبتمبر، 2017

يعتبر الشعر من أكثر مظاهر الجمال التي تحرص الفتاة على الاهتمام بها، حيث أن الشعر يلعب دوراً مهماً في إبراز جمال وجه المرأة، فاختيار لون الشعر وقصة الشعر المناسبة للفتاة له دور كبير في إبراز ملامح وجمال الوجه، كما أن اهتمام المرأة بشعرها يدل على أناقتها واهتمامها بذاتها وبتفاصيلها، وغالباً ما تلجأ السيدات إلى تغيير لون شعرها من باب إضفاء جمال مختلف على الشعر أو من باب التغيير، ويوجد العديد من الطرق التي يمكن استخدامها لتغيير لون الجلد ومنها الصبغة بالمواد الكيميائية أو الحناء بالمواد الطبيعية، وكل منها يحتاج إلى مهارة معينة وذلك ليظهر الشعر بأبهى حلة وتجنباً للآثار الضارة والتلف الذي قد يصيب الشعر نتيجة استخدام الصبغات بشكل متكرر، لذلك فإنه يجب على المرأة اتباع التعليمات فيما يخص ذلك، ومن الأمور التي تسأل حولها النساء كثيراً هو توحيد لون الشعر، حيث يمكن إجراء ذلك بعدة طرق، ونتحدث في هذا المقال حول كيفية توحيد لون الشعر.

كيفية توحيد لون الشعر

يتم توحيد الشعر اعتماداً على السبب وراء ذلك، وذلك حسب الآتي:

في حال نمو جذور الشعر بعد صبغه

  • في حال كان الشعر مصبوغاً بأحد الألوان، فإن جذور الشعر تنمو بعد فترة، ويبدو مظهر الشعر غير محبب للعديد من الأشخاص، لذلك فإنه يمكن اللجوء إلى توحيد اللون.
  • في هذه الحالة يتم القيام بصبغ الشعر بشكل كامل، بحيث يتم صبغ جميع الخصل والجذور الموجودة في الشعر.
  • يمكن الاستعاضة عن صبغ الشعر كاملاً بالقيام بصبغ الجذور فقط.
  • عند القيام بصبغ الجذور يجب الحرص على أن يكون لون صبغة الجذور مشابه للون صبغة الشعر الذي كان عليه.
  • بعد القيام بصبغ الشعر فإنه يجب اتباع الطرق والتقنيات المختلفة للحفاظ على لون الشعر.

في حال سحب لون الشعر

  • في كثير من الحالات فإن السيدة تقوم بسحب لون الشعر وذلك باستخدام بودرة السحب والماء الأكسجيني وذلك لعدة أسباب.
  • بعد القيام بسحب لون الشعر فإن ذلك يسبب حدوث تضارب في الألوان، أي أن الشعر يظهر بألوان عديدة ومختلفة، من أهمها اللون الأحمر أو اللون النحاسي أو اللون الذهبي.
  • في هذه الحالة فإنه يتم القيام بعمل غسيل للصبغة ويكون ذلك عن طريق استخدام مواد خاصة، حيث يتم ذلك من قبل خبيرة صبغة.
  • بعد إجراء غسيل الصبة فإن لون الشعر يكون قد توحد حيث أنه بالإمكان إعادة صبغه مرة أخرى بعد ذلك.