تصميم لوجو هو عبارة عن مجال من حالات الأعمال المستقلة، لأنها تعتمد اعتماد كلي على اللمسات الخاصة بالمصمم، فالعمل يحتاج الكثير من تصميم الجرافيك والأمور المختصة به حتى يكون اللوجو ناجح ويوجد إبداع في تصميمه، فتصميم اللوجو هو مسار أو مساق من مساقات التصميم الجرافيكي بشكل وخاص، ومن الممكن لأي شخص يحب التصميم ويبدع به أن يصمم لوج بارع يوجد فيه نوع من الخيال ومرتبط بالواقع بشكل إيقاعي جميل، فالمصمم الناجح والبارع قادر على إنتاج لوجو بتصاميم مذهلة تبهر كل من ينظر إليها. مميزات اللوجو الناجح والمذهل الإبداع في التصميم. التخطيط والابتكار ومعرفة الزوايا لكل اللوجو بكل دقة. التفكير العمق في طريقة رسم الوجو وإبراز الوجه الجميل للشركة من خلاله. البساطة في تقديم الفكرة الموجودة في اللوجو. يجب أن تكون الألوان المستخدمة في اللوجو بسيطة جداً ولا تتعدى الثلاث ألوان لتجنب التعقيد في تصميمه وعدم وضحه. وجود ذوق وأناقة ورقي من خلال استعمال التقنيات المتطورة و البرامج المبتكرة في التصميم وطريقة الرسم. كيفية تصميم لوجو الإلهام: أي عمل من أعمال التصميم التي نراها هي عبارة عن فكرة بدأت في عقل المصمم وخياله وقامت بتحريك كل شغفه وإلهامه وتوظيفها لتنتج عمل معين مثل تصميم لوجو؛ فالفكرة المبتكرة مهمة جداً في عالم التصميم. التخطيط من خلال الكتابة ورسم على الورق: فالتخطيط يبدأ برسمة بسيط  في قلم الرصاص على الورقة لتكتمل الفكرة الموجودة في خياله وتترجم واقعياً من خلال الرسم وتخطيط على الورق، ويمكن أن يخطط المصمم أكثر من رسمة لفكرته. اختيار التصميم المناسب: بعد إعداد التخطيط والرسم للفكرة الموجودة حول لوج ويب على المصمم اختيار الرسمة الأنسب للشركة من خلال أخذ رأي الشركة والمدراء فيها لتوضيح النقاط ومعرفة الرسم الأهم لديهم. مرحلة التصميم على الكمبيوتر: في هذه المرحلة يتم التصميم على برامج مخصصة لتصاميم لوجو منها تصاميم فيكتور، وهو تصميم يستخدم فيه برنامج الفوتوشوب وهو سهل جداً وبسيط ويجد مرونة في استخدامه؛ أما التصاميم الأخرى تسمى Inkscape  وهي تصاميم يستخدم فيها برنامج الإليستراتور من شركة أدوبي وهو من أفضل البرامج المستخدمة في التصميم، وهناك برامج اخرى كثيرة مستخدمة لأن علم التصميم في تطور مستمر وعني بكل الأعمال التي تواكب العصر والتجدد. الخيال: قال أينشتاين في قديم الزمان بأن الخيال أفضل بكثير من المعرفة؛ فالخيال يجعل من الإنسان قادر على الابتكار والإبداع والتميز، والأفكار التي تأتي من وحي الخيال عند ترجمتها على أرض الواقع تكون شيء مذهل ورائع ويوجد فيه نكهة البراعة والابتكار. المراجع:   1         2

كيفية تصميم لوجو

كيفية تصميم لوجو

بواسطة: - آخر تحديث: 9 أبريل، 2017

تصفح أيضاً

تصميم لوجو هو عبارة عن مجال من حالات الأعمال المستقلة، لأنها تعتمد اعتماد كلي على اللمسات الخاصة بالمصمم، فالعمل يحتاج الكثير من تصميم الجرافيك والأمور المختصة به حتى يكون اللوجو ناجح ويوجد إبداع في تصميمه، فتصميم اللوجو هو مسار أو مساق من مساقات التصميم الجرافيكي بشكل وخاص، ومن الممكن لأي شخص يحب التصميم ويبدع به أن يصمم لوج بارع يوجد فيه نوع من الخيال ومرتبط بالواقع بشكل إيقاعي جميل، فالمصمم الناجح والبارع قادر على إنتاج لوجو بتصاميم مذهلة تبهر كل من ينظر إليها.

مميزات اللوجو الناجح والمذهل

  • الإبداع في التصميم.
  • التخطيط والابتكار ومعرفة الزوايا لكل اللوجو بكل دقة.
  • التفكير العمق في طريقة رسم الوجو وإبراز الوجه الجميل للشركة من خلاله.
  • البساطة في تقديم الفكرة الموجودة في اللوجو.
  • يجب أن تكون الألوان المستخدمة في اللوجو بسيطة جداً ولا تتعدى الثلاث ألوان لتجنب التعقيد في تصميمه وعدم وضحه.
  • وجود ذوق وأناقة ورقي من خلال استعمال التقنيات المتطورة و البرامج المبتكرة في التصميم وطريقة الرسم.

كيفية تصميم لوجو

  • الإلهام:
    أي عمل من أعمال التصميم التي نراها هي عبارة عن فكرة بدأت في عقل المصمم وخياله وقامت بتحريك كل شغفه وإلهامه وتوظيفها لتنتج عمل معين مثل تصميم لوجو؛ فالفكرة المبتكرة مهمة جداً في عالم التصميم.
  • التخطيط من خلال الكتابة ورسم على الورق:
    فالتخطيط يبدأ برسمة بسيط  في قلم الرصاص على الورقة لتكتمل الفكرة الموجودة في خياله وتترجم واقعياً من خلال الرسم وتخطيط على الورق، ويمكن أن يخطط المصمم أكثر من رسمة لفكرته.
  • اختيار التصميم المناسب:
    بعد إعداد التخطيط والرسم للفكرة الموجودة حول لوج ويب على المصمم اختيار الرسمة الأنسب للشركة من خلال أخذ رأي الشركة والمدراء فيها لتوضيح النقاط ومعرفة الرسم الأهم لديهم.
  • مرحلة التصميم على الكمبيوتر:
    في هذه المرحلة يتم التصميم على برامج مخصصة لتصاميم لوجو منها تصاميم فيكتور، وهو تصميم يستخدم فيه برنامج الفوتوشوب وهو سهل جداً وبسيط ويجد مرونة في استخدامه؛ أما التصاميم الأخرى تسمى Inkscape  وهي تصاميم يستخدم فيها برنامج الإليستراتور من شركة أدوبي وهو من أفضل البرامج المستخدمة في التصميم، وهناك برامج اخرى كثيرة مستخدمة لأن علم التصميم في تطور مستمر وعني بكل الأعمال التي تواكب العصر والتجدد.
  • الخيال:
    قال أينشتاين في قديم الزمان بأن الخيال أفضل بكثير من المعرفة؛ فالخيال يجعل من الإنسان قادر على الابتكار والإبداع والتميز، والأفكار التي تأتي من وحي الخيال عند ترجمتها على أرض الواقع تكون شيء مذهل ورائع ويوجد فيه نكهة البراعة والابتكار.

المراجع:   1         2