البحث عن مواضيع

أصبح الإنترنت في الوقت الحاضر من الأساسيات التي لا يمكن الاستغناء عنها سواء في المنازل أو في العمل، و يعد استخدام الراوتر أو الواي فاي من أفضل الطرق لإيصال خدمة الإننرنت لمختلف الأجهزة، و لكن تواجه الكثير من أجهزة واي فاي مشكلة ضعف الإشارة والتي يمكن التغلب عليها من خلال بعض الطرق البسيطة، وسنشرح هنا كيفية تقوية إشارة الراوتر. كيفية تقوية إشارة الراوتر تحديث نظام الراوتر الراوتر كغيره من الأجهزة يمتلك نظام تشغيل قد يتعرض للمشاكل أو قد يحتوي على بعض الأخطاء و الثغرات، و بالتالي فإن تحديث نظام التشغيل الخاص به بين الحين و الأخر قد يساعد على تحسين الإشارة. اختيار المكان المناسب كلما زاد عدد الجدران و الحواجز بين الراوتر و الجهاز كلما كانت الإشارة أضعف، و بالتالي فإن وضع الراوتر في مكان مناسب داخل المنزل أو المكتب يؤمن إشارة ممتازة. قنوات البث هناك 11 قناة يمكن للرواتر العمل بها، و في حال وجود أجهزة أخرى بالجوار تعمل على نفس القناة فإن الإشارة سوف تضعف. يمكن الإستعانة ببعض التطبيقات لتحديد القناة الأفضل لبث إشارة الراوتر و العمل عليها. من التطبيقات التي يمكن من خلالها تحديد القناة المناشبة للبث هو Wi Fi Analyzer. أجهزة أخرى في المنزل ليست فقط أجهزة الراوتر الأخرى القادرة على التأثير بإشارة الواي فاي، بل أن هناك أجهزة أخرى مثل الهاتف اللاسلكي و أجهزة التحكم عن بعد و المايكرويف، و لذلك يفضل إبقاء هذه الأجهزة أبعد ما يمكن عن الراوتر. تعزيز الإشارة يمكن استخدام رقاقات القصدير أو الألمنيوم من أجل تعزيز إشارة الراوتر، و ذلك بوضعها بشكل نصف دائري بالقرب من الهوائي الخاص بالراوتر. في الواقع إن هذه العملية تزيد مدى الإشارة بشكل طفيف، و لا يمكن الاعتماد عليها من أجل مسافات بعيدة. إعادة التشغيل إن الاستخدام المستمر للإنترنت و تحميل الملفات الكبيرة قد يؤثر على بعض أجهزة الراوتر القديمة، كما أن ارتفاع حرارة الرواتر يمكن أن يؤثر بشكل سلبي على الإشارة، و بالتالي يفضل إعادة تشغيله مرة واحدة كل يوم على الأقل. تعديل نظام التشغيل يمكن تعديل نظام تشغيل الراوتر بطريقة ما، و بالتالي الحصول على خيار تعزيز قوة الإرسال، لكن هذه العملية يمكن أن تحدث تلف في الراوتر أو تقلل من عمره الافتراضي. المراجع: 1 2

كيفية تقوية إشارة الراوتر

كيفية تقوية إشارة الراوتر
بواسطة: - آخر تحديث: 12 مارس، 2017

أصبح الإنترنت في الوقت الحاضر من الأساسيات التي لا يمكن الاستغناء عنها سواء في المنازل أو في العمل، و يعد استخدام الراوتر أو الواي فاي من أفضل الطرق لإيصال خدمة الإننرنت لمختلف الأجهزة، و لكن تواجه الكثير من أجهزة واي فاي مشكلة ضعف الإشارة والتي يمكن التغلب عليها من خلال بعض الطرق البسيطة، وسنشرح هنا كيفية تقوية إشارة الراوتر.

كيفية تقوية إشارة الراوتر

تحديث نظام الراوتر
الراوتر كغيره من الأجهزة يمتلك نظام تشغيل قد يتعرض للمشاكل أو قد يحتوي على بعض الأخطاء و الثغرات، و بالتالي فإن تحديث نظام التشغيل الخاص به بين الحين و الأخر قد يساعد على تحسين الإشارة.

اختيار المكان المناسب
كلما زاد عدد الجدران و الحواجز بين الراوتر و الجهاز كلما كانت الإشارة أضعف، و بالتالي فإن وضع الراوتر في مكان مناسب داخل المنزل أو المكتب يؤمن إشارة ممتازة.

قنوات البث

  • هناك 11 قناة يمكن للرواتر العمل بها، و في حال وجود أجهزة أخرى بالجوار تعمل على نفس القناة فإن الإشارة سوف تضعف.
  • يمكن الإستعانة ببعض التطبيقات لتحديد القناة الأفضل لبث إشارة الراوتر و العمل عليها.
  • من التطبيقات التي يمكن من خلالها تحديد القناة المناشبة للبث هو Wi Fi Analyzer.

أجهزة أخرى في المنزل
ليست فقط أجهزة الراوتر الأخرى القادرة على التأثير بإشارة الواي فاي، بل أن هناك أجهزة أخرى مثل الهاتف اللاسلكي و أجهزة التحكم عن بعد و المايكرويف، و لذلك يفضل إبقاء هذه الأجهزة أبعد ما يمكن عن الراوتر.

تعزيز الإشارة

  • يمكن استخدام رقاقات القصدير أو الألمنيوم من أجل تعزيز إشارة الراوتر، و ذلك بوضعها بشكل نصف دائري بالقرب من الهوائي الخاص بالراوتر.
  • في الواقع إن هذه العملية تزيد مدى الإشارة بشكل طفيف، و لا يمكن الاعتماد عليها من أجل مسافات بعيدة.

إعادة التشغيل
إن الاستخدام المستمر للإنترنت و تحميل الملفات الكبيرة قد يؤثر على بعض أجهزة الراوتر القديمة، كما أن ارتفاع حرارة الرواتر يمكن أن يؤثر بشكل سلبي على الإشارة، و بالتالي يفضل إعادة تشغيله مرة واحدة كل يوم على الأقل.

تعديل نظام التشغيل
يمكن تعديل نظام تشغيل الراوتر بطريقة ما، و بالتالي الحصول على خيار تعزيز قوة الإرسال، لكن هذه العملية يمكن أن تحدث تلف في الراوتر أو تقلل من عمره الافتراضي.

المراجع: 1 2