البحث عن مواضيع

نحتاج في بعض الأحيان إلى التعرف إلى كيفية تشغيل الكمبيوتر وربطه وتوصيله بالتلفاز، من أجل الإستمتاع بمشاهدة أفلام وقضاء أوقات ممتعة، أو لربما من أجل اللعب بألعاب الكمبيوتر، وأيضاً للعروض التقديمية التي تتم في بعض الحفلات، وقد يجهل البعض كيفية توصيل جهاز الكمبيوتر بشاشة التلفاز والتي سوف نتطرق لها في مقالنا اليوم. منافذ تشغيل الكمبيوتر على شاشة التلفاز لعملية توصيل صحيحة وسليمة، يجب أن يكونا الطرفين لهما نفس المنفذ، وفي المعنى ذاته بأن يكون منفذ إخراج عرض الكمبيوتر مطابق مع منفذ إدخال شاشة التلفاز، لذلك فهناك أنواع عدة لمنافذ العرض، وهي: منفذ HDMI. منفذ DVI2. منافذ فيديو للمكونات. منفذ AGA . منفذ فيديو مركب ( Video Out ). منفذ S-Video . فلذلك قبل توصيل جهاز الكمبيوتر بشاشة التلفاز يجب عليك أن تحدد وتقرر ما هو نوع الكابل الذي أنت بحاجة له لإتمام عملية التوصيل، فيجب أن يكون مطابقاً لنوع منفذ العرض الذي يحتوي عليه جهازك الخاص. نصائح عند تشغيل الكمبيوتر بالتلفاز يجب إستخدام نفس نوع الكابل لكي يتم توصيله مع منفذ إدخال الشاشةHDMI. إذا كان جهازك الكمبيوتر يحتوي على HDMI، أو نوع المنفذ نفسه، فيمكنك إستعمال منفذDVI. أما إذا كان منفذ الإخراج يحتوي على منفذ، فينصح إستخدام الكابل من النوع نفسه للتوصيل مع شاشة التلفاز DVI، حيث يمكن إستخدام منفذ VGA في حال جهازك يدعم فقط منفذ واحد. كيفية تشغيل الكمبيوتر على شاشة التلفاز أما بعد تحديد نوع الكابل المطلوب لتوصيل جهاز الكمبيوتر مع شاشة التلفاز، هناك أمور مهمة يجب القيام بها لتعلم كيفية تشغيل الكمبيوتر بشاشة التلفاز بنجاح، وهي: القيام بإيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر أولاً، ووضعه بالقرب من شاشة التلفاز. نقوم بإخراج كابل شاشة الكمبيوتر من مدخله، ونقوم بوصله بمدخل شاشة التلفاز. نقوم بتشغيل التلفاز، ونقوم بضبط إعدادات العرض تناسباً مع جهاز الكمبيوتر، في حال لم تستطيع معرفة القيام بذلك، يجب عليك الرجوع إلى دليل إستخدام التلفاز، والقيام بالتعليمات المطلوب القيام بها، حيث تختلف التعليمات حسب الشركة المصنعة للتلفاز. الآن بعد توصيل الكابل الطرفي (منفذ إخراج الكمبيوتر مع منفذ إدخال التلفاز) نقوم بالضغط على زر تشغيل الكمبيوتر، لنتأكد من القيام بعملية التوصيل بنجاح. من المفترض الآن رؤية شعار نظام تشغيلك ظاهراً على شاشة التلفاز. في حال لاحظت خلل في طريقة العرض، من ناحية شعار الويندوز يظهر كبيراً، أو أن إزاحة الشاشة غير مستقرة، حينها تحتاج إلى ضبط الشاشة من خلال جهاز الكمبيوتر، وذلك عن طريق الدخول إلى إعدادات ضبط الشاشة والقيام بتعديل عليها حتى تتناسب مع أبعاد عرض شاشة التلفاز. أما في حالة عدم ظهور اي شيء، حاول من القيام بإعادة التوصيل بإحكام، حيث من الممكن عدم التوصيل بشكل جيد. لإخراج الصوت يتم إستحدام كابل توصيل الصوت، وعادة يتكون الكابل من ثلاث مداخل، وهي: رأس توصيل لإدخاله بمنفذ الصوت بالكمبيوتر. رأسي توصيل عادةً يكون لونهما (أحمر وأسود) يتم توصيلهما بفتحتي إدخال الصوت بالتلفاز. والآن سوف تتم عملية التوصيل بنجاح، وفي حال ظهور أي مشاكل إستثنائية، ينصح بالرجوع إلى دليل إستخدام كلاً من التلفاز وجهاز الكمبيوتر، لما يتوفر داخلهما التعليمات الواضحة والصحيحة التي بدورها ستسهل عليك أمر التوصيل. المراجع: 1    2

كيفية تشغيل الكمبيوتر على شاشة التلفاز

كيفية تشغيل الكمبيوتر على شاشة التلفاز
بواسطة: - آخر تحديث: 16 مارس، 2017

نحتاج في بعض الأحيان إلى التعرف إلى كيفية تشغيل الكمبيوتر وربطه وتوصيله بالتلفاز، من أجل الإستمتاع بمشاهدة أفلام وقضاء أوقات ممتعة، أو لربما من أجل اللعب بألعاب الكمبيوتر، وأيضاً للعروض التقديمية التي تتم في بعض الحفلات، وقد يجهل البعض كيفية توصيل جهاز الكمبيوتر بشاشة التلفاز والتي سوف نتطرق لها في مقالنا اليوم.

منافذ تشغيل الكمبيوتر على شاشة التلفاز

لعملية توصيل صحيحة وسليمة، يجب أن يكونا الطرفين لهما نفس المنفذ، وفي المعنى ذاته بأن يكون منفذ إخراج عرض الكمبيوتر مطابق مع منفذ إدخال شاشة التلفاز، لذلك فهناك أنواع عدة لمنافذ العرض، وهي:

  • منفذ HDMI.
  • منفذ DVI2.
  • منافذ فيديو للمكونات.
  • منفذ AGA .
  • منفذ فيديو مركب ( Video Out ).
  • منفذ S-Video .

فلذلك قبل توصيل جهاز الكمبيوتر بشاشة التلفاز يجب عليك أن تحدد وتقرر ما هو نوع الكابل الذي أنت بحاجة له لإتمام عملية التوصيل، فيجب أن يكون مطابقاً لنوع منفذ العرض الذي يحتوي عليه جهازك الخاص.

نصائح عند تشغيل الكمبيوتر بالتلفاز

  • يجب إستخدام نفس نوع الكابل لكي يتم توصيله مع منفذ إدخال الشاشةHDMI.
  • إذا كان جهازك الكمبيوتر يحتوي على HDMI، أو نوع المنفذ نفسه، فيمكنك إستعمال منفذDVI.
  • أما إذا كان منفذ الإخراج يحتوي على منفذ، فينصح إستخدام الكابل من النوع نفسه للتوصيل مع شاشة التلفاز DVI، حيث يمكن إستخدام منفذ VGA في حال جهازك يدعم فقط منفذ واحد.

كيفية تشغيل الكمبيوتر على شاشة التلفاز

أما بعد تحديد نوع الكابل المطلوب لتوصيل جهاز الكمبيوتر مع شاشة التلفاز، هناك أمور مهمة يجب القيام بها لتعلم كيفية تشغيل الكمبيوتر بشاشة التلفاز بنجاح، وهي:

  • القيام بإيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر أولاً، ووضعه بالقرب من شاشة التلفاز.
  • نقوم بإخراج كابل شاشة الكمبيوتر من مدخله، ونقوم بوصله بمدخل شاشة التلفاز.
  • نقوم بتشغيل التلفاز، ونقوم بضبط إعدادات العرض تناسباً مع جهاز الكمبيوتر، في حال لم تستطيع معرفة القيام بذلك، يجب عليك الرجوع إلى دليل إستخدام التلفاز، والقيام بالتعليمات المطلوب القيام بها، حيث تختلف التعليمات حسب الشركة المصنعة للتلفاز.
  • الآن بعد توصيل الكابل الطرفي (منفذ إخراج الكمبيوتر مع منفذ إدخال التلفاز) نقوم بالضغط على زر تشغيل الكمبيوتر، لنتأكد من القيام بعملية التوصيل بنجاح.
  • من المفترض الآن رؤية شعار نظام تشغيلك ظاهراً على شاشة التلفاز.
  • في حال لاحظت خلل في طريقة العرض، من ناحية شعار الويندوز يظهر كبيراً، أو أن إزاحة الشاشة غير مستقرة، حينها تحتاج إلى ضبط الشاشة من خلال جهاز الكمبيوتر، وذلك عن طريق الدخول إلى إعدادات ضبط الشاشة والقيام بتعديل عليها حتى تتناسب مع أبعاد عرض شاشة التلفاز.
  • أما في حالة عدم ظهور اي شيء، حاول من القيام بإعادة التوصيل بإحكام، حيث من الممكن عدم التوصيل بشكل جيد.

لإخراج الصوت يتم إستحدام كابل توصيل الصوت، وعادة يتكون الكابل من ثلاث مداخل، وهي:

  • رأس توصيل لإدخاله بمنفذ الصوت بالكمبيوتر.
  • رأسي توصيل عادةً يكون لونهما (أحمر وأسود) يتم توصيلهما بفتحتي إدخال الصوت بالتلفاز.

والآن سوف تتم عملية التوصيل بنجاح، وفي حال ظهور أي مشاكل إستثنائية، ينصح بالرجوع إلى دليل إستخدام كلاً من التلفاز وجهاز الكمبيوتر، لما يتوفر داخلهما التعليمات الواضحة والصحيحة التي بدورها ستسهل عليك أمر التوصيل.

المراجع: 1    2