البحث عن مواضيع

تتعرض كعوب الرجلين للتشقق بشكل فظيع, نتيجة الجفاف الذي يواجهه, خاصة في فصل الصيف, الأمر الذي يزيد من قباحة القدمين, و يجعلهما عرضة للحرج, و عدم الثقة بالنفس, لإعتبارهما من علامات الجمال لدى معظم الشعوب في الحضارات المختلفة, بحيث يهتم الكثيرون بجمال كعوبهم أكثر من أي جزء آخر, من باب الحفاظ على النظرة الشابة, و الأناقة و الجمال في كل الأوقات. ما هي الطريقة التي يمكن من خلالها تنعيم و تليين الكعوب الجافة و المتشققة؟ الأدوات اللازم استخدامها في التخلص من تشقق كعوب الرجلين: كوب من الحليب. ملح أو سكر. القليل من زيت الأطفال, و زيت اللوز الحلو, أو زيت جوز الهند. حجر الخفان. سترايدكس, يمكن الحصول عليه من أي صيدلية, بحيث يحتوي على حمض الصفصاف, الجيد لتقشير القدمين. مرطب جيد, أو كريم حمض الصفصاف. جوارب. طريقة استعمال هذه الأدوات: تنقع القدمين, في مزيج الحليب و خمس أكواب ماء دافئة, لمدة 5-10 دقائق في حمام أو مغطس دافئ. يفرك الكعبين و القدمين بمزيج مصنوع من أربع معالق سكر أو ملح, مع نصف كوب من الزيت, سواء كان زيت الأطفال, أو زيت اللوز, أو زيت جوز الهند, أو حتى زيت نباتي. تدليك القدمين من الأسفل للأعلى بحركة دائرية. فرك قيعان القدمين بحجر الخفاف, و من ثم شطفهما بالماء, و تجفيفهما. استخدام دواء السترايدكس من الصيدلية, على المناطق الجافة, للتخلص من التشقق و الجفاف. تطبيق مرطب ثقيل على المنطقة, كزبدة الكاكاو, أو حتى الفازلين. ارتداء الجوارب ليلا, و الإحتفاظ بها طوال الليل لمدة 4 ساعات على الأقل. خدع مساحيق التجميل لتعزيز ملامح الوجه تأثير لون الشعر على شكل الوجه طرق لجعل مساحيق التجميل تدوم لفترة طويلة

كيفية تليين الكعوب المتشققة

كيفية تليين الكعوب المتشققة
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

تتعرض كعوب الرجلين للتشقق بشكل فظيع, نتيجة الجفاف الذي يواجهه, خاصة في فصل الصيف, الأمر الذي يزيد من قباحة القدمين, و يجعلهما عرضة للحرج, و عدم الثقة بالنفس, لإعتبارهما من علامات الجمال لدى معظم الشعوب في الحضارات المختلفة, بحيث يهتم الكثيرون بجمال كعوبهم أكثر من أي جزء آخر, من باب الحفاظ على النظرة الشابة, و الأناقة و الجمال في كل الأوقات.

ما هي الطريقة التي يمكن من خلالها تنعيم و تليين الكعوب الجافة و المتشققة؟

الأدوات اللازم استخدامها في التخلص من تشقق كعوب الرجلين:

كوب من الحليب.

ملح أو سكر.

القليل من زيت الأطفال, و زيت اللوز الحلو, أو زيت جوز الهند.

حجر الخفان.

سترايدكس, يمكن الحصول عليه من أي صيدلية, بحيث يحتوي على حمض الصفصاف, الجيد لتقشير القدمين.

مرطب جيد, أو كريم حمض الصفصاف.

جوارب.

طريقة استعمال هذه الأدوات:

تنقع القدمين, في مزيج الحليب و خمس أكواب ماء دافئة, لمدة 5-10 دقائق في حمام أو مغطس دافئ.

يفرك الكعبين و القدمين بمزيج مصنوع من أربع معالق سكر أو ملح, مع نصف كوب من الزيت, سواء كان زيت الأطفال, أو زيت اللوز, أو زيت جوز الهند, أو حتى زيت نباتي.

تدليك القدمين من الأسفل للأعلى بحركة دائرية.

فرك قيعان القدمين بحجر الخفاف, و من ثم شطفهما بالماء, و تجفيفهما.

استخدام دواء السترايدكس من الصيدلية, على المناطق الجافة, للتخلص من التشقق و الجفاف.

تطبيق مرطب ثقيل على المنطقة, كزبدة الكاكاو, أو حتى الفازلين.

ارتداء الجوارب ليلا, و الإحتفاظ بها طوال الليل لمدة 4 ساعات على الأقل.

خدع مساحيق التجميل لتعزيز ملامح الوجه

تأثير لون الشعر على شكل الوجه

طرق لجعل مساحيق التجميل تدوم لفترة طويلة