البحث عن مواضيع

يتفاوت لون العين بين شخصٍ وآخر، وتختلف درجة اللون باختلاف تركيز صبغة الميلانين الموجودة في القزحية، وتعتبر العيون الزرقاء هي اللون الطبيعي للعين، إذ أنها خالية من وجود أي صبغة ميلانين، وكلما كان لون العين أغمق كلما كان تركز الصبغة أكبر، إذ أن العيون البنية الغامقة والعيون السوداء تحتوي على أكبر كمية من الصبغة، والجدير بالذكر أن الكثير من الأشخاص لا يحبون لون عيونهم، ويتمنون لو أن عيونهم بلونٍ آخر، وأكثر الأشخاص يرغبون بأن يمتلكوا عيوناً ملونة، أي بلونٍ عسلي فاتح أو لون أخضر أو أزرق، ومع وجود العديد من الطرق لتغيير لون العين بشكلٍ مؤقت مثل ارتداء العدسات اللاصقة، إلا أنه يوجد طرق طبيعية كثيرة لتغيير لون العين، لذلك سنقدم طريقة تغيير لون العين طبيعيا خلال هذا المقال. تغيير لون العين طبيعيا يمكن تغيير لون العين طبيعياً بعدة طرق مجربة، ورغم أن التغير يكون طفيفاً، إلا أنه يظهر واضحاً ويكون دائماً. يمكن تغيير لون العين بتغيير الأنماط الغذائية، إذ أن بعض أنواع الطعام تساعد في هذا، ومن هذه الأغذية والمشروبات، شاي عنب الدب الذي يُساعد في منح العين إشراقاً أكبر، وإبراز لونها بشكلٍ أكبر. يعتبر العسل من الأطعمة التي تجعل لون العين غنياً، إذ يعمل على تعزيز اللون وذلك بوضع نقطة من العسل الطبيعي يومياً في العين. يحتوي السبانخ على اللوتين والكاروتينات والرياكسانثين، وتعمل هذه المواد على تعزيز نضارة العين، كما يحتوي السبانخ على الحديد الذي يزيد من إشراق العين. السمك والمأكولات البحرية بشكلٍ عام تحتوي على الفيتامينات والأملاح المعدنية وخصوصاً فيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين د، وفيتامين هـ، وفيتامين ك، بالإضافة إلى الفسفور، وهذه المواد جميعها تجعل لون العين أكثر إشراقاً. شاي البابونج من المواد الطبيعية التي تُساعد على تلوين العين طبيعياً، إذ أنه يقلل من نسبة هرمون التوتر في الجسم مما يجعل لون العينين أكثر إشراقاً. يحتوي زيت الزيتون على حمض اللينولينيك، وحمض اللينوليك، وحمض الأوليك، وتعمل هذه الأحماض على تغيير لون القزحية وجعله أكثر إشراقاً. من الأغذية التي تُساعد في تعزيز لون العين وجعله أكثر إشراقاً وتألقاً: البصل، والمكسرات بأنواعها، واللحوم، والزنجبيل، إذ تحتوي هذه الأطعمة على العديد من المركبات المهمة التي تعزز لون العين وتزيد إنتاج الطاقة، مما يُساهم في تغيير لون العين. الأطعمة التي تحتوي على المغنيسيوم والزنك، تعمل هذه الأملاح المعدنية على تغيير لون القزحية وجعله أكثر إشراقاً، ومن هذه الأطعمة الشوكولاتة الداكنة.

كيفية تغيير لون العين طبيعيا

كيفية تغيير لون العين طبيعيا
بواسطة: - آخر تحديث: 3 يوليو، 2017

يتفاوت لون العين بين شخصٍ وآخر، وتختلف درجة اللون باختلاف تركيز صبغة الميلانين الموجودة في القزحية، وتعتبر العيون الزرقاء هي اللون الطبيعي للعين، إذ أنها خالية من وجود أي صبغة ميلانين، وكلما كان لون العين أغمق كلما كان تركز الصبغة أكبر، إذ أن العيون البنية الغامقة والعيون السوداء تحتوي على أكبر كمية من الصبغة، والجدير بالذكر أن الكثير من الأشخاص لا يحبون لون عيونهم، ويتمنون لو أن عيونهم بلونٍ آخر، وأكثر الأشخاص يرغبون بأن يمتلكوا عيوناً ملونة، أي بلونٍ عسلي فاتح أو لون أخضر أو أزرق، ومع وجود العديد من الطرق لتغيير لون العين بشكلٍ مؤقت مثل ارتداء العدسات اللاصقة، إلا أنه يوجد طرق طبيعية كثيرة لتغيير لون العين، لذلك سنقدم طريقة تغيير لون العين طبيعيا خلال هذا المقال.

تغيير لون العين طبيعيا

  • يمكن تغيير لون العين طبيعياً بعدة طرق مجربة، ورغم أن التغير يكون طفيفاً، إلا أنه يظهر واضحاً ويكون دائماً.
  • يمكن تغيير لون العين بتغيير الأنماط الغذائية، إذ أن بعض أنواع الطعام تساعد في هذا، ومن هذه الأغذية والمشروبات، شاي عنب الدب الذي يُساعد في منح العين إشراقاً أكبر، وإبراز لونها بشكلٍ أكبر.
  • يعتبر العسل من الأطعمة التي تجعل لون العين غنياً، إذ يعمل على تعزيز اللون وذلك بوضع نقطة من العسل الطبيعي يومياً في العين.
  • يحتوي السبانخ على اللوتين والكاروتينات والرياكسانثين، وتعمل هذه المواد على تعزيز نضارة العين، كما يحتوي السبانخ على الحديد الذي يزيد من إشراق العين.
  • السمك والمأكولات البحرية بشكلٍ عام تحتوي على الفيتامينات والأملاح المعدنية وخصوصاً فيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين د، وفيتامين هـ، وفيتامين ك، بالإضافة إلى الفسفور، وهذه المواد جميعها تجعل لون العين أكثر إشراقاً.
  • شاي البابونج من المواد الطبيعية التي تُساعد على تلوين العين طبيعياً، إذ أنه يقلل من نسبة هرمون التوتر في الجسم مما يجعل لون العينين أكثر إشراقاً.
  • يحتوي زيت الزيتون على حمض اللينولينيك، وحمض اللينوليك، وحمض الأوليك، وتعمل هذه الأحماض على تغيير لون القزحية وجعله أكثر إشراقاً.
  • من الأغذية التي تُساعد في تعزيز لون العين وجعله أكثر إشراقاً وتألقاً: البصل، والمكسرات بأنواعها، واللحوم، والزنجبيل، إذ تحتوي هذه الأطعمة على العديد من المركبات المهمة التي تعزز لون العين وتزيد إنتاج الطاقة، مما يُساهم في تغيير لون العين.
  • الأطعمة التي تحتوي على المغنيسيوم والزنك، تعمل هذه الأملاح المعدنية على تغيير لون القزحية وجعله أكثر إشراقاً، ومن هذه الأطعمة الشوكولاتة الداكنة.