البحث عن مواضيع

يتكون جهاز الحاسوب من العديد من الأجزاء والقطع، ومن أبرز أجزاؤه ما يعرف باسم الهار دسك وهو عبارة عن القرص الصلب الذي يتم من خلاله تحويل جميع العناصر التي يحتاج إليها الجهاز، أو التي يحتاج إليها الشخص من أجل تحميلها إلى جهاز الحاسوب الخاص به، ويجب أن نتطرق لهذا الأمر لأنه ذو أهمية كبيرة وعظيمة من أجل مواكبة التطور بنفس التقنية التي توجد في وقتنا الحالي، وفي هذا المقال سوف نتعرف على طريقة تقسيم الهار دسك. معلومات عن الهار دسك يعرف الهاردسك باسم القرص الصلب، وهو القرص الذي يتم تثبيته في داخل جهاز الحاسوب. تقوم أقسام الهارديسك على مبدأ أن يكون كل جزء منها مكملاً للجزء الآخر، وتقوم مهمة هذه الأجزاء جميعها على أن تقوم بتوفير التشغيل الآلي لجهاز الكومبيوتر. ويكون هذا القرص موجود في كافة أشكال نظام التشغيل Windows. وتكمن أهمية القرص الصلب الكبيرة في حفظ جميع البيانات وترتيبها على نحو يتناسب مع قدرة أي شخص على التصفح جهازه الحاسوب الخاص به. إذا كنت تخطط لأن تثبت Windows 7 من البداية، وهو سهل لصورة لا تتوقعها أبداً، حيث أنه لا يتطلب هذا الأمر منك أي مجهود أو أي وقت بل إنه يعمل على مساعدتك في حفظ البيانات، وتكون التقنية في أثناء التقسيم عالية جداً، فإنه وفي هذه الحالة لا يعتبر تقسيم القرص الصلب بشكل يدوي مهماً. كيفية تقسيم الهار دسك يتم اتباع الخطوات التالية في تقسيم الهار دسك: إن الأشخاص الذين يملكون قدرات عالية على كافة أجهزة الحاسوب يستطيعون تعليم الجميع كل الخطوات التالية بالطريقة السهلة والمبسطة. وتُعين هذه الطريقة كونها سهلة جميع الأشخاص على أن يقسموا القرص الصلب بكل سهولة. ويمكن أيضاً لأي شخص أن يدير القرص الصلب من خلال موجه الأوامر الموجود في نظام التشغيل Windows 7. ويعد القيام بهذا الأمر من خلال إدارة الكمبيوتر من الأمور السهلة جداً. في البداية يتم القيام بفتح إدارة القرص الصلب من الإدارة المساعدة، والتي هي إدارة الكمبيوتر وهذه من الخطوات السهلة جداً. بعد فتح إدارة القرص الصلب، سيتم مطالبتك مع نافذة خاصة تدعى نافذة تهيئة القرص. فيجب من خلالها أن تقوم على تهيئة القرص الصلب قبل أن تقوم بإدارة القرص المنطقي لكي تصل إليه. وإذا لم تظهر هذه النافذة حتى الآن لا تقلق أبداً لأننا سنتعرف في الخطوات القادمة إذا كان هناك أي شيء خاطئ. بعد أن تصل إلى آخر نقطة في القيام بتثبيت القرص الصلب، قم بإعادة تشغيل جهازك الحاسوب من جديد. فهي تعمل على الحفاظ على التقسيم محفوظاً، مما يؤدي فيما بعد للعمل بالشكل المطلوب.

كيفية تقسيم الهار دسك

كيفية تقسيم الهار دسك
بواسطة: - آخر تحديث: 13 أغسطس، 2017

يتكون جهاز الحاسوب من العديد من الأجزاء والقطع، ومن أبرز أجزاؤه ما يعرف باسم الهار دسك وهو عبارة عن القرص الصلب الذي يتم من خلاله تحويل جميع العناصر التي يحتاج إليها الجهاز، أو التي يحتاج إليها الشخص من أجل تحميلها إلى جهاز الحاسوب الخاص به، ويجب أن نتطرق لهذا الأمر لأنه ذو أهمية كبيرة وعظيمة من أجل مواكبة التطور بنفس التقنية التي توجد في وقتنا الحالي، وفي هذا المقال سوف نتعرف على طريقة تقسيم الهار دسك.

معلومات عن الهار دسك

  • يعرف الهاردسك باسم القرص الصلب، وهو القرص الذي يتم تثبيته في داخل جهاز الحاسوب.
  • تقوم أقسام الهارديسك على مبدأ أن يكون كل جزء منها مكملاً للجزء الآخر، وتقوم مهمة هذه الأجزاء جميعها على أن تقوم بتوفير التشغيل الآلي لجهاز الكومبيوتر.
  • ويكون هذا القرص موجود في كافة أشكال نظام التشغيل Windows.
  • وتكمن أهمية القرص الصلب الكبيرة في حفظ جميع البيانات وترتيبها على نحو يتناسب مع قدرة أي شخص على التصفح جهازه الحاسوب الخاص به.
  • إذا كنت تخطط لأن تثبت Windows 7 من البداية، وهو سهل لصورة لا تتوقعها أبداً، حيث أنه لا يتطلب هذا الأمر منك أي مجهود أو أي وقت بل إنه يعمل على مساعدتك في حفظ البيانات، وتكون التقنية في أثناء التقسيم عالية جداً، فإنه وفي هذه الحالة لا يعتبر تقسيم القرص الصلب بشكل يدوي مهماً.

كيفية تقسيم الهار دسك

يتم اتباع الخطوات التالية في تقسيم الهار دسك:

  • إن الأشخاص الذين يملكون قدرات عالية على كافة أجهزة الحاسوب يستطيعون تعليم الجميع كل الخطوات التالية بالطريقة السهلة والمبسطة.
  • وتُعين هذه الطريقة كونها سهلة جميع الأشخاص على أن يقسموا القرص الصلب بكل سهولة.
  • ويمكن أيضاً لأي شخص أن يدير القرص الصلب من خلال موجه الأوامر الموجود في نظام التشغيل Windows 7.
  • ويعد القيام بهذا الأمر من خلال إدارة الكمبيوتر من الأمور السهلة جداً.
  • في البداية يتم القيام بفتح إدارة القرص الصلب من الإدارة المساعدة، والتي هي إدارة الكمبيوتر وهذه من الخطوات السهلة جداً.
  • بعد فتح إدارة القرص الصلب، سيتم مطالبتك مع نافذة خاصة تدعى نافذة تهيئة القرص.
  • فيجب من خلالها أن تقوم على تهيئة القرص الصلب قبل أن تقوم بإدارة القرص المنطقي لكي تصل إليه.
  • وإذا لم تظهر هذه النافذة حتى الآن لا تقلق أبداً لأننا سنتعرف في الخطوات القادمة إذا كان هناك أي شيء خاطئ.
  • بعد أن تصل إلى آخر نقطة في القيام بتثبيت القرص الصلب، قم بإعادة تشغيل جهازك الحاسوب من جديد.
  • فهي تعمل على الحفاظ على التقسيم محفوظاً، مما يؤدي فيما بعد للعمل بالشكل المطلوب.