البحث عن مواضيع

لا يمكن تصغير شاشة الكمبيوتر الشخصي أو المحمول الخارجي لأنه ثابت و لا يمكن تغييره، ولكن ما يمكن تغييره هو طريقة عرض المعلومات ومحتويات الشاشة، و يعتمد هذا الأمر على أكثر من عامل أو إعداد، حيث أن دقة الشاشة (Resolution) له دور كبير في حجم محتوياتها و مساحة العرض التي توفرها، كما أن هناك إعداد أخر يمكن المستخدم من تصغير حجم الأيقونات دون اللجوء لتغيير الدقة، مما يجعل المساحة المتوفرة للعرض أكبر على سطح المكتب ( Desktop ). كيفية تصغير شاشة الكمبيوتر تغيير الدقة يمكن تغيير دقة عرض الشاشة بعدة طرق و في ما يلي أبرزها: إن أول طريقة و أبسطها هو بالنقر يمين على سطح المكتب، ثم اختيار إما خصائص (properties) أو ضبط الشاشة (Display Settings) بحسب نسخة ميكروسوفت ويندوز. بعد اختيار ضبط الشاشة تظهر نافذة صغيرة فيها عدد من الخيارات، إما يكون من بينها دقة الشاشة تكون على شكل قائمة أو يكون هناك خيار إعدادات متقدمة Advanced Settings. بعد العثور على قائمة اختيار الدقة يمكن ضبط الدقة المطلوبة، و الجدير بالذكر بأنه كلما كانت قيمة الدقة أكبر كلما أصبحت مساحة العرض المتاحة أكبر و حجم الأيقونات أصغر. يوجد العديد من خيارات الدقة المتاحة بعضها مناسب للشاشات مربعة الشكل فقط، و بعضها مناسب للشاشات مستطيلة الشكل فقط، كما أن هناك خيارات تناسب جميع أشكال الشاشات، لذلك عند اختيار قيمة الدقة يجب التأكد بأنها تناسب شكل الشاشة. يمكن تفعيل الدقة بعد الاختيار عن طريق النقر على تطبيق ( Apply ). أما بالنسبة للطريقة الثانية فهي بنفس الطريقة و لكن يتم الوصول لإعدادات الشاشة عن طريق الذهاب إلى لوحة التحكم (Control Panel ). يمكن الذهاب للوحة التحكم بعدة طرق أبرزها عن طريق قائمة ابداء (Start Menu). أو عن طريق قائمة الدخول السريع (Quick Access) في متصفح الوندوز (Windows Explorer). طريقة تصغير الأيقونات تختلف طريقة تصغير الأيقونات باختلاف نسخة الوندوز و لكن بشكل عام يمكن إيجاد هذا الإعداد من خلال النقر يمين على سطح المكتب و اختيار إما ضبط الشاشة أو الخصائص. عند ظهور نافذة الإعدادات الصغيرة يمكن إيجاد ضبط الأيقونات و تحديد الحجم المناسب. المراجع: 1 2

كيفية تصغير شاشة الكمبيوتر

كيفية تصغير شاشة الكمبيوتر
بواسطة: - آخر تحديث: 13 مارس، 2017

لا يمكن تصغير شاشة الكمبيوتر الشخصي أو المحمول الخارجي لأنه ثابت و لا يمكن تغييره، ولكن ما يمكن تغييره هو طريقة عرض المعلومات ومحتويات الشاشة، و يعتمد هذا الأمر على أكثر من عامل أو إعداد، حيث أن دقة الشاشة (Resolution) له دور كبير في حجم محتوياتها و مساحة العرض التي توفرها، كما أن هناك إعداد أخر يمكن المستخدم من تصغير حجم الأيقونات دون اللجوء لتغيير الدقة، مما يجعل المساحة المتوفرة للعرض أكبر على سطح المكتب ( Desktop ).

كيفية تصغير شاشة الكمبيوتر

تغيير الدقة

يمكن تغيير دقة عرض الشاشة بعدة طرق و في ما يلي أبرزها:

  • إن أول طريقة و أبسطها هو بالنقر يمين على سطح المكتب، ثم اختيار إما خصائص (properties) أو ضبط الشاشة (Display Settings) بحسب نسخة ميكروسوفت ويندوز.
  • بعد اختيار ضبط الشاشة تظهر نافذة صغيرة فيها عدد من الخيارات، إما يكون من بينها دقة الشاشة تكون على شكل قائمة أو يكون هناك خيار إعدادات متقدمة Advanced Settings.
  • بعد العثور على قائمة اختيار الدقة يمكن ضبط الدقة المطلوبة، و الجدير بالذكر بأنه كلما كانت قيمة الدقة أكبر كلما أصبحت مساحة العرض المتاحة أكبر و حجم الأيقونات أصغر.
  • يوجد العديد من خيارات الدقة المتاحة بعضها مناسب للشاشات مربعة الشكل فقط، و بعضها مناسب للشاشات مستطيلة الشكل فقط، كما أن هناك خيارات تناسب جميع أشكال الشاشات، لذلك عند اختيار قيمة الدقة يجب التأكد بأنها تناسب شكل الشاشة.
  • يمكن تفعيل الدقة بعد الاختيار عن طريق النقر على تطبيق ( Apply ).
  • أما بالنسبة للطريقة الثانية فهي بنفس الطريقة و لكن يتم الوصول لإعدادات الشاشة عن طريق الذهاب إلى لوحة التحكم (Control Panel ).
  • يمكن الذهاب للوحة التحكم بعدة طرق أبرزها عن طريق قائمة ابداء (Start Menu).
  • أو عن طريق قائمة الدخول السريع (Quick Access) في متصفح الوندوز (Windows Explorer).

طريقة تصغير الأيقونات

  • تختلف طريقة تصغير الأيقونات باختلاف نسخة الوندوز و لكن بشكل عام يمكن إيجاد هذا الإعداد من خلال النقر يمين على سطح المكتب و اختيار إما ضبط الشاشة أو الخصائص.
  • عند ظهور نافذة الإعدادات الصغيرة يمكن إيجاد ضبط الأيقونات و تحديد الحجم المناسب.

المراجع: 1 2