البحث عن مواضيع

تقصير بنطلون الجينز في كل مرةٍ نشتري فيها ملابس نحتاج إلى تقصيرها أو تصغير مقاسها، ممّا يستدعي إرسال هذه الملابس إلى الخيّاط، وهذا يتطلب وقتاً إضافياً وجهداً، بالإضافة إلى دفع المزيد من النقود، زيادةً على ثمن الملابس الأصلي، علماً أن تقصير الملابس وخصوصاً البناطيل من الأشياء السهلة جدّاً والتي يُمكن تنفيذها في البيت بعدة خطواتٍ سهلة وبسيطة، وسنشرح في هذا المقال طريقة سهلة وسريعة لتقصير البنطال كما يظهر بالفيديو، بالإضافة إلى شرح الخطوات بالكلمات، حيث تُعتبر هذه من المهارات الأساسية التي يجب على كل شخص أن يتعلمها كي يخدم نفسه بنفسه ولا يحتاج إلى مساعدة غيره، وخصوصاً الفتيات. أهمية تعلم تقصير الملابس تُساعد في تنمية المهارات الشخصية، والاعتماد على النفس. توفّر المال والجهد. تُساهم في إنجاز الملابس بسرعة بدلاً من الانتظار لوقتٍ طويل عند الخياط وخصوصاً في مواسم الأعياد والمناسبات. تُحافظ على الملابس. تُساهم في إدرار دخل مادي إلى البيوت خصوصاً إذا تعلمت الفتاة تقصير الملابس لنفسها وللآخرين. كيفية تقصير بنطلون الجينز لتقصير بنطلون الجينز يجب توفُّر بعض الأدوات وتَعلُّم بعض الخطوات الأساسية، وفي ما يلي شرح تفصيلي للطريقة: المواد المطلوبة بنطلون الجينز المراد تقصيره. متر للقياس. طباشير ملونة. إبرة ودبابيس. مقص. ماكينة خياطة حديثة. طريقة تقصير بنطلون الجينز نُحدّد المقدار الذي نرغب بتقصيره من البنطال، ونقيس هذا المقدار باستخدام المتر، ونحدد النقطة التي سنقص عندها تحديداً بالطبشور، وفي العادة تتم هذه الخطوة بعد قياس البنطال ومعرفة المقدار الذي يجب قصه بتحديده باستخدام دبوس. نضع دبوس أو إبرة عند النقطة التي حددناها للتقصير، ومن ثم نثني البنطال على هذه النقطة بالضبط، ونضع عليها دبابيس كي لا نثنيها أكثر أو أقل من اللازم. نضع حافة البنطال على آلة الخياطة بعناية، ونبدأ بدرز البنطال من عند الحافة بالضبط، مع ضرورة الانتباه إلى أن الحافة مثنية بشكلٍ صحيح كي لا يتم درزها بطريقةٍ خاطئة، ونحدد الزوائد التي نريد قصها. نتخلص من الدبابيس التي حددنا بها حافة البنطال قبل درزه، ومن ثم نقص الزوائد الموجودة في البنطال بعناية. نقوم بدرز الجزء المقصوص من البنطال، وذلك باستخدام طريقة التسنين، مع الحرص على تغيير مستوى الدرز في آلة الخياطة إلى المستوى الرابع، ونقص الخيوط الزائدة من البنطال باستخدام المقص. نُقصّر الجهة الأخرى من البنطال بنفس الطريقة بالضبط. تُستخدم هذه الطريقة لتقصير بناطيل الجينز والكتان والقماش العادي على حدٍ سواء، وهي طريقة سهلة وسريعة، ويمكن تعلمها بسرعة دون الحاجة لإرسال البناطيل إلى الخياط لتقصيرها. يشرح الفيديو التالي طريقة تقصير بنطلون الجينز تحديداً

كيفية تقصير بنطلون الجينز

كيفية تقصير بنطلون الجينز
بواسطة: - آخر تحديث: 8 أكتوبر، 2017

تقصير بنطلون الجينز

في كل مرةٍ نشتري فيها ملابس نحتاج إلى تقصيرها أو تصغير مقاسها، ممّا يستدعي إرسال هذه الملابس إلى الخيّاط، وهذا يتطلب وقتاً إضافياً وجهداً، بالإضافة إلى دفع المزيد من النقود، زيادةً على ثمن الملابس الأصلي، علماً أن تقصير الملابس وخصوصاً البناطيل من الأشياء السهلة جدّاً والتي يُمكن تنفيذها في البيت بعدة خطواتٍ سهلة وبسيطة، وسنشرح في هذا المقال طريقة سهلة وسريعة لتقصير البنطال كما يظهر بالفيديو، بالإضافة إلى شرح الخطوات بالكلمات، حيث تُعتبر هذه من المهارات الأساسية التي يجب على كل شخص أن يتعلمها كي يخدم نفسه بنفسه ولا يحتاج إلى مساعدة غيره، وخصوصاً الفتيات.

أهمية تعلم تقصير الملابس

  • تُساعد في تنمية المهارات الشخصية، والاعتماد على النفس.
  • توفّر المال والجهد.
  • تُساهم في إنجاز الملابس بسرعة بدلاً من الانتظار لوقتٍ طويل عند الخياط وخصوصاً في مواسم الأعياد والمناسبات.
  • تُحافظ على الملابس.
  • تُساهم في إدرار دخل مادي إلى البيوت خصوصاً إذا تعلمت الفتاة تقصير الملابس لنفسها وللآخرين.

كيفية تقصير بنطلون الجينز

لتقصير بنطلون الجينز يجب توفُّر بعض الأدوات وتَعلُّم بعض الخطوات الأساسية، وفي ما يلي شرح تفصيلي للطريقة:

المواد المطلوبة

  • بنطلون الجينز المراد تقصيره.
  • متر للقياس.
  • طباشير ملونة.
  • إبرة ودبابيس.
  • مقص.
  • ماكينة خياطة حديثة.

طريقة تقصير بنطلون الجينز

  • نُحدّد المقدار الذي نرغب بتقصيره من البنطال، ونقيس هذا المقدار باستخدام المتر، ونحدد النقطة التي سنقص عندها تحديداً بالطبشور، وفي العادة تتم هذه الخطوة بعد قياس البنطال ومعرفة المقدار الذي يجب قصه بتحديده باستخدام دبوس.
  • نضع دبوس أو إبرة عند النقطة التي حددناها للتقصير، ومن ثم نثني البنطال على هذه النقطة بالضبط، ونضع عليها دبابيس كي لا نثنيها أكثر أو أقل من اللازم.
  • نضع حافة البنطال على آلة الخياطة بعناية، ونبدأ بدرز البنطال من عند الحافة بالضبط، مع ضرورة الانتباه إلى أن الحافة مثنية بشكلٍ صحيح كي لا يتم درزها بطريقةٍ خاطئة، ونحدد الزوائد التي نريد قصها.
  • نتخلص من الدبابيس التي حددنا بها حافة البنطال قبل درزه، ومن ثم نقص الزوائد الموجودة في البنطال بعناية.
  • نقوم بدرز الجزء المقصوص من البنطال، وذلك باستخدام طريقة التسنين، مع الحرص على تغيير مستوى الدرز في آلة الخياطة إلى المستوى الرابع، ونقص الخيوط الزائدة من البنطال باستخدام المقص.
  • نُقصّر الجهة الأخرى من البنطال بنفس الطريقة بالضبط.
  • تُستخدم هذه الطريقة لتقصير بناطيل الجينز والكتان والقماش العادي على حدٍ سواء، وهي طريقة سهلة وسريعة، ويمكن تعلمها بسرعة دون الحاجة لإرسال البناطيل إلى الخياط لتقصيرها.

يشرح الفيديو التالي طريقة تقصير بنطلون الجينز تحديداً