تقتني العديد من الفتيات الحلي والإكسسوارات بأنواعها المختلفة، إلى أنّ هذه القطع قد تفقد تألقها ورونقها وبريقها مع مرور الوقت، بحيث تتراكم عليها طبقة من الغبار والأتربة والأوساخ نتيجةً لإهمال تنظيفها بشكلٍ مستمر، الأمر الذي يستدعي البحث عن أفضل الطرق التي تمنحها البريق من جديد، وسنتعرف في هذا المقال على طرق تلميع الإكسسوارات. طرق تلميع الإكسسوارات هناك العديد من الطرق السهلة والبسيطة التي تعمل على تلميع الإكسسوارات في المنزل وبكلفة قليلة ومن هذه الطرق نذكر ما يلي: تلميع الإكسسوارات باستخدام معجون الأسنان يعد معجون الأسنان من الطرق الفعّالة في تنظيف قطع الإكسسوارات الفضية والذهبية وتلميعها وطريقة استخدامه هي بوضع القليل من معجون الأسنان على فرشاة الأسنان ونفرك بواسطتها قطع الإكسسوارات ثم نشطفها بالماء جيداً ونجففها. تلميع الإكسسوارات باستخدام سائل غسل الصحون نحضر إناء حجمه مناسب ونضع بداخله كمية مناسبة من الماء الدافىء والقليل من سائل غسل الصحون، نضع قطع الاكسسوارات المراد تنظيفها في الإناء ونتركها حتى تنتقع جيداً طوال فترة الليل وفي اليوم الثاني نقوم بغسلها جيداً ثم نجففها ونحفظها في مكانٍ جاف. تلميع الاكسسوارات باستخدام عصير البصل نعصر ثمار البصل ونحضر فرشاة الأسنان ناعمة ونغمسها في عصير البصل، ثم نقوم بفرك قطع الإكسسوارات بواسطتها بشكلٍ جيد بعد ذلك نشطفها بالماء ونجففها جيداً. تلميع الإكسسوارات باستخدام بيكربونات الصوديوم نحضر وعاء ونضع فيه كمية مناسبة من الماء وملعقتان من بيكربونات الصوديوم وملعقة صغيرة من الملح، نخلط المزيج ونضع فيه قطع الإكسسوارات ونتركها لعدة دقائق ثم نقوم بفركها باستعمال فرشاة الأسنان الناعمة بعدها نشطف الإكسسوارات ونقوم بتجفيفها بقطعة من القماش الناعم. تلميع الإكسسوارات باستخدام الماء المغلي نضع قدر عميق على النار ونضيف إليه كمية مناسبة من الماء، بعدها نقوم بوضع قطع الإكسسوارات في الماء ونترك الماء حتى يغلي، نرفع القدر عن النار ثم نقوم بفرك الإكسسوارات باستخدام فرشاة الأسنان وتنظيفها بشكلٍ جيد. تلميع الإكسسوارات باستخدام الماء وعصير الليمون نعصر ثمرة من الليمون ونضيف العصير الناتج إلى كميةٍ مناسبة من الماء الساخن، نخلط المزيج جيداً ونضع فيه قطع الإكسسوارات الفضية، ثم نحضر قطعة نظيفة من قماش الشمواه ونستخدمها في فرك وتنظيف قطع الإكسسوارات. تلميع قطع الإكسسوارات باستخدام ماء سلق البطاطا نضع قدر على النار ونضيف إليه الماء، نضع ثمار البطاطا في الماء ونتركه حتى يغلي، نحضر قطعة نظيفة من القماش نقوم بغمسها في ماء سلق البطاطا ونفرك بواسطتها قطع الإكسسوارات، ثم نشطفها بالماء ونقوم بتجفيفها. تلميع الإكسسوارات باستخدام عصير الليمون تُستخدم هذه الطريقة لتلميع الإكسسوارات النحاسية بحيث نضع عصير الليمون في إناءٍ مناسب ثم نحضر قطع الإكسسوارات المراد تنظيفها في عصير الليمون ونتركها حتى تنتقع، ثم نحضر إناء آخر ونملأه بالماء ونضيف إليه الصابون وننقل قطع الإكسسوارات فيه بعد ذلك نقوم بغسلها بالماء ومن ثم نجففها بقطعة نظيفة من القماش.

كيفية تلميع الإكسسوارات

كيفية تلميع الإكسسوارات

بواسطة: - آخر تحديث: 27 أغسطس، 2017

تقتني العديد من الفتيات الحلي والإكسسوارات بأنواعها المختلفة، إلى أنّ هذه القطع قد تفقد تألقها ورونقها وبريقها مع مرور الوقت، بحيث تتراكم عليها طبقة من الغبار والأتربة والأوساخ نتيجةً لإهمال تنظيفها بشكلٍ مستمر، الأمر الذي يستدعي البحث عن أفضل الطرق التي تمنحها البريق من جديد، وسنتعرف في هذا المقال على طرق تلميع الإكسسوارات.

طرق تلميع الإكسسوارات

هناك العديد من الطرق السهلة والبسيطة التي تعمل على تلميع الإكسسوارات في المنزل وبكلفة قليلة ومن هذه الطرق نذكر ما يلي:

  • تلميع الإكسسوارات باستخدام معجون الأسنان
    يعد معجون الأسنان من الطرق الفعّالة في تنظيف قطع الإكسسوارات الفضية والذهبية وتلميعها وطريقة استخدامه هي بوضع القليل من معجون الأسنان على فرشاة الأسنان ونفرك بواسطتها قطع الإكسسوارات ثم نشطفها بالماء جيداً ونجففها.
  • تلميع الإكسسوارات باستخدام سائل غسل الصحون
    نحضر إناء حجمه مناسب ونضع بداخله كمية مناسبة من الماء الدافىء والقليل من سائل غسل الصحون، نضع قطع الاكسسوارات المراد تنظيفها في الإناء ونتركها حتى تنتقع جيداً طوال فترة الليل وفي اليوم الثاني نقوم بغسلها جيداً ثم نجففها ونحفظها في مكانٍ جاف.
  • تلميع الاكسسوارات باستخدام عصير البصل
    نعصر ثمار البصل ونحضر فرشاة الأسنان ناعمة ونغمسها في عصير البصل، ثم نقوم بفرك قطع الإكسسوارات بواسطتها بشكلٍ جيد بعد ذلك نشطفها بالماء ونجففها جيداً.
  • تلميع الإكسسوارات باستخدام بيكربونات الصوديوم
    نحضر وعاء ونضع فيه كمية مناسبة من الماء وملعقتان من بيكربونات الصوديوم وملعقة صغيرة من الملح، نخلط المزيج ونضع فيه قطع الإكسسوارات ونتركها لعدة دقائق ثم نقوم بفركها باستعمال فرشاة الأسنان الناعمة بعدها نشطف الإكسسوارات ونقوم بتجفيفها بقطعة من القماش الناعم.
  • تلميع الإكسسوارات باستخدام الماء المغلي
    نضع قدر عميق على النار ونضيف إليه كمية مناسبة من الماء، بعدها نقوم بوضع قطع الإكسسوارات في الماء ونترك الماء حتى يغلي، نرفع القدر عن النار ثم نقوم بفرك الإكسسوارات باستخدام فرشاة الأسنان وتنظيفها بشكلٍ جيد.
  • تلميع الإكسسوارات باستخدام الماء وعصير الليمون
    نعصر ثمرة من الليمون ونضيف العصير الناتج إلى كميةٍ مناسبة من الماء الساخن، نخلط المزيج جيداً ونضع فيه قطع الإكسسوارات الفضية، ثم نحضر قطعة نظيفة من قماش الشمواه ونستخدمها في فرك وتنظيف قطع الإكسسوارات.
  • تلميع قطع الإكسسوارات باستخدام ماء سلق البطاطا
    نضع قدر على النار ونضيف إليه الماء، نضع ثمار البطاطا في الماء ونتركه حتى يغلي، نحضر قطعة نظيفة من القماش نقوم بغمسها في ماء سلق البطاطا ونفرك بواسطتها قطع الإكسسوارات، ثم نشطفها بالماء ونقوم بتجفيفها.
  • تلميع الإكسسوارات باستخدام عصير الليمون
    تُستخدم هذه الطريقة لتلميع الإكسسوارات النحاسية بحيث نضع عصير الليمون في إناءٍ مناسب ثم نحضر قطع الإكسسوارات المراد تنظيفها في عصير الليمون ونتركها حتى تنتقع، ثم نحضر إناء آخر ونملأه بالماء ونضيف إليه الصابون وننقل قطع الإكسسوارات فيه بعد ذلك نقوم بغسلها بالماء ومن ثم نجففها بقطعة نظيفة من القماش.