البحث عن مواضيع

ينتج من جميع عمليات الطهي نسبة كبيرة من الدهون والزيوت، وعلى الرغم من كافة الاحتياطات التي تتبعها ربة المنزل بعين الاعتبار لكي تمنع تجمعها على أسطح المطبخ إلا أن هذه الدهون قد تتجمع مع الوقت وتصبح أحد المواد اللزجة التي تكون ذات عملية تنظيف صعبة للغاية، ومن المناطق التي تتأثر بهذه البقع في المطبخ، هي  شفاط الموقد، خزائن المطبخ، إضافة إلى فتحات التهوية التي توجد في أعلى الموقد، وفي هذا المقال سوف نتعرف على كيفية تنظيف المطبخ من الدهون. كيفية تنظيف المطبخ من الدهون في البداية يتم القيام بلف قطعة قماشية على يد المكنسة الكهربائية، ومن ثم يتم القيام بتثبيتها بشكل جيد بالقليل من الدبابيس أو المطاط لكي يصعب تحريكها من مكانها. بعد ذلك يتم القيام بمسح جميع جدران المطبخ، وذلك عن طريق تحريكها من أعلى للأسفل. بعد ذلك يتم القيام بوضع ماء مضاف عليه قليل من سائل التنظيف وكوب من الخل في دلو كبير. ثم يتم القيام ببل قطعة قماشية أو قطعة إسفنجية بهذا الخليط ومسح جميع جدران المطبخ بها. يجب أن نقوم بتنظيف الجدران بالماء فقط بعد إتباع الطرق السابقة وبعد ذلك يجب تنشيفها من الماء بشكل جيد. لتنظيف الجدران بشكل ألطف يجب القيام بإضافة بعض صودا الخبز للماء، حيث أنها تعمل على إعطاء جدران المطبخ النظافة المطلوبة. ثم يتم القيام ببل إسفنجة بهذا الخليط وفرك جميع البقع المتراكمة على الجدران بها. بعد ذلك يتم القيام بغسل الجدران بالماء وتجفيفها جيداً. يمكن لأي ربة منزل تعاني من البقع الدهنية على أسطح المطبخ أن تستخدم أحد المنتجات الخاصة بتنظيف الدهون. لتنظيف شفاط المطبخ فإنه يتم القيام بإحضار منشفة ورقية ونقعها في أحد الزيوت المعدنية، ومن ثم مسح الشفاط والجزء العلوي من الغاز بها. إذا كانت هذه المواد عالقة على الشفاط والغاز منذ وقت طويل، فإنه قد يكون من الصعب إزالتها بالخليط المذكور سابقاً. كي يتم إزالة الدهون جيداً فإنه يجب وضع القليل من صودا الخبز في الزيت وفرك المناطق بها. ثم يجب إحضار منشفة ورقية مرة أخرى ومسح أسفل السطح بها، لكي يتم إزالة جميع الدهون المتراكمة. إضافة إلى أن هذه الطريقة ستساعدكِ على الاحتفاظ بالسطح بشكل متألق ولامع للغاية. ويجب القيام بفصل كهرباء المطبخ عند تنظيفه بالماء لكي لا يحدث تماس كهربائي لا قدر الله.

كيفية تنظيف المطبخ من الدهون

كيفية تنظيف المطبخ من الدهون
بواسطة: - آخر تحديث: 27 أغسطس، 2017

ينتج من جميع عمليات الطهي نسبة كبيرة من الدهون والزيوت، وعلى الرغم من كافة الاحتياطات التي تتبعها ربة المنزل بعين الاعتبار لكي تمنع تجمعها على أسطح المطبخ إلا أن هذه الدهون قد تتجمع مع الوقت وتصبح أحد المواد اللزجة التي تكون ذات عملية تنظيف صعبة للغاية، ومن المناطق التي تتأثر بهذه البقع في المطبخ، هي  شفاط الموقد، خزائن المطبخ، إضافة إلى فتحات التهوية التي توجد في أعلى الموقد، وفي هذا المقال سوف نتعرف على كيفية تنظيف المطبخ من الدهون.

كيفية تنظيف المطبخ من الدهون

  • في البداية يتم القيام بلف قطعة قماشية على يد المكنسة الكهربائية، ومن ثم يتم القيام بتثبيتها بشكل جيد بالقليل من الدبابيس أو المطاط لكي يصعب تحريكها من مكانها.
  • بعد ذلك يتم القيام بمسح جميع جدران المطبخ، وذلك عن طريق تحريكها من أعلى للأسفل.
  • بعد ذلك يتم القيام بوضع ماء مضاف عليه قليل من سائل التنظيف وكوب من الخل في دلو كبير.
  • ثم يتم القيام ببل قطعة قماشية أو قطعة إسفنجية بهذا الخليط ومسح جميع جدران المطبخ بها.
  • يجب أن نقوم بتنظيف الجدران بالماء فقط بعد إتباع الطرق السابقة وبعد ذلك يجب تنشيفها من الماء بشكل جيد.
  • لتنظيف الجدران بشكل ألطف يجب القيام بإضافة بعض صودا الخبز للماء، حيث أنها تعمل على إعطاء جدران المطبخ النظافة المطلوبة.
  • ثم يتم القيام ببل إسفنجة بهذا الخليط وفرك جميع البقع المتراكمة على الجدران بها.
  • بعد ذلك يتم القيام بغسل الجدران بالماء وتجفيفها جيداً.
  • يمكن لأي ربة منزل تعاني من البقع الدهنية على أسطح المطبخ أن تستخدم أحد المنتجات الخاصة بتنظيف الدهون.
  • لتنظيف شفاط المطبخ فإنه يتم القيام بإحضار منشفة ورقية ونقعها في أحد الزيوت المعدنية، ومن ثم مسح الشفاط والجزء العلوي من الغاز بها.
  • إذا كانت هذه المواد عالقة على الشفاط والغاز منذ وقت طويل، فإنه قد يكون من الصعب إزالتها بالخليط المذكور سابقاً.
  • كي يتم إزالة الدهون جيداً فإنه يجب وضع القليل من صودا الخبز في الزيت وفرك المناطق بها.
  • ثم يجب إحضار منشفة ورقية مرة أخرى ومسح أسفل السطح بها، لكي يتم إزالة جميع الدهون المتراكمة.
  • إضافة إلى أن هذه الطريقة ستساعدكِ على الاحتفاظ بالسطح بشكل متألق ولامع للغاية.
  • ويجب القيام بفصل كهرباء المطبخ عند تنظيفه بالماء لكي لا يحدث تماس كهربائي لا قدر الله.