البحث عن مواضيع

تعتبر نظافة المنزل أمراً في غاية الأهمية حيث أن يظهر مدى اهتمام المرأة ببيتها وبمظهر منزلها خاصة من الداخل، والنظافة أمر مهم للحفاظ على الأشخاص وحمايتهم من الميكروبات وتأثيراتها الضارة على البشر، ويوجد في المنزل القطع المختلفة من الأثاث حيث أن كل منها يعامل بطريقة مختلفة عن الآخر، فمثلاً نجد خزانات المطبخ تنظف بطريقة مختلفة عن تلك التي يتم من خلالها تنظيف فرش غرفة الجلوس، أو مثلاً تكون طريقة تنظيف الستائر مختلفة عن طريقة تنظيف السجاد، ويجب على السيدة أن تكون على دراية ومعرفة كاملة بالطرق المناسبة لتنظيف كل جزء أو كل قطعة من المنزل وذلك تجنباً للإضرار بأثاث المنزل أو فرش المنزل، كما أنه يجب عليها الانتباه عند انسكاب شيء ما على أثاث المنزل، فالبقع من أصعب الأمور التي يمكن التعامل معها، ويمكن إزالة البقع بسهولة فور وقوعها إذا ما كانت السيدة على معرفة بالطريقة الصحيحة لذلك، وسنتحدث في هذا المقال حول كيفية تنظيف الكنب من البقع. كيفية تنظيف الكنب من البقع إزالة البقع باستخدام الخل نحتاج الخل الأبيض والماء الفاتر وذلك بما مقداره كوب واحد لكل منهما، كما أننا نحتاج قطع من القماش الناعم. في البداية يتم القيام بخلط الخل الأبيض والمياه الفاتر مع يعضهما البعض، وذلك بما مقداره نصف كوب لكل منهما. بعد ذلك يتم القيام بغمس قطعة القماش في الخليط. ثم يتم القيام بفرك الكنب باستخدام قطعة القماش المبلولة، ويكون التنظيف من الجهة العلوية إلى الجهة السفلية، وبذلك فإننا نكون قد قمنا بإزالة جميع الأتربة والغبار الملتصقة بالكنب. بعد ذلك يتم القيام بتجفيف الكنب، ويكون ذلك باستخدام قطعة من القماش بحيث تكون جافة ونظيفة. الخطوة التالية تتلخص في القيام باستخدام قطعة من القماش المبللة بالماء الفاتر بهدف تنظيف ومسح منطقة البقع. أخيراً فإنه يتم القيام بتجفيف منطقة البقع باستخدام قطعة من القماش بحيث تكون جافة ونظيفة. إزالة البقع باستخدام الملح  في البداية يتم القيام برش الملح الأبيض على مكان البقع الموجود على الكنب، بحيث تناسب كمية الملح مع حجم البقعة. بعد ذلك يتم القيام بترك الملح على البقع وذلك لفترة تتراوح بين العشر دقائق إلى ربع ساعة. ثم يتم القيام باستخدام المكنسة الكهربائية ولك بهدف القيام بشفط الملح الموجود على أجزاء الكنب. بعد ذلك يتم القيام باستخدام الماء والصابون أو الماء الفاتر بهدف القيام بمسح مكان البقع. ثم يتم القيام بتجفيف منطقة البقع باستخدام قطعة من القماش بحيث تكون جافة ونظيفة. للتأكد من أن مكان البقع قد جف تماماً فإنه ينصح بتعريض الكنب للهواء.

كيفية تنظيف الكنب من البقع

كيفية تنظيف الكنب من البقع
بواسطة: - آخر تحديث: 19 سبتمبر، 2017

تعتبر نظافة المنزل أمراً في غاية الأهمية حيث أن يظهر مدى اهتمام المرأة ببيتها وبمظهر منزلها خاصة من الداخل، والنظافة أمر مهم للحفاظ على الأشخاص وحمايتهم من الميكروبات وتأثيراتها الضارة على البشر، ويوجد في المنزل القطع المختلفة من الأثاث حيث أن كل منها يعامل بطريقة مختلفة عن الآخر، فمثلاً نجد خزانات المطبخ تنظف بطريقة مختلفة عن تلك التي يتم من خلالها تنظيف فرش غرفة الجلوس، أو مثلاً تكون طريقة تنظيف الستائر مختلفة عن طريقة تنظيف السجاد، ويجب على السيدة أن تكون على دراية ومعرفة كاملة بالطرق المناسبة لتنظيف كل جزء أو كل قطعة من المنزل وذلك تجنباً للإضرار بأثاث المنزل أو فرش المنزل، كما أنه يجب عليها الانتباه عند انسكاب شيء ما على أثاث المنزل، فالبقع من أصعب الأمور التي يمكن التعامل معها، ويمكن إزالة البقع بسهولة فور وقوعها إذا ما كانت السيدة على معرفة بالطريقة الصحيحة لذلك، وسنتحدث في هذا المقال حول كيفية تنظيف الكنب من البقع.

كيفية تنظيف الكنب من البقع

إزالة البقع باستخدام الخل

  • نحتاج الخل الأبيض والماء الفاتر وذلك بما مقداره كوب واحد لكل منهما، كما أننا نحتاج قطع من القماش الناعم.
  • في البداية يتم القيام بخلط الخل الأبيض والمياه الفاتر مع يعضهما البعض، وذلك بما مقداره نصف كوب لكل منهما.
  • بعد ذلك يتم القيام بغمس قطعة القماش في الخليط.
  • ثم يتم القيام بفرك الكنب باستخدام قطعة القماش المبلولة، ويكون التنظيف من الجهة العلوية إلى الجهة السفلية، وبذلك فإننا نكون قد قمنا بإزالة جميع الأتربة والغبار الملتصقة بالكنب.
  • بعد ذلك يتم القيام بتجفيف الكنب، ويكون ذلك باستخدام قطعة من القماش بحيث تكون جافة ونظيفة.
  • الخطوة التالية تتلخص في القيام باستخدام قطعة من القماش المبللة بالماء الفاتر بهدف تنظيف ومسح منطقة البقع.
  • أخيراً فإنه يتم القيام بتجفيف منطقة البقع باستخدام قطعة من القماش بحيث تكون جافة ونظيفة.

إزالة البقع باستخدام الملح

  •  في البداية يتم القيام برش الملح الأبيض على مكان البقع الموجود على الكنب، بحيث تناسب كمية الملح مع حجم البقعة.
  • بعد ذلك يتم القيام بترك الملح على البقع وذلك لفترة تتراوح بين العشر دقائق إلى ربع ساعة.
  • ثم يتم القيام باستخدام المكنسة الكهربائية ولك بهدف القيام بشفط الملح الموجود على أجزاء الكنب.
  • بعد ذلك يتم القيام باستخدام الماء والصابون أو الماء الفاتر بهدف القيام بمسح مكان البقع.
  • ثم يتم القيام بتجفيف منطقة البقع باستخدام قطعة من القماش بحيث تكون جافة ونظيفة.
  • للتأكد من أن مكان البقع قد جف تماماً فإنه ينصح بتعريض الكنب للهواء.