البحث عن مواضيع

تهتم المرأة بمظهر حاجبيها بشكل كبير، وذلك يساعد في الحصول على إطلالة أنيقة ومرتبة، أي أنه كلما كانت الحواجب مرتبة وأنيقة كلما كانت الإطلالة أجمل لا تشوبها شائبة، لكن في كثير من الحالات قد تعاني بعض النساء من وجود الفراغات في الحواجب مما يؤدي إلى الشعور ببعض الإنزعاج من هذا الأمر، لذلك وجدت العديد من الطرق التي تساعد في الحصول على حواجب مثالية وممتلئة، لإكمال المظهر الخارجي بكل اناقة، وسنقدم أهم المعلومات حول كيفية تكثيف الحواجب خلال هذا المقال. كيفية تكثيف الحواجب يمكن تكثيف الحواجب بكل بساطة من خلال اتباع الخطوات التالية :- الخطوة الاولى: ابتعدي تماماً عن نتف حاجبيك، لأن ذلك يجعل حاجبيك فوضوية الشكل، لذلك استعيني بشفرة الحلاقة المخصصة للحاجبين لتتخلصي من الشعر الزائد ولتحصلي على حاجبين مثاليين، ومن خلال هذه التقنية يمكنك الحصول على شعر أكثر سمكاً مما كان عليه سابقاً. الخطوة الثانية: قومي بتقشير منطقة الحاجب يومياً لتساعدي على تحفيز نمو الشعر، ولتقومي بهذه العملية استعيني بفرشاة أسنان ناعمة وجافة، وقومي بتمريرها ذهاباً وإياباً على الحاجبين لبضع دقائق، ومن خلال ذلك سوف تتخلصين من الجلد الميت والجاف وبالتالي سينمو شعر جديد وستزداد كثافه حاجبيك. الخطوة الثالثة: استعيني بعلبة الماسكرا الفارغة بعد تنظيفها لتضعي فيها بعض زيت الخروع، ومن ثم قومي بتمرير الفرشاة على حاجبيك كل ليلة قبل الذهاب إلى النوم، واستعيني بقطعة صغيرة من القطن لتتخلصي من الزيت الزائد، فزيت الخروع يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E، والأحماض الدهنية الأساسية ومجموعة متنوعة من العناصر الغذائية التي تزيد من نمو الشعر وتحفز الدورة الدموية. الخطوة الرابعة: قومي بتدليك حاجبيك بشكل يومي باستخدام القليل من زيت الزيتون وفرك الحاجبين والمنطقة المحيطة بها بلطف لمدة 5 دقائق، فهذا يساعد على تحفيز الدورة الدموية المناسبة، والتي بدورها يمكن أن تزيد من نمو الشعر. الخطوة الخامسة: يجب أن تتبعي نظام غذائي صحي عالي الفيتامينات وخصوصاً فيتامين A, E, C، والتأكد من شرب كمية كافية من الماء كل يوم. الخطوة السادسة: قومي بغمر قطعة صغيرة من القطن في الحليب البارد، ومن ثم طبقيها فوق حاجبيك كل يوم قبل النوم، فالحليب سوف يساعد على تغذيه بصيلات الشعر من الأعماق وبالتالي زياده نمو الشعر و كثافة الحاجبين. الخطوة السابعة: قومي باستخدام المنتجات المتوفرة في الأسواق والتي تكون مخصصة لتكثيف الحاجبين، وهناك مجموعة متنوعة يمكنك الاختيار من بينها، مع العلم أن جميعها تعمل على نفس الأساس، وهذه المنتجات عادة ما تحتوي على الببتيدات التي تعزز نمو الشعر من المسام، لذلك اتبعي الإرشادات المدونة على العلبة حتى تحصلي على أفضل النتائج.

كيفية تكثيف الحواجب

كيفية تكثيف الحواجب
بواسطة: - آخر تحديث: 19 يوليو، 2017

تهتم المرأة بمظهر حاجبيها بشكل كبير، وذلك يساعد في الحصول على إطلالة أنيقة ومرتبة، أي أنه كلما كانت الحواجب مرتبة وأنيقة كلما كانت الإطلالة أجمل لا تشوبها شائبة، لكن في كثير من الحالات قد تعاني بعض النساء من وجود الفراغات في الحواجب مما يؤدي إلى الشعور ببعض الإنزعاج من هذا الأمر، لذلك وجدت العديد من الطرق التي تساعد في الحصول على حواجب مثالية وممتلئة، لإكمال المظهر الخارجي بكل اناقة، وسنقدم أهم المعلومات حول كيفية تكثيف الحواجب خلال هذا المقال.

كيفية تكثيف الحواجب

يمكن تكثيف الحواجب بكل بساطة من خلال اتباع الخطوات التالية :-

  • الخطوة الاولى:
    ابتعدي تماماً عن نتف حاجبيك، لأن ذلك يجعل حاجبيك فوضوية الشكل، لذلك استعيني بشفرة الحلاقة المخصصة للحاجبين لتتخلصي من الشعر الزائد ولتحصلي على حاجبين مثاليين، ومن خلال هذه التقنية يمكنك الحصول على شعر أكثر سمكاً مما كان عليه سابقاً.
  • الخطوة الثانية:
    قومي بتقشير منطقة الحاجب يومياً لتساعدي على تحفيز نمو الشعر، ولتقومي بهذه العملية استعيني بفرشاة أسنان ناعمة وجافة، وقومي بتمريرها ذهاباً وإياباً على الحاجبين لبضع دقائق، ومن خلال ذلك سوف تتخلصين من الجلد الميت والجاف وبالتالي سينمو شعر جديد وستزداد كثافه حاجبيك.
  • الخطوة الثالثة:
    استعيني بعلبة الماسكرا الفارغة بعد تنظيفها لتضعي فيها بعض زيت الخروع، ومن ثم قومي بتمرير الفرشاة على حاجبيك كل ليلة قبل الذهاب إلى النوم، واستعيني بقطعة صغيرة من القطن لتتخلصي من الزيت الزائد، فزيت الخروع يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E، والأحماض الدهنية الأساسية ومجموعة متنوعة من العناصر الغذائية التي تزيد من نمو الشعر وتحفز الدورة الدموية.
  • الخطوة الرابعة:
    قومي بتدليك حاجبيك بشكل يومي باستخدام القليل من زيت الزيتون وفرك الحاجبين والمنطقة المحيطة بها بلطف لمدة 5 دقائق، فهذا يساعد على تحفيز الدورة الدموية المناسبة، والتي بدورها يمكن أن تزيد من نمو الشعر.
  • الخطوة الخامسة:
    يجب أن تتبعي نظام غذائي صحي عالي الفيتامينات وخصوصاً فيتامين A, E, C، والتأكد من شرب كمية كافية من الماء كل يوم.
  • الخطوة السادسة:
    قومي بغمر قطعة صغيرة من القطن في الحليب البارد، ومن ثم طبقيها فوق حاجبيك كل يوم قبل النوم، فالحليب سوف يساعد على تغذيه بصيلات الشعر من الأعماق وبالتالي زياده نمو الشعر و كثافة الحاجبين.
  • الخطوة السابعة:
    قومي باستخدام المنتجات المتوفرة في الأسواق والتي تكون مخصصة لتكثيف الحاجبين، وهناك مجموعة متنوعة يمكنك الاختيار من بينها، مع العلم أن جميعها تعمل على نفس الأساس، وهذه المنتجات عادة ما تحتوي على الببتيدات التي تعزز نمو الشعر من المسام، لذلك اتبعي الإرشادات المدونة على العلبة حتى تحصلي على أفضل النتائج.