الرخام يُعرف الرخام على أنه أحد المواد الطبيعية والذي يوجد بكثرة في باطن الأرض حيث يمكن تصنيعه باستخدام مجموعة من الطرق المختلفة، كما أن هذه المادة الطبيعية تدخل في العديد من الصناعات المختلفة مثل الواجهات الرخامية والبلاط والتحف، ويُستخدم كذلك في تبليط الأرضيات والجدران والمطابخ والأدراج، وعلاوة على ذلك فإن الرخام بطبيعته يتعرض في مختلف الأماكن الموجود بها للعديد من الأوساخ والأتربة وغيرها الكثير لذلك فإنه يحتاج للاهتمام والتنظيف بشكل كافي من خلال المواد الطبيعية الموجودة في المنزل فاستخدام أدوات التنظيف العادية تجعل الرخام يتفاعل مع الحمضيات الموجودة بداخله مكونة ثقوب وحفر بداخله، وفي هذا المقال سيتم التعرف على كيفية تلميع الرخام بالملح. كيفية تلميع الرخام بالملح يمكن تلميع الرخام الموجود في أنحاء المنزل باستخدام طرق مختلفة من بين هذه الطرق الملح، حيث أنها تأتي على النحو التالي: يتم إحضار قدر كافي من الملح الخشن والقليل من سائل التنظيف الخاص بالأطباق. يُنثر الملح على سطح الرخام وتوضع عليه قطرات قليلة من سائل التنظيف. يتم تنظيف الرخام بطريقة السنفرة لتخليصه من كافة الرواسب الموجودة عليه كالصدأ والبقع الزيتية. بعد ذلك يتم إزالة الملح من على الرخام باستخدام فوطه نظيفة للحصول على أفضل النتائج المطلوبة. كيفية تلميع الرخام بالباكينج صودا يمكن تلميع الرخام الموجود في أنحاء المنزل باستخدام طرق مختلفة من بين هذه الطرق الباكينج صودا، حيث أنها تأتي على النحو التالي: يتم احضار المواد المستخدمة لذلك والتي هي الباكينج صودا وفوطة نظيفة ومياه فاترة. يتم غمر الفوطة في داخل الباكينج صودا ومن ثم يُفرك الرخام بها. توضع في الماء بعد ذلك من أجل التخلص من بقايا الباكينج صودا، وتكرر العملية أكثر من مرة للحصول على النتائج المطلوبة. يقوم الباكينج صودا على تطهير الرخام كما أنه قادر على القضاء على الأوساخ والجراثيم. نصائح من أجل المحافظة على الرخام يجب اتباع مجموعة من النصائح قبل البدء بتنظيف أي قطعة من قطع الرخام الموجودة في المنزل، حيث أنها تأتي على النحو التالي: من الممكن غسل هذه المادة الطبيعية باستخدام الصابون والماء الدافئ، كما يمكن تلميعه باستخدام قطعة صوف بعد تجفيفه بشكل نهائي. يجب الحرص على المواد الخاصة بتنظيف الرخام فيجب عدم تنظيفه باستخدام الأحماض حتى لا تُلحق الضرر به. يتم تنظيف الرخام بشكل متواصل باستخدام قطعة نظيفة من القماش. يجب تنظيف البقع حال وقوعها قبل أن تلتصق ويصعب إزالتها. عند انسكاب الماء على الرخام يجب تجفيفه بشكل فروي حتى لا يفقد الرخام لمعانه.

كيفية تلميع الرخام بالملح

كيفية تلميع الرخام بالملح

بواسطة: - آخر تحديث: 1 مايو، 2018

الرخام

يُعرف الرخام على أنه أحد المواد الطبيعية والذي يوجد بكثرة في باطن الأرض حيث يمكن تصنيعه باستخدام مجموعة من الطرق المختلفة، كما أن هذه المادة الطبيعية تدخل في العديد من الصناعات المختلفة مثل الواجهات الرخامية والبلاط والتحف، ويُستخدم كذلك في تبليط الأرضيات والجدران والمطابخ والأدراج، وعلاوة على ذلك فإن الرخام بطبيعته يتعرض في مختلف الأماكن الموجود بها للعديد من الأوساخ والأتربة وغيرها الكثير لذلك فإنه يحتاج للاهتمام والتنظيف بشكل كافي من خلال المواد الطبيعية الموجودة في المنزل فاستخدام أدوات التنظيف العادية تجعل الرخام يتفاعل مع الحمضيات الموجودة بداخله مكونة ثقوب وحفر بداخله، وفي هذا المقال سيتم التعرف على كيفية تلميع الرخام بالملح.

كيفية تلميع الرخام بالملح

يمكن تلميع الرخام الموجود في أنحاء المنزل باستخدام طرق مختلفة من بين هذه الطرق الملح، حيث أنها تأتي على النحو التالي:

  • يتم إحضار قدر كافي من الملح الخشن والقليل من سائل التنظيف الخاص بالأطباق.
  • يُنثر الملح على سطح الرخام وتوضع عليه قطرات قليلة من سائل التنظيف.
  • يتم تنظيف الرخام بطريقة السنفرة لتخليصه من كافة الرواسب الموجودة عليه كالصدأ والبقع الزيتية.
  • بعد ذلك يتم إزالة الملح من على الرخام باستخدام فوطه نظيفة للحصول على أفضل النتائج المطلوبة.

كيفية تلميع الرخام بالباكينج صودا

يمكن تلميع الرخام الموجود في أنحاء المنزل باستخدام طرق مختلفة من بين هذه الطرق الباكينج صودا، حيث أنها تأتي على النحو التالي:

  • يتم احضار المواد المستخدمة لذلك والتي هي الباكينج صودا وفوطة نظيفة ومياه فاترة.
  • يتم غمر الفوطة في داخل الباكينج صودا ومن ثم يُفرك الرخام بها.
  • توضع في الماء بعد ذلك من أجل التخلص من بقايا الباكينج صودا، وتكرر العملية أكثر من مرة للحصول على النتائج المطلوبة.
  • يقوم الباكينج صودا على تطهير الرخام كما أنه قادر على القضاء على الأوساخ والجراثيم.

نصائح من أجل المحافظة على الرخام

يجب اتباع مجموعة من النصائح قبل البدء بتنظيف أي قطعة من قطع الرخام الموجودة في المنزل، حيث أنها تأتي على النحو التالي:

  • من الممكن غسل هذه المادة الطبيعية باستخدام الصابون والماء الدافئ، كما يمكن تلميعه باستخدام قطعة صوف بعد تجفيفه بشكل نهائي.
  • يجب الحرص على المواد الخاصة بتنظيف الرخام فيجب عدم تنظيفه باستخدام الأحماض حتى لا تُلحق الضرر به.
  • يتم تنظيف الرخام بشكل متواصل باستخدام قطعة نظيفة من القماش.
  • يجب تنظيف البقع حال وقوعها قبل أن تلتصق ويصعب إزالتها.
  • عند انسكاب الماء على الرخام يجب تجفيفه بشكل فروي حتى لا يفقد الرخام لمعانه.